حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • القديس شربل سيرتفع في وسط نيويورك مزهواً بألوان جبال لبنان وترابه


    2017-10-16


     بألوان تعكس طبيعة لبنان وتشبه جباله وأرزه، أراد السيد أنطون صحناوي، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك سوسيته جنرال في لبنان، أن ينجز لوحة من الموزاييك للقديس شربل بهدف تقديمها الى كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في نيويورك.

    جاء هذا القرار بعيد مقابلة تمت بين الصحناوي ورئيس أساقفة نيويورك للكاثوليك المطران ثيموثي دولان على هامش مؤتمر عن مسيحيي الشرق قبل ثلاث سنوات.

    ومنذ ذلك الحين، طلبت عائلة الصحناوي من الفنان اللبناني المقيم في فرنسا ألان قيومجيان أن يقوم بتصميم لوحة من الموزاييك تليق بقديس لبنان.

    وبدقة ومتناهية، صممت لوحة القديس من الموزاييك الملوّن بألوان تعكس طبيعة الجبال اللبنانية، وتمّ إنجاز أرضية للكابيلا مشابهة تماماً لأرضية الموزاييك الموجودة في المتحف الوطني في لبنان تعود الى القرن الثاث ميلادي، بالتعاون مع خبراء الموزاييك من ايطاليا.

    وفي تمام الثانية عشرة ظهراً من يوم السبت الواقع في 28 تشرين الأول الجاري، سوف تحتفل الكنيسة المارونية والجالية اللبنانية بوضع كابيلا ولوحة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في مانهاتن – نيويورك.

    وللمناسبة، سوف يصل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نيويورك على رأس وفد كنسي ومجموعة من الصحفيين ليقيموا احتفال ورتبة التدشين بحضور المطران تيموثي دولان وعدد كبير من الكهنة الأميركيين، كما سيحضر عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +
  • مؤتمر الطاقة الاغترابية تابع أعماله في باريس بجلستين و 4 ندوات


    بدعوة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، انعقد مؤتمر "الطاقة الإغترابية اللبنانية" في the westin - paris vendome في باريس، وهو الأول من نوعه في أوروبا، حيث التقى اللبنانيون وأجمعوا على أهمية الحفاظ على هويتهم اللبنانية وتعلقهم بلبنان مع تأكيد تصميمهم على المساهمة في تنمية المجتمعات الأوروبية التي إستضافتهم. الجلسات ركّزت الجلسة ... المزيد +
  • السفير جوني ابراهيم يقدّم أوراق اعتماده لرئيس الأرجنتين موريسيو ماكري وسط أجواء احتفاليّة


    وسط أجواء احتفالية في العاصمة بوينس آيريس، قدم سفير لبنان الجديد جوني ابراهيم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي للرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري  احتفال رئاسي تكرّم فيه السفير جوني ابراهيم بطريقة ملكية رسمية. فبعد استثباله في قاعة إيفا بيرون، قدّم ابراهيم أوراق اعتماده للرئيس موريسيو ماكري ، انتقل بعدها الى ساحة الجنرال ... المزيد +
  • جبران يعود الى باريس بعد مئة وعشرة سنة


        بعد مئة وعشرة أعوام، عاد الأديب والفيلسوف اللبناني العالمي جبران خليل جبران الى باريس، عاصمة الذوق والفن، مصطحباً معلمته وملهمته ماري هاسكال.. بعد مئة وعشرة أعوام، عاد جبران وماري الى باريس، ليس على متن باخرة فرنسية او بريطانية، انما على متن إزميل مبدع لبناني تربّى على كلمات الأديب الكبير في ... المزيد +