حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • القديس شربل سيرتفع في وسط نيويورك مزهواً بألوان جبال لبنان وترابه


    2017-10-16


     بألوان تعكس طبيعة لبنان وتشبه جباله وأرزه، أراد السيد أنطون صحناوي، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك سوسيته جنرال في لبنان، أن ينجز لوحة من الموزاييك للقديس شربل بهدف تقديمها الى كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في نيويورك.

    جاء هذا القرار بعيد مقابلة تمت بين الصحناوي ورئيس أساقفة نيويورك للكاثوليك المطران ثيموثي دولان على هامش مؤتمر عن مسيحيي الشرق قبل ثلاث سنوات.

    ومنذ ذلك الحين، طلبت عائلة الصحناوي من الفنان اللبناني المقيم في فرنسا ألان قيومجيان أن يقوم بتصميم لوحة من الموزاييك تليق بقديس لبنان.

    وبدقة ومتناهية، صممت لوحة القديس من الموزاييك الملوّن بألوان تعكس طبيعة الجبال اللبنانية، وتمّ إنجاز أرضية للكابيلا مشابهة تماماً لأرضية الموزاييك الموجودة في المتحف الوطني في لبنان تعود الى القرن الثاث ميلادي، بالتعاون مع خبراء الموزاييك من ايطاليا.

    وفي تمام الثانية عشرة ظهراً من يوم السبت الواقع في 28 تشرين الأول الجاري، سوف تحتفل الكنيسة المارونية والجالية اللبنانية بوضع كابيلا ولوحة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك الشهيرة في مانهاتن – نيويورك.

    وللمناسبة، سوف يصل البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نيويورك على رأس وفد كنسي ومجموعة من الصحفيين ليقيموا احتفال ورتبة التدشين بحضور المطران تيموثي دولان وعدد كبير من الكهنة الأميركيين، كما سيحضر عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +
  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +