حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • اميركا تنكّس أعلامها وترامب في فيغاس يوم الأربعاء


    2017-10-03


    حطّ الأرهاب بعد جولة اورو- شرق أوسطية البارحة في مدينة الفرح والإستجمام لاس فيغاي حاصداً 58 قتيلاً وأكثر من خمسماية جريح. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث. 

    وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق "ماندالاي باي".

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    وسبق  للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك(64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    الرئيس دونالد ترامب عبّر عن تعازيه لذوي ضحايا إطلاق النار في لاس فيغاس والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا وإصابة 500 آخرين، مشيدا بتعامل الشرطة المحلية والذي قال إنه أنقذ حياة آخرين في موقع الاعتداء.

    وأضاف الرئيس في مؤتمر صحافي بعد ساعات من إطلاق النار أنه أمر بأن ينكس العلم الأميركي حدادا على الضحايا، وقال إنه سيتوجه إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأربعاء.

    ووصف ترامب الاعتداء بأنه "عمل من شر خالص". ووجه الشكر إلى "شرطة لاس فيغاس والمستجيبين الأوائل على شجاعتهم. كما ووقف مع زوجته ميلانيا دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

    من جهته، نعى نجل الرئيس الأمريكى إيريك ترامب ضحايا حادث إطلاق النار فى مدينة لاس فيغاس، موجها الشكر لرجال ونساء الجيش الأمريكى للتضحية بحياتهم من أجل مساعدة الضحايا.

    ونشر إيريك، صورة للعلم الأمريكى باللون الأبيض والأسود، حدادا على أرواح الضحايا، معلقا عليها عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "فى مثل هذه الأيام ينبغى أن نتوقف ونشكر جميع الرجال والنساء الذين يرتدون الزى العسكرى، الذين يضحون بحياتهم كل يوم لمساعدة الآخرين". وكتب فى تدوينة أخرى :"أفكارى وصلواتى مع شعب لاس فيغاس".





  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +
  • وادي قنوبين او وادي القديسين...روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وعطر القداسة


    قد يصعب علينا تخيل أن هناك مكاناً بهذا المزيج المدهش من الجمال والغموض على كوكب الأرض، لكن ما سيفاجأنا أكثر هو أين يقع هذا المكان !وادي قاديشا أو وادي روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وضَوع القداسة قنوبين هو من أعمق وديان لبنان. يقع الوادي في قضاء بشري في شمال لبنان ويبعد ... المزيد +
  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +