حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    2017-10-11


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند.

    ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة النشاطات الثقافية والترفيهية ومواكبة الأعياد الدينية بحفلات منظمة بدقة ونجاح.

     وبعد القداس في يوم الأحد المقبل، تتوجه رعية مار نقولا الى صالة " دايكر بيتش غولف كورس" حيث يقام حفلة غداء احتفالي بمناسبة مرور مئة عام على " حاملات الطيب"، بحضور الجاليتين اللبنانية والسورية وتستعرض الجمعية صور وذكريات السيدات اللواتي أسسن " جمعية حاملات الطيب " في العام 1917.

    بعد مئة عام من الخدمات الرعوية وخدمة الجاليات المهاجرة في نيويورك، نشطت سيدات الجاليتين اللبنانية والسورية حيث حافظن على التقاليد والعادات التي حلموها من بلادهن وأورثوها لأولادهن في المهجر.

    وتعبق صالة الإستقبال في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك بصور الحفلات الرعوية والدينية التي كانت الكاتدرائية تحتفل بها عبر قرن ونيّف من الزمن.

    تأسست أول كنيسة للروم الأورثوذكس في نيويورك في مدينة مانهاتن حوالي عام 1895 حين بدأت طلائع وفود المهاجرين من لبنان بالوصول الى اميركا. وعندما كبر عدد المهاجرين الذين هم من طائفة الروم الأورثوذكس من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين، وجدت الرعية نفسها مجبرة على شراء كاتدرائية كبيرة، فكان الخيار الإنتقال الى مدينة بروكلين وشراء كاتدرائية مار نقولا على زمن المطران السوري رافاييل هواويني .



المزيد من الصور





  • كريستين أبي نجم ملكة جمال آدامز مورغن ٢٠١٨ وداعمة لبرامج مساعدة الأطفال


     فازت  الصحافية والفنانة كريستين أبي نجم بلقب ملكة جمال آدامز مورغن في مدينة واشنطن دي سي. ٢.١٨ وهي تستعد اليوم لخوض مباراة ملكة جمال سيدات واشنطن دي سي ٢٠١٨   وتعتبر هذه المباراة من أهم المباراة الجمالية في الولايات المتحدة، حيث تتبارى سيدات العاصمة الإدارية على لقب جمالي تطلن من خلاله الى العالم ، وتتبنين ... المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +