حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الوزير باسيل من السفارة اللبنانية في واشنطن: الإنتشار اللبناني هو ثروة لبنان الحقيقية



    لبّى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى الى حفل استقبال اقامه على شرفه في السفارة بحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعدد من الشخصيات والفاعيات الاقتصادية والدينية والاكاديمية والإعلامية وأبناء الجالية اللبنانية.

    الوزير باسيل ألقى كلمة في المناسبة اشار خلالها ان السفارة أقفلت ابوابها سابقاً في وجه اللبنانيين لأنهم كانوا يطالبون باستقلال لبنان. ومن الطبيعي انه وبعد استرداد لبنان لقراره فُتحت أبواب السفارات للذين يستحقون ان يعيشوا الاستقلال في لبنان.

    كما اشاد بالدور الذي يلعبه السفير عيسى نظراً لتضحياته في سبيل الوطن وفي الحفاظ عليه. 
    وهنأه على اقتراحه بان تكون السفارة "سفارة شعبية" تماثلا بقصر الشعب. بحيث لا يكون هناك تمييز بين لبناني وآخر لا بالانتماء ولا بالمعتقد، بل بحمل كل لبناني رسالة لبنان. 
    وشكر الوزير باسيل الملحقين العسكريين لسعيهم في تأمين المساعدات للجيش اللبناني.

    وأوضح ان ليس هناك من امر مستحيل للذين يعملون من اجل الوطن، مؤكداً على سعي اللبنانيين المنتشرين الدؤوب للحصول على الجنسية اللبنانية. واشاد بمشاركتهم بالانتخابات النيابية داعياً الى مشاركة اكبر في المستقبل، مؤكدا ان لبنان يستمر بوجودهم. 
    وشدّد على أهمية الاستمرار في العمل على ملف الانتشار اللبناني، "فهو الثروة والغنى الحقيقيين للبنان". 
    وختم بالقول: "حقنا ان نختلف بالسياسة في لبنان وحق كل مواطن ان يكون له رأيه الخاص، اما في الخارج وفيما يتعلق بكيان لبنان فلا يحق لنا ان نختلف لان للوطن اولوية علينا".

    عيسى
    السفير عيسى ألقى كلمة رحّب فيها بالوزير باسيل واشاد باهتمامه بالاغتراب اللبناني وبالدور الذي يقوم به من اجل ربط الجالية اللبنانية بالوطن الام. كما نوّه بالعملية الانتخابية التي جرت خارج لبنان داعيا الى متابعة الجالية اللبنانية لهذا الاستحقاق لكي يستطيع حوالي مليوني لبناني في الولايات المتحدة من المشاركة في الانتخابات المقبلة.






  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +
  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +