حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الوزير باسيل من السفارة اللبنانية في واشنطن: الإنتشار اللبناني هو ثروة لبنان الحقيقية



    لبّى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى الى حفل استقبال اقامه على شرفه في السفارة بحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعدد من الشخصيات والفاعيات الاقتصادية والدينية والاكاديمية والإعلامية وأبناء الجالية اللبنانية.

    الوزير باسيل ألقى كلمة في المناسبة اشار خلالها ان السفارة أقفلت ابوابها سابقاً في وجه اللبنانيين لأنهم كانوا يطالبون باستقلال لبنان. ومن الطبيعي انه وبعد استرداد لبنان لقراره فُتحت أبواب السفارات للذين يستحقون ان يعيشوا الاستقلال في لبنان.

    كما اشاد بالدور الذي يلعبه السفير عيسى نظراً لتضحياته في سبيل الوطن وفي الحفاظ عليه. 
    وهنأه على اقتراحه بان تكون السفارة "سفارة شعبية" تماثلا بقصر الشعب. بحيث لا يكون هناك تمييز بين لبناني وآخر لا بالانتماء ولا بالمعتقد، بل بحمل كل لبناني رسالة لبنان. 
    وشكر الوزير باسيل الملحقين العسكريين لسعيهم في تأمين المساعدات للجيش اللبناني.

    وأوضح ان ليس هناك من امر مستحيل للذين يعملون من اجل الوطن، مؤكداً على سعي اللبنانيين المنتشرين الدؤوب للحصول على الجنسية اللبنانية. واشاد بمشاركتهم بالانتخابات النيابية داعياً الى مشاركة اكبر في المستقبل، مؤكدا ان لبنان يستمر بوجودهم. 
    وشدّد على أهمية الاستمرار في العمل على ملف الانتشار اللبناني، "فهو الثروة والغنى الحقيقيين للبنان". 
    وختم بالقول: "حقنا ان نختلف بالسياسة في لبنان وحق كل مواطن ان يكون له رأيه الخاص، اما في الخارج وفيما يتعلق بكيان لبنان فلا يحق لنا ان نختلف لان للوطن اولوية علينا".

    عيسى
    السفير عيسى ألقى كلمة رحّب فيها بالوزير باسيل واشاد باهتمامه بالاغتراب اللبناني وبالدور الذي يقوم به من اجل ربط الجالية اللبنانية بالوطن الام. كما نوّه بالعملية الانتخابية التي جرت خارج لبنان داعيا الى متابعة الجالية اللبنانية لهذا الاستحقاق لكي يستطيع حوالي مليوني لبناني في الولايات المتحدة من المشاركة في الانتخابات المقبلة.






  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +
  • عودة لبنان الى قائمة الفاتيكان للحج الديني


    زار وفد من الوكالة الفاتيكانية للسياحة الدينية بيروت لدفع الترتيبات الخاصة بعودة الوكالة إلى لبنان وادراجه في لائحة دول السياحة الدينية بعد انقطاع امتد لسنوات.ونقلاً عن الوكالة الوطنية، ضم الوفد الامين العام للوكالة المونسنيور ريمو تشيافاريني  ورئيس لجنة الافخاريستيا في الفاتيكان المونسنيور بييرو ماريني  اللذين التقيا وزير السياحة افاديس كيدانيان ... المزيد +
  • أحفاد شقيق مارشربل يعودون من المكسيك ليسألوا عن عمّهم القديس


    بدأت القصة عندما وجد الأب شربل رعد،الراهب اللبناني الماروني، وثيقة رسمية في سجل عماد رعيّة السيدة في قرية القديس شربل بقاعكفرا توثق شهادة عماد ، احتفل بها في بلاد المكسيك في 7 أيار عام 1911، لصالح حنّة التي كانت عرابة لطفل من آل سركيس.  حنّة، اللبنانية الأصل، إبنة طنّوس حوشب، المولودة في ... المزيد +