حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • اميركا تنكّس أعلامها وترامب في فيغاس يوم الأربعاء


    2017-10-03


    حطّ الأرهاب بعد جولة اورو- شرق أوسطية البارحة في مدينة الفرح والإستجمام لاس فيغاي حاصداً 58 قتيلاً وأكثر من خمسماية جريح. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث. 

    وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق "ماندالاي باي".

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    وسبق  للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك(64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    الرئيس دونالد ترامب عبّر عن تعازيه لذوي ضحايا إطلاق النار في لاس فيغاس والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا وإصابة 500 آخرين، مشيدا بتعامل الشرطة المحلية والذي قال إنه أنقذ حياة آخرين في موقع الاعتداء.

    وأضاف الرئيس في مؤتمر صحافي بعد ساعات من إطلاق النار أنه أمر بأن ينكس العلم الأميركي حدادا على الضحايا، وقال إنه سيتوجه إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأربعاء.

    ووصف ترامب الاعتداء بأنه "عمل من شر خالص". ووجه الشكر إلى "شرطة لاس فيغاس والمستجيبين الأوائل على شجاعتهم. كما ووقف مع زوجته ميلانيا دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

    من جهته، نعى نجل الرئيس الأمريكى إيريك ترامب ضحايا حادث إطلاق النار فى مدينة لاس فيغاس، موجها الشكر لرجال ونساء الجيش الأمريكى للتضحية بحياتهم من أجل مساعدة الضحايا.

    ونشر إيريك، صورة للعلم الأمريكى باللون الأبيض والأسود، حدادا على أرواح الضحايا، معلقا عليها عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "فى مثل هذه الأيام ينبغى أن نتوقف ونشكر جميع الرجال والنساء الذين يرتدون الزى العسكرى، الذين يضحون بحياتهم كل يوم لمساعدة الآخرين". وكتب فى تدوينة أخرى :"أفكارى وصلواتى مع شعب لاس فيغاس".





  • المحامي فيليب نصرالله للمهاجر: سلمى مسعود من العاقورة اول محامية في ولاية ماساتشوستس.. العاقوري قبضاي وين ما كان.. عندما يأتي المكتوب باللون ...

    بروكتُن بنكهة التفاح .. أكبر جالية "عاقورية" في الولايات المتحدة


    لم تنفع وعود المتصرف مظفّر باشا في خطابه الشهير في ساحة بلدة العاقورة عام 1903 في ردع "العاقوريين" عن الهجرة، ولم تنفع نقاشات البطريرك الحويك مع أبناء البلدة حول كيفية الإستفادة من ثروات القرية الطبيعية. فلا آمال في ظل الحكم العثماني الظالم، ولا وعود معامل الأخشاب كانت تنفع " القبضايات" الذين "كرجوا" ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +
  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +