حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفارة اللبنانية في روما احتفلت بعيد الجيش اللبناني ضاهر: انه عيد لكل لبناني أينما وجد لأنه عيد العزة والكرامة



    وطنية - روما - اقامت السفارة اللبنانية في روما حفل استقبال لمناسبة عيد الجيش في دار السفارة ، للمرة الاولى، بدعوة من سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر والملحق العسكري العميد غسان فاضل وعقيلته.

    حضر الحفل النائب فؤاد مخزومي، مدير الميدل ايست في روما مروان عطالله، وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي العسكري العربي و ممثلين لقيادة الأركان في الجيش الايطالي وعدد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين ، وفاعليات اقتصادية واجتماعية  وعدد من ابناء الجالية.

     

    بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين الإيطالي واللبناني ثم تنم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الجيش اللبناني وتضحياته وبطولاته لاسيما المعارك التي خاضها ضد الإرهاب التكفيري وحمايته للبنان وسيادته وأمنه.

    ضاهر

    ثم القت السفيرة ضاهر كلمة عبرت فيها عن اعتزاز ها وفخرها بالجيش اللبناني حامي الوطن والسيادة وقالت:"انها مناسبة جيدة للقاء اللبنانيين موحدين حول وطنهم وجيشهم" .

     

     ورأت انه "عيد لكل لبناني أينما وجد ، اكان مقيماً على أرض في لبنان ، أم مغترباً في بلاد الانتشار ، لأنه عيد الوطن ، عيد العزة والكرامة و عيد الاستقلال والسيادة" ، وقالت:"انه عيد يحمل كل معاني العطاء والتضحية ، جعلناه محطة من تاريخ هذا الوطن الذي كان جيش لبنان رمز وحدته ، وسياج منعته ، وصلابة قوته". اضافت:" ان مؤسسة الجيش هي المؤسسة الوطنية التي يلتف حولها اللبنانيون جميعا في كل وقت".

    وتابعت:"هـذه المناسبة ليست مناسبة عادية تمـرّ في ذاكـرة اللبنانيين بقدر ما هي تحـية وفاء للجيش الوطني الذي كان لتضحياته ولمقاومتنا الباسلة الفضل الأساس في تحرير الأرض من الاحتـلال وتسجـيل هذا الانتصار التاريخـي الذي يعتز به كل اللبنانيين . وفي عيد الجيش اليوم نقيم مناسبة وطنية لنجدد فيها العهد بأن يظل هذا الجيش مؤسسة وطنية جامعة ، سلاحها قوة وإرادة اللبنانيين ووحدتهم".

    فاضل

     كما كانت كلمة للملحق العسكري في السفارة العميد فاضل عرض فيها لبطولات الجيش اللبناني ، مشيرا الى انه "بفضل هذا الجيش تمكن لبنان من اجتياز عدد من التجارب القاسية في خلال السنوات الماضية" .

    وقال:" لقد تمكن لبنان من تحقيق انتصارات عدة  على الارهاب بفضل مناعة وحدة جيشه والتضحيات التي بذلها في اكثر من موقعة وبسبب التفاف اللبنانيين بمختلف انتماءاتهم الطائفية والمناطقية حول مؤسستهم العسكرية".

    واختتم الاحتفال بحفل كوكتيل اقيم في المناسبة.






  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +