حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • قهوة الأهلا وسهلا ترحب بضيوف المهرجان اللبناني السابع في سان فرنسيسكو



    منعناوين الأغاني اللبنانية التراثية، اختارت الجالية اللبنانية في سان فرانسيسكو مواضيع المهرجان اللبناني السابع لكنيسة سيدة لبنان، والذي أقيم في ساحة بلدية سان ماتييو .

    عشرات السيدات اللبنانيات وأزواجهن أشرفوا على تنظيم المهرجان، الذي باتت تنتظره الجالية اللبنانية، من سنة الى أخرى، كي يصطحبوا أولادهم بحماسة وفرح. هذا المهرجان الذي أصبح يشبه الأعياد الوطنية، يعقدون حلقات الدبكة والرقص الشرقي، ويستمتعوا بالموسيقى اللبنانية ويتذوقوا أشهى المأكولات والحلويات.

    واللافت في هذا المهرجان أن المنظمون كانوا يتعبون في السنوات الماضية كي يعرفوا ابناء الجالية اللبنانية المقيمين في المناطق البعيدة على مكان المهرجان، ويعملون على الدعاية المحلية، كي يجتذبوا الشبان اللبنانيين المولودين في الولايات المتحدة. اما اليوم، فقد أصبح المهرجان ينادي ناسه من المناطق البعيدة، بيقصدونه بشغف وحماس مع اولادهم، حسب ما جاء على لسان إحدى منظمات المهرجان السيدة لورا أبي نجم.

    وتحت عنوان أغنية " وينك يا جار شرفنا عالصبحية" عقدت السيدات حلقة ضيافة صنعوا فيها القهوة العربية وقدموها لكل الزاور الذي قصدوا المهرجان.

    وكما في كل عام، قدم الشبان والصبايا في الجالية أجمل لوحات من الدبكة التراثية فأدهشوا الحاضرين وأهلهم ما يؤكد على تمسك الجيل الجديد بعادات الوطن الأم وثقافته وتراثه.






  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +