حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفير فادي زيادة يقدّم أوراق اعتماده للحاكم العام السيدة جولي باييت في العاصمة الكندية أوتاوا



     في مراسم احتفالية، قدم سفير لبنان الجديد في كندا فادي زيادة أوراق اعتماده لحاكمة كندا العامة السيدة جولي باييت في جو دبلوماسي رفيع المستوى. وقدم سفراء آخرون أوراق اعتمادهم معه اليوم في المركز الحكومي ( ريدو هول ) في العاصمة الكندية أوتاوا.

    زيادة  له أكثر من عشرين عاماً في خدمة السلك الدبلوماسي اللبناني، تنقّل باحتراف بين السفارات والقنصليات في دول العالم، وكانت له جولات دبلوماسية ناجحة، لمع فيها نجمه كقنصل عام خاصة في مونتريال كندا، حيث خدم في القنصلية اللبنانية أكثر من خمس سنوات. وسبق للسفير زيادة أن كان ضمن الوفد الدبلوماسي الذي مثل لبنان في مجلس الأمن في نيويورك الى جانب سفير لبنان السابق نوّاف سلام، فشارك في أهم الجلسات الخاصة بلبنان حيث برزت مواقفه ونجاحاته في الأمم المتحدة.

    زيادة الذي يباشر مهامه غداً في مكتبه في السفارة اللبنانية في اوتاوا، يستعد لجولة من العمل الدبلوماسي اللبناني- الكندي، في بلد يعيش فيه حوالي 350 ألف لبناني. فكندا تعدّ من الدول التي تحتضن الجالية اللبنانية التي هاجرت أغلبيتها في أوائل تسعينيات القرن الماضي، وتعتبر من الجاليات النشيطة التي تعمل بجهد كبير في البلاد. وصنع اللبنانيّون من صقيع كندا وطناً دافئاً، يعيشون فيه باحترام، ولم يكن يوماً بديلاً عن وطنهم الأم لبنان.



Table social_gallery does not exist!