حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مؤتمر الطاقة الإغترابية في أبيدجان في موعده في الثاني من شباط


    2018-01-27

    السفير خليل محمد: وجّهنا الدعوات لكل أفرد الجالية.. وجولة باسيل مستمرة لتشمل دول افريقية أخرى


    تستعدّ الجالية اللبنانية في عاصمة ساحل العاج أبيدجان لعقد مؤتمر الطاقة الإغترابية في أوتيل " سوفيتيل" الذي يعتبر من أشهر فنادقّ العاصمة العاجيّة.

    وعلى الرغم من أجواء المقاطعة التي تلوح في أفق المؤتمر، أكد القائم بالأعمال السفير اللبناني خليل محمد أن تحضيرات المؤتمر تجري على قدم وساق، هذا المؤتمر الذي يغلب عليه الطابع الإقتصادي، والذي من شأنه ان يوطد العلاقات بين لبنان وساحل العاج إضافة الى إبراز  وشكر الطاقات اللبنانية الخلاقة والرائدة في عالم المال والأعمال في ساحل العاج الإفريقية.

    وعلى رأس وفد رسمي، اقتصادي ومصرفي، سيتوجه وزير الخارجية جبران باسيل الى أبيدجان في الأول من شباط لمتابعة أعمال " مؤتمرات الطاقة الإغتربية" انطلاقاً من ابيدجان، واستكمالاً في نيجيريا، غانا، كوناكري وجنوب افريقيا، حيث سيلتقي اكبر عدد من أبناء الجالية اللبنانية في القارة الإفريقية.

    وقال السفير محمد: " سيفتتح المؤتمر أعماله في الثاني من شباط المقبل ويستمر للثالث منه. سيحضر الإفتتاح وزير الخاردية العاجي " شارل كوفي ديبي" ووزراء آخرون، كما ستحضر كبار الشخصيات الإقتصادية العاجية للتباحث مع الطاقة الإقتصادية في البلاد من أجل مد شبكات تجارية، ومصرفية بين البلدين" .

    وأضاف: " لقد وجهنا دعوات لكل أفراد الجالية اللبنانية، ونتمنى ان يلبّوا هذه الدعوة، فأعمال المؤتمر بانتظارهم. المؤتمر الذي يغلب عليه الطابع المالي والإستثماري هو بأمسّ الحاجة لخبراتهم. اللبنانيون في ساحل العاج يعدّوا من كبار رجال الأعمال الذين سطروا في تاريخ الهجرة أساطير من نجاح. حضورهم في المؤتمر هو ضروري كي يكملوا من بدأوه في مسيرتهم تجاه وطنهم، خصوصاُ وان الجالية اللبنانية في ساحل العاج هي مترابطة مع الوطن الأم من الناحية الإستثمارية والإجتماعية ، حيث يزور أفرادها لبنان بشكل دائم، وبأغلبيتهم يحملون الجنسية اللبنانية، ولم ينقطعوا عنه في حياتهم". 





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +