حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • من العمل بين وزراة الأمن الداخلي والبيت الأبيض الى الكونغرس.. هل تفوز فيروز سعد بالإنتخابات المقبلة ؟


    2017-10-11


    فيروز سعد.. إسم لبناني بدأ يشغل الأوساط السياسية في ولاية ميشيغن. هي صبية لبنانية طموحة تنحدر من عائلة مهاجرة الى مدينة ديربورن في ولاية ميشيغن منذ نحو ثلاثين عاماً.

    تتحضر فيروز لإنتخابات الكونغرس المقبلة في شهر تشرين الثاني بروح تنافسية حماسية مزودة بدعم أبناء جاليتها اللبنانية في ولاية ميشيغن.

    وتسعى فيروز إلى الإطاحة بمنافسها الجمهوري، النائب الحالي، دايف تروت، في الانتخابات المقبلة.

    وفي حديث مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، السبت، قالت فيروز إن هدفها من التنافس كمستقلة على مقعد للكونغرس نابع من "رغبتها في أن تكون جزءًا من عملية اتخاذ القرار" في البلاد.

    وأضافت أن "المشكلات التي يعاني منها المهاجرون والأمريكيون المسلمون تعود إلى غياب الأصوات المتعددة عند اتخاذ القرارات السياسية".

    وأشارت إلى أنها لا تطمح لتكوين حملة مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنها ترغب في الكفاح ضد أجندته السياسية.

    تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 1967 يسيطر الجمهوريون على مقاعد ولاية ميشغان في الكونغرس الأمريكي.

    ويضم الكونغرس الأمريكي، حاليا، في عضويته نائبين مسلمين هما كيث إليسون عن ولاية مينوسوتا، وأندريه كارسون عن ولاية إنديانا، لكن لم يسبق أن دخلت المؤسسة البرلمانية العريقة سيدة مسلمة.

     

     من هي فيروز سعد :

    شغلت فيروز سعد حتى وقت قريب منصب نائب رئيس مؤسسة «كامبريدج للإستشارات العالمية» ومقرها واشنطن، وكان بضمن مهامها العمل مع الحكومة الفدرالية على قضايا دولية وأخرى تتعلق بالأمن القومي، مثل إصلاح قوانين الهجرة الأميركية والتنمية الإقتصادية فـي العالم العربي.. 

    وقبل ذلك عملت فـي وزارة الأمن الداخلي بقرار من مكتب الرئاسة الأميركية، حيث عينت مبعوثة فـي قسم العلاقات الحكومية للتواصل مع حكام الولايات ورؤوساء البلديات والمسؤولين المنتخبين، كما عملت مع وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض لتعزيز العلاقات مع الجاليات المهاجرة وإشراكها فـي مناقشة السياسات المتعلقة بإصلاح نظام الهجرة والتنمية الإقتصادية فـي الشرق الأوسط.

    كما ساهمت فـي التنسيق بين وزارة الأمن الداخلي والجاليات العربية والمسلمة والسيخ وجنوب شرق آسيا لبناء جسور التواصل بينهم وبين السلطات الأمنية. وقبل هذا كانت تعمل فـي مركز «أكسس» ومقره ديربورن، كمنسقة للشبكة الوطنية للجالية العربية الأميركية حيث عملت على تعزيز دمج الجاليات بالمجتمع الأميركي وحث الناخبين العرب على الادلاء بأصواتهم. 

    وسعد حائزة على درجة الماجستير فـي الإدارة العامة من جامعة «هارفرد» (كلية كينيدي للعلوم الحكومية) إضافة الى شهادة البكالوريوس فـي تخصصين رئيسيين فـي علم النفس والعلوم السياسية من «جامعة ميشيغن-ديربورن».  





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +