حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أكثر من 670 لبناني يشاركون في مؤتمر الطاقة الإغترابية في لاس فيغاس ومفاجأة من الوزير باسيل


    2017-09-15


    أكثر من 670 لبنانياً مشاركاً سوف يصلون من كندا ومختلف أنحاء الولايات المتحدة الى مدينة لاس فيغاس الأميركية للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية المزمع انعقاده في غرب الولايات المتحدة يومي السبت والأحد المقبلين في 23 و24 من أيلول الجاري.

    وفي حديث خاص " للمهاجر " أكد قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم ان التحضيرات اللوجستية تجري على قدم وساق مع فريق القنصلية من أجل إنجاح المؤتمر الذي ربط اللبنانيين المغتربين القدماء بوطنهم الأم وضخ فيهم الحماس والثقة من أجل زيارة لبنان والتواصل مع أقربائهم، كما ويشجع مؤتمر الطاقة الإغتربية جميع المستثمرين من أصل لبناني على العودة للإستثمار في لبنان.

    قادماً من لبنان، سوف يصل الوزير جبران باسيل مع وفد من الخارجية والمساعدين، ليختتم في المؤتمر جولته الإغترابية التي تبدأ اليوم السبت في كندا، مرواراً في مختلف الولايات الأميركية، وصولاً الى المحطة الأخيرة في لوس أنجلوس.

    يرافق الوزير الى المؤتمر كل من الوزراء فايق خوري، سيزار أبي خليل والياس بو صعب، إضافة الى كل من سفير لبنان الجديد في الولايات المتحدة غابي عيسى، الدكتور الياس الأشقر ممثل جمعية المصارف، نقولا النحاس رئيس جمعية تجار بيروت وعدد من المدراء والصحافيين.

    ويستهل المؤتمر  يوم السبت الواقع في 23 بكلمة افتتاحية لكل من الإعلامية الشهيرة، اللبنانية الأصل، في محطة فوكس نيوز ليز حبيب، ثم بكلمة لعضو الكونغرس في نيفادا، اللبناني الأصل، روبن كيوان، ثم لعضو الكونغرس داريل عيسى، قبل أن يفتتح رسمياً المؤتمر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

    من أبرز الشخصيات الإغترابية المشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية في لوس أنجلوس، السيد نجاد فارس الذي سوف يفتتح ورشات العمل في المؤتمر والتي تختص في مجال الطاقة. كما ويشارك الدكتور فيليب سالم، طبيب الأمراض السرطانية، والسيناتور سام زاخم من ولاية كولورادو، إضافة الى عشرات الشخصيات الإقتصادية الأميركية من أصل لبناني.

    وقال القنصل ابراهيم: " يتميّز هذا المؤتمر عن سواه من نشاطات مؤتمر الطاقة الإغترابية أنه سوف يختتم بإعلان توصيات عملية جدية تتمثل باتفاقيات تعاون بين شركات أميركية وجامعات ومعاهد لبنانية. كما أن الوزير باسيل سوف يعلن عن مفاجأة خاصة لن يفصح عن مضمونها حتى الساعة ".

    وسيتخلل المؤتمر بحفل عشاء ساهر على شرف المشاركين تقدم له الشاعرة كريستين أبي نجم. كما سيختتم بإعلان التوصيات وبغداء رسمي يوم الأحد في 24 .





  • مسعود النشبي من بشري هو أول لبناني وصل الى استراليا عام 1854

    اللبنانيون في استراليا.. حكاية مغامرة الى البعيد البعيد


    شبان وشابات لبنانييون يرقصون الدبكة الفلكلورية في إحدى حفلات الجالية في سيدني ارتبطت هجرة اللبنانيين بالظروف الصعبة التي لطالما كانت وما تزال سمة مستمرة. وقد كان لها ثلاث محطات اساسية. أولى في نهايات القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين وتحديدا إبان الحرب العالمية الأولى وثانية في الأربعينيات، بالتزامن مع الحرب الثانية، ... المزيد +
  • مهلاً .. انه السفير الفذّ خليل محمد


    تداولت شبكات التواصل الإجتماعي في لبنان فيديو يصوّر سفير لبنان في أبيدجان خليل محمد، عندما كان يلقي كلمة امام الحاضرين الإيفواريين واللبنانيين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. ويظهر شريط الفيديو المجتزء لقطة من كلمة السفير باللغة الفرنسية وهي التي أراد بها السفير  تحية للشعب الإيفواري بلغته، محاولاً جهده أن ... المزيد +
  • أول علم لبناني... صنع في البرازيل عام 1913


    أدرك لبنانيو المتصرفية، منذ عهد مظفر باشا، أن العلم رمز للوطن. فقد كتب، عهدئذ، شاهين الخازن يقول: " لا شيئ يؤخر حكومة لبنان عن أن تعمل خريطة للبنان تشير الى حدوده... وتقيم فواصل ومخافر على تلك الحدود تعلوها الراية العثمانية وعليها غصن أرز تمييزاً لها وإقراراً بنِعم الدولة العلية وبالإمتياز ... المزيد +
  • ضلت سفينة مارسيليا طريقها فرمت المهاجرين اللبنانيين في بورتو برنس في هايتي

    ثلاثون مارونياً افتتحوا الهجرة اللبنانية في هايتي في أيلول 1890


    " انتم اللبنانيون... انتم برجوازيون ، أنتم أحلى ناس ! " هكذا فتحت صديقتي ماريز الفرنسية وأصلها من هايتي حشريتي لأن أهاجر هذه المرة الى هايتي، إحدى بلدان البحر الكاريبي. ولم تكن مفاخرة ماريز بتعرفها على اللبنانيين عن عبث، لأن اللبنانيون في هايتي يعدّون من كبار القوم ومن رواد الإقتصاد في البلاد، ... المزيد +