حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الوزير باسيل من السفارة اللبنانية في واشنطن: الإنتشار اللبناني هو ثروة لبنان الحقيقية



    لبّى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى الى حفل استقبال اقامه على شرفه في السفارة بحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعدد من الشخصيات والفاعيات الاقتصادية والدينية والاكاديمية والإعلامية وأبناء الجالية اللبنانية.

    الوزير باسيل ألقى كلمة في المناسبة اشار خلالها ان السفارة أقفلت ابوابها سابقاً في وجه اللبنانيين لأنهم كانوا يطالبون باستقلال لبنان. ومن الطبيعي انه وبعد استرداد لبنان لقراره فُتحت أبواب السفارات للذين يستحقون ان يعيشوا الاستقلال في لبنان.

    كما اشاد بالدور الذي يلعبه السفير عيسى نظراً لتضحياته في سبيل الوطن وفي الحفاظ عليه. 
    وهنأه على اقتراحه بان تكون السفارة "سفارة شعبية" تماثلا بقصر الشعب. بحيث لا يكون هناك تمييز بين لبناني وآخر لا بالانتماء ولا بالمعتقد، بل بحمل كل لبناني رسالة لبنان. 
    وشكر الوزير باسيل الملحقين العسكريين لسعيهم في تأمين المساعدات للجيش اللبناني.

    وأوضح ان ليس هناك من امر مستحيل للذين يعملون من اجل الوطن، مؤكداً على سعي اللبنانيين المنتشرين الدؤوب للحصول على الجنسية اللبنانية. واشاد بمشاركتهم بالانتخابات النيابية داعياً الى مشاركة اكبر في المستقبل، مؤكدا ان لبنان يستمر بوجودهم. 
    وشدّد على أهمية الاستمرار في العمل على ملف الانتشار اللبناني، "فهو الثروة والغنى الحقيقيين للبنان". 
    وختم بالقول: "حقنا ان نختلف بالسياسة في لبنان وحق كل مواطن ان يكون له رأيه الخاص، اما في الخارج وفيما يتعلق بكيان لبنان فلا يحق لنا ان نختلف لان للوطن اولوية علينا".

    عيسى
    السفير عيسى ألقى كلمة رحّب فيها بالوزير باسيل واشاد باهتمامه بالاغتراب اللبناني وبالدور الذي يقوم به من اجل ربط الجالية اللبنانية بالوطن الام. كما نوّه بالعملية الانتخابية التي جرت خارج لبنان داعيا الى متابعة الجالية اللبنانية لهذا الاستحقاق لكي يستطيع حوالي مليوني لبناني في الولايات المتحدة من المشاركة في الانتخابات المقبلة.






  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • فيليب سالم : الطبيب الذي لا يحبّ مريضه لا يمكنه شفاؤه


    «الانتصار على السّرطان... المعرفة وحدها لا تكفي». عنوان كتاب صدر العام الماضي باللغة الإنجليزية، في العاصمة البريطانية لندن، للدكتور الأميركي اللبناني الأصل فيليب سالم. درس الطب في الجامعة الأميركية في بيروت حيث حاضر لسنوات، قبل أن يهاجر قسراً إلى الولايات المتحدة. سُجّلت له اكتشافات علميّة وأبحاث طليعيّة واختراعات أدوية في ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +