حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • القديس شربل سيرتفع في وسط نيويورك مزهواً بألوان جبال لبنان وترابه


    2017-10-16


     بألوان تعكس طبيعة لبنان وتشبه جباله وأرزه، أراد السيد أنطون صحناوي، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك سوسيته جنرال في لبنان، أن ينجز لوحة من الموزاييك للقديس شربل بهدف تقديمها الى كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في نيويورك.

    جاء هذا القرار بعيد مقابلة تمت بين الصحناوي ورئيس أساقفة نيويورك للكاثوليك المطران ثيموثي دولان على هامش مؤتمر عن مسيحيي الشرق قبل ثلاث سنوات.

    ومنذ ذلك الحين، طلبت عائلة الصحناوي من الفنان اللبناني المقيم في فرنسا ألان قيومجيان أن يقوم بتصميم لوحة من الموزاييك تليق بقديس لبنان.

    وبدقة ومتناهية، صممت لوحة القديس من الموزاييك الملوّن بألوان تعكس طبيعة الجبال اللبنانية، وتمّ إنجاز أرضية للكابيلا مشابهة تماماً لأرضية الموزاييك الموجودة في المتحف الوطني في لبنان تعود الى القرن الثاث ميلادي، بالتعاون مع خبراء الموزاييك من ايطاليا.

    وفي تمام الثانية عشرة ظهراً من يوم السبت الواقع في 28 تشرين الأول الجاري، سوف تحتفل الكنيسة المارونية والجالية اللبنانية بوضع كابيلا ولوحة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في مانهاتن – نيويورك.

    وللمناسبة، سوف يصل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نيويورك على رأس وفد كنسي ومجموعة من الصحفيين ليقيموا احتفال ورتبة التدشين بحضور المطران تيموثي دولان وعدد كبير من الكهنة الأميركيين، كما سيحضر عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +