حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفير عيسى من قنصلية نيويورك: لتواصل عملية دعم الجيش وتفعيل الطاقة الإغترابية عبر لجان مختصّة



     لبّت الجالية اللبنانية في نيويورك ونيوجرسي دعوة قنصل عام لبنان مجدي رمضان على حفل استقبال أقيم على شرف سفير لبنان في واشنطن غبريال عيسى.

    الى جانب أفراد الجالية حضرت سفيرة لبنان في الأمم المتحدة أمل مدللي ومطران أميركا الشمالية للموارنة غريغوري منصور والأب توماس زين ممثلاً راعي أبرشية أميركا الشمالية للروم الأروثوذكس المتروبوليت جوزيف زحلاوي.

    شكر السفير عيسى اللبنانيين الحاضرين وخاصة صاحب الدعوة القنصل العام مجدي رمضان مثنياً على جهود القنصلية في لمّ شمل أبناء الجالية وخاصة نشاط القنصل البارز على كل الصعيد الإجتماعي والثقافي والإقتصادي. وفي كلمة نابعة من القلب،أفصح السفير عيسى عن نشاط السفارة اللبنانية في واشنطن الهادف الى تشكيل لجان لبنانية، بالتعاون مع القنصليات، هدفها تنشيط الإنتشار اللبناني وتجنيده في سبيل خدمة لبنان، شارحاً عن تأسيس لجان أولى تتهم بنشر الدعاية السياحية اللبنانية بين المجتمعات الأميركية، وثانية اقتصادية تربط لبنان المنتشر ولبنان المقيم عبر شبكة من رجال الأعمال، وأخرى طبية مؤلفة من الأطباء اللبنانيين من أجل دعم القطاع الصحي في لبنان.
    كذلك تحدث السفير غبريال عيسى عن دوره كسفير للبنان في الولايات المتحدة، خاصة لناحية موضوع تسليح الجيش اللبناني آملاً في أن تواصل اميركا دعم الجيش .
    وعن قضية اللاجئين السوريين، أكد عيسى تواصله مع المسؤولين الأميركيين لوضعهم في حقيقة أوضاع اللاجئين متمنياً لهم العودة الآمنة والسريعة الى وطنهم.
    بدوره، رحّب قنصل عام لبنان مجدي رمضان بالسفير عيسى وبالضيوف، فذكّر الحاضرين ببدايات عيسى في عالم الأعمال والسياسة في الولايات المتحدة. فتحدث عن المهندس المغترب الذي تنقّل في عالم العقارات ودور النشر بنجاح في ولاية ميشيغن، وكيف أسّس عيسى المجلس  اللبناني الأميركي للدمقراطية منذ ٢٥ عاماً، والذي ما زال يعمل بنشاط حتى اليوم. 
    تحدّث رمضان عن المبادئ المشتركة التي تجمع بين لبنان الولايات المتحدة، أبرزها نشر ثقافة الديمقراطية من خلال تنظيم وتنفيذ انتخابات دورية تضخ في مجتمعاتهما روحاً جديدة في الحكم، كذلك عملية إشراك كل فئات المجتمع في التركيبات الحكومية والبرلمانية. وأثنى رمضان بافتخار على الدستور اللبناني الحافظ للحريات ودور لبنان الحاضِن لكل لاجئ كما المجتمع الأميركي الحاضِن لكل المهاجرين واللاجئين. كذلك أكد رمضان على رفض الدولتين اللبنانية والأميركية موجات للعنف والتطرّف، غير متناسٍ دور لبنان الإقتصادي الذي يلعبه في المنطقة من خلال السوق الإقتصادي الحرّ وحماية الرأسمالية.
    في إطار آخر أقيم حفل عشاء في ولاية نيو جرسي على شرف السفير غبريال عيسى من تنظيم المجلس اللبناني الأميركي للديمقراطية الذي يرأسه رجل الأعمال إيلي عازار. 





  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +
  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +