حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • سلام زرع وغوتيريس شجرة أرز في حديقة الأمم المتحدة في نيويورك


    2017-11-22


     قام السفير نواف سلام، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، بزرع شجرة أرز من لبنان في حديقة الأمم المتحدة في نيويورك، لمناسبة عيد الاستقلال.

    وألقى سلام كلمة للمناسبة، توجه فيها إلى الحضور بالقول: "أهلا وسهلا بكم جميعا في هذا اليوم المميز، 22 تشرين الثاني 2017، العيد الـ 74 لاستقلال لبنان، العضو المؤسس في الأمم المتحدة".

    أضاف: "أود في هذه المناسبة أن أعبر عن تقدير الشعب اللبناني العميق للدعم المتواصل الذي قدمته الأمم المتحدة لبلادي، من أجل حماية سيادته ووحدة أراضيه طوال العقود الماضية. وتأكيدا على أهمية العلاقات بين لبنان والأمم المتحدة، يشرفنا اليوم، السيد الأمين العام، أنكم قبلتم هذه الهدية من لبنان، شجرة أرز، وخصصتم لنا وقتا في هذا اليوم بالذات، الثاني والعشرين الثاني من تشرين الثاني، لنزرعها معا في حدائق الأمم المتحدة".

    وتابع: "في "ملحمة جلجامش"، أقدم عمل أدبي معروف، نجد إشارة إلى شجرة الأرز، حيث أن جلجامش وانكيدو يواجهان همبابا في "غابة الأرز". ومعلوم أن الأرز في الكتاب المقدس هو رمز للصلاح: "الصالح كالنخلة يزهو، كالأرز في لبنان ينمو" (المزمور 92:12).
    وشجرة الأرز التي كانت من القدم رمزا للأزلية، والقوة والعزم، هي التي اختيرت رمزا للبنان ووضعت في وسط علمه".

    وتوجه إلى غوتيريس بالقول: "لا شك في أن السلام هو الهدف الأول لمنظمة الأمم المتحدة. لذلك، أود أن أختم بهذه الكلمات لكاتب "الأمير الصغير"، أنطوان دو سانت أكزوبيري: "السلام شجرة تنمو ببطء. وعلينا كما شجرة الأرز أن نغرس أكثر فأكثر في الأرض الوعرة لتدعيم وحدتها".

    غوتيريس

    بدوره ألقى غوتيريس كلمة اشاد فيها بما "قدمه لبنان في مسيرة الأمم المتحدة"، وبدوره "في الديبلوماسية المتعددة الأطراف". كما أشار إلى "ما بذله لبنان من تضحيات جسام، والأعباء التي يتحملها جراء استضافته لهذه الاعداد غير المستوعبة بالنسبة لحجمه من اللاجئين".

    وكانت مناسبة هنأ فيها غوتيريس السفير سلام على انتخابه قاضيا في محكمة العدل الدولية، منوها ب"نجاحه في السنوات الماضية في تمثيل لبنان والدفاع عن مصالحه في أصعب الظروف"، معتبرا ان انتهاء ولايته كمندوب دائم للبنان في الأمم المتحدة سيفقد المنظمة الدولية "صوتا حكيما وصديقا محبوبا". 





  • كريستين أبي نجم ملكة جمال آدامز مورغن ٢٠١٨ وداعمة لبرامج مساعدة الأطفال


     فازت  الصحافية والفنانة كريستين أبي نجم بلقب ملكة جمال آدامز مورغن في مدينة واشنطن دي سي. ٢.١٨ وهي تستعد اليوم لخوض مباراة ملكة جمال سيدات واشنطن دي سي ٢٠١٨   وتعتبر هذه المباراة من أهم المباراة الجمالية في الولايات المتحدة، حيث تتبارى سيدات العاصمة الإدارية على لقب جمالي تطلن من خلاله الى العالم ، وتتبنين ... المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +