حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • اميركا تنكّس أعلامها وترامب في فيغاس يوم الأربعاء


    2017-10-03


    حطّ الأرهاب بعد جولة اورو- شرق أوسطية البارحة في مدينة الفرح والإستجمام لاس فيغاي حاصداً 58 قتيلاً وأكثر من خمسماية جريح. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث. 

    وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق "ماندالاي باي".

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    وسبق  للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك(64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    الرئيس دونالد ترامب عبّر عن تعازيه لذوي ضحايا إطلاق النار في لاس فيغاس والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا وإصابة 500 آخرين، مشيدا بتعامل الشرطة المحلية والذي قال إنه أنقذ حياة آخرين في موقع الاعتداء.

    وأضاف الرئيس في مؤتمر صحافي بعد ساعات من إطلاق النار أنه أمر بأن ينكس العلم الأميركي حدادا على الضحايا، وقال إنه سيتوجه إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأربعاء.

    ووصف ترامب الاعتداء بأنه "عمل من شر خالص". ووجه الشكر إلى "شرطة لاس فيغاس والمستجيبين الأوائل على شجاعتهم. كما ووقف مع زوجته ميلانيا دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

    من جهته، نعى نجل الرئيس الأمريكى إيريك ترامب ضحايا حادث إطلاق النار فى مدينة لاس فيغاس، موجها الشكر لرجال ونساء الجيش الأمريكى للتضحية بحياتهم من أجل مساعدة الضحايا.

    ونشر إيريك، صورة للعلم الأمريكى باللون الأبيض والأسود، حدادا على أرواح الضحايا، معلقا عليها عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "فى مثل هذه الأيام ينبغى أن نتوقف ونشكر جميع الرجال والنساء الذين يرتدون الزى العسكرى، الذين يضحون بحياتهم كل يوم لمساعدة الآخرين". وكتب فى تدوينة أخرى :"أفكارى وصلواتى مع شعب لاس فيغاس".





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +