حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • من العمل بين وزراة الأمن الداخلي والبيت الأبيض الى الكونغرس.. هل تفوز فيروز سعد بالإنتخابات المقبلة ؟


    2017-10-11


    فيروز سعد.. إسم لبناني بدأ يشغل الأوساط السياسية في ولاية ميشيغن. هي صبية لبنانية طموحة تنحدر من عائلة مهاجرة الى مدينة ديربورن في ولاية ميشيغن منذ نحو ثلاثين عاماً.

    تتحضر فيروز لإنتخابات الكونغرس المقبلة في شهر تشرين الثاني بروح تنافسية حماسية مزودة بدعم أبناء جاليتها اللبنانية في ولاية ميشيغن.

    وتسعى فيروز إلى الإطاحة بمنافسها الجمهوري، النائب الحالي، دايف تروت، في الانتخابات المقبلة.

    وفي حديث مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، السبت، قالت فيروز إن هدفها من التنافس كمستقلة على مقعد للكونغرس نابع من "رغبتها في أن تكون جزءًا من عملية اتخاذ القرار" في البلاد.

    وأضافت أن "المشكلات التي يعاني منها المهاجرون والأمريكيون المسلمون تعود إلى غياب الأصوات المتعددة عند اتخاذ القرارات السياسية".

    وأشارت إلى أنها لا تطمح لتكوين حملة مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنها ترغب في الكفاح ضد أجندته السياسية.

    تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 1967 يسيطر الجمهوريون على مقاعد ولاية ميشغان في الكونغرس الأمريكي.

    ويضم الكونغرس الأمريكي، حاليا، في عضويته نائبين مسلمين هما كيث إليسون عن ولاية مينوسوتا، وأندريه كارسون عن ولاية إنديانا، لكن لم يسبق أن دخلت المؤسسة البرلمانية العريقة سيدة مسلمة.

     

     من هي فيروز سعد :

    شغلت فيروز سعد حتى وقت قريب منصب نائب رئيس مؤسسة «كامبريدج للإستشارات العالمية» ومقرها واشنطن، وكان بضمن مهامها العمل مع الحكومة الفدرالية على قضايا دولية وأخرى تتعلق بالأمن القومي، مثل إصلاح قوانين الهجرة الأميركية والتنمية الإقتصادية فـي العالم العربي.. 

    وقبل ذلك عملت فـي وزارة الأمن الداخلي بقرار من مكتب الرئاسة الأميركية، حيث عينت مبعوثة فـي قسم العلاقات الحكومية للتواصل مع حكام الولايات ورؤوساء البلديات والمسؤولين المنتخبين، كما عملت مع وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض لتعزيز العلاقات مع الجاليات المهاجرة وإشراكها فـي مناقشة السياسات المتعلقة بإصلاح نظام الهجرة والتنمية الإقتصادية فـي الشرق الأوسط.

    كما ساهمت فـي التنسيق بين وزارة الأمن الداخلي والجاليات العربية والمسلمة والسيخ وجنوب شرق آسيا لبناء جسور التواصل بينهم وبين السلطات الأمنية. وقبل هذا كانت تعمل فـي مركز «أكسس» ومقره ديربورن، كمنسقة للشبكة الوطنية للجالية العربية الأميركية حيث عملت على تعزيز دمج الجاليات بالمجتمع الأميركي وحث الناخبين العرب على الادلاء بأصواتهم. 

    وسعد حائزة على درجة الماجستير فـي الإدارة العامة من جامعة «هارفرد» (كلية كينيدي للعلوم الحكومية) إضافة الى شهادة البكالوريوس فـي تخصصين رئيسيين فـي علم النفس والعلوم السياسية من «جامعة ميشيغن-ديربورن».  





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +