حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الجالية اللبنانية في مونتريال تحتفل بعيد الاستقلال ورسالة تهنئة من رئيس وزارء كيبيك



    بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان، لبّت الجالية اللبنانية دعوة قنصل عام لبنان في مونتريال أنطوان عيد الى حفل استقبال حاشد في قاعة القصر البلدي ل مون رويال. افتتح الحفل كشافة مونتريال الذين حملوا الأعلام اللبنانية عل وقع الأناشيد الوطنية.
    قدمت الحفل ستيفاني غزال، رئيسة الطلاب اللبنانيين في كيبك بالتعاون مع السيد حسام حطيط، رئيس غرفة التجارة اللبنانية للشباب في كندا. وخلال عزف النشيدين اللبناني والكندي، تمّ رفع العلم اللبناني في باحة مبنى بلدية مون رويال.
    وفي المناسبة، توجّه قنصل عام لبنان في مونتريال انطوان عيد بكلمة الى الحاضرين شدّد فيها على أهمية هذه الذكرى الوطنية في حياة اللبنانيين، ,أشار الى الإنجازات التي حققتها القنصلية والسفارة اللبنانية هذا العام. فتكلّم عن الحدث الإغترابي في مونتريال الذي تمثّل بنجاح مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي عُقدَ في أيلول الفائت، برعاية وحضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ونجاح العملية الإنتخابية لأعضاء البرلمان اللبناني حيث صوّت أبناء الجالية اللبنانية في كندا لممثليهم.
    أشاد القنصل عيد بصمود اللبنانيين في وجه التحديات التي تواجههم جراء حركة النزوح من كافة الدول المجاورة، كما وأشاد بإنجازات المغتربين المنتشرين حول العالم سيما المقيمين في كندا، مثنياً على العلاقة المتينة التي تربط لبنان وكندا في جو من الاحترام والمودّة.
    تحدثت في الحفل وزيرة السياحة في الحكومة الكيبكية كارولين برو ، وأشادت بدور اللبنانيين الفعال في كندا.
    تميّز الحفل اللبناني بالزينة التي تشكلت بألوان العلم اللبناني وباللوحات الفنية التي قدمها شبان وصبايا الجالية اللبنانية في مونتريال، وشرب المحتفلون نخب الاستقلال من شركات النبيذ اللبناني الرائدة، وتناولوا أشهى الأطباق اللبنانية. كما تمّ توزيع هدايا تراثية على المحتفلين استقدمت خصيصاً من لبنان من خان الصابون في طرابلس. 
     
    رئيس وزراء كيبيك
    وفي المناسبة، وجّه رئيس وزراء كيبك فرانسوا لوغو كتاب تهنئة الى اللبنانيين عبر القنصلية العامة في مونتريال، هنأ فيها لبنان في عيد استقلاله الخامس والسبعين، وحيا جميع الكيبيكوازيين الذين هم من أصل لبناني الذين اختاروا كندا كوطن ثانٍ وعاشوا فيه باحترام مندمجين مع قيمِه ، وأثنى على حضورهم في كندا كقيمة مضافة الى ثروة البلاد.





  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +
  • وادي قنوبين او وادي القديسين...روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وعطر القداسة


    قد يصعب علينا تخيل أن هناك مكاناً بهذا المزيج المدهش من الجمال والغموض على كوكب الأرض، لكن ما سيفاجأنا أكثر هو أين يقع هذا المكان !وادي قاديشا أو وادي روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وضَوع القداسة قنوبين هو من أعمق وديان لبنان. يقع الوادي في قضاء بشري في شمال لبنان ويبعد ... المزيد +
  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +