حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • اميركا تنكّس أعلامها وترامب في فيغاس يوم الأربعاء


    2017-10-03


    حطّ الأرهاب بعد جولة اورو- شرق أوسطية البارحة في مدينة الفرح والإستجمام لاس فيغاي حاصداً 58 قتيلاً وأكثر من خمسماية جريح. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث. 

    وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق "ماندالاي باي".

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    وسبق  للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك(64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى إشارتهما إلى غياب أي أدلة تثبت ادعاءات التنظيم بشأن وقوفه وراء المجزرة.

    وذكر الضابط رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

    الرئيس دونالد ترامب عبّر عن تعازيه لذوي ضحايا إطلاق النار في لاس فيغاس والذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا وإصابة 500 آخرين، مشيدا بتعامل الشرطة المحلية والذي قال إنه أنقذ حياة آخرين في موقع الاعتداء.

    وأضاف الرئيس في مؤتمر صحافي بعد ساعات من إطلاق النار أنه أمر بأن ينكس العلم الأميركي حدادا على الضحايا، وقال إنه سيتوجه إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأربعاء.

    ووصف ترامب الاعتداء بأنه "عمل من شر خالص". ووجه الشكر إلى "شرطة لاس فيغاس والمستجيبين الأوائل على شجاعتهم. كما ووقف مع زوجته ميلانيا دقيقة صمت على أرواح الضحايا.

    من جهته، نعى نجل الرئيس الأمريكى إيريك ترامب ضحايا حادث إطلاق النار فى مدينة لاس فيغاس، موجها الشكر لرجال ونساء الجيش الأمريكى للتضحية بحياتهم من أجل مساعدة الضحايا.

    ونشر إيريك، صورة للعلم الأمريكى باللون الأبيض والأسود، حدادا على أرواح الضحايا، معلقا عليها عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "فى مثل هذه الأيام ينبغى أن نتوقف ونشكر جميع الرجال والنساء الذين يرتدون الزى العسكرى، الذين يضحون بحياتهم كل يوم لمساعدة الآخرين". وكتب فى تدوينة أخرى :"أفكارى وصلواتى مع شعب لاس فيغاس".





  • ودّع إبن الثانية عشرة منزله للمرة الأخيرة قاصداً بوسطن حيث أخيه... والغربة الأبدية

    مشى قبلان أسعد عيد يوم السفر من المطلّة - الجليليّة الى مرفأ بيروت حاملاً بوطه ...


     كان حلمه أن يسافر لابساً شروال "الست كروزا"، لكن ضيق تلك الأيام الظالمة لم تسمح الا بشراء شروال عادي وبوط لمّاع أسود، كي يغادر أنيقاً الى بلاد العم سام. كانت الشمس حارقة يوم السفر، تأهب قبلان أسعد من المطلّة قضاء الشوف منذ الصباح، يتلفت في زوايا منزله الصغير، مودّعاً الحصيرة والدّشك ... المزيد +
  • كفرناحوم ل نادين لبكي يفوز بجائزة التحكيم في مهرجان كان


    فازت المخرجة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفرناحوم"، في ختام الدورة الـ 71 لمهرجان كان السينمائي، السبت 19 أيار الجاري ولم تكتف المخرجة اللبنانية نادين لبكي باختيار ممثلين ناشئين لبطولة فيلمها "كفرناحوم"، الذي عرض في مهرجان كان السينمائي الدولي، بل حرصت على انتقاء من يعيشون حياة غير مستقرة مثل ... المزيد +
  • المدرسة المارونية في روما.. مساحة مميزة لحوار الأديان


    جليل الهاشم - روما «المدرسة المارونية في روما، كما وصفها الباحث الاب سركيس طبر الانطوني هي: «مساحة مميزة لحوار الحضارات والأديان»، مشيرا الى أن «البطاركة الموارنة شعروا بالحاجة المآسة إلى كهنة ورهبان مثقفين في الغرب وضالعين باللاتينية والعلوم الدينية واللاهوتية، فتأكد لهم أن السبيل الوحيد كان بإرسال شبان موارنة إلى الدراسة ... المزيد +
  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +