حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أكثر من 670 لبناني يشاركون في مؤتمر الطاقة الإغترابية في لاس فيغاس ومفاجأة من الوزير باسيل


    2017-09-15


    أكثر من 670 لبنانياً مشاركاً سوف يصلون من كندا ومختلف أنحاء الولايات المتحدة الى مدينة لاس فيغاس الأميركية للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية المزمع انعقاده في غرب الولايات المتحدة يومي السبت والأحد المقبلين في 23 و24 من أيلول الجاري.

    وفي حديث خاص " للمهاجر " أكد قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم ان التحضيرات اللوجستية تجري على قدم وساق مع فريق القنصلية من أجل إنجاح المؤتمر الذي ربط اللبنانيين المغتربين القدماء بوطنهم الأم وضخ فيهم الحماس والثقة من أجل زيارة لبنان والتواصل مع أقربائهم، كما ويشجع مؤتمر الطاقة الإغتربية جميع المستثمرين من أصل لبناني على العودة للإستثمار في لبنان.

    قادماً من لبنان، سوف يصل الوزير جبران باسيل مع وفد من الخارجية والمساعدين، ليختتم في المؤتمر جولته الإغترابية التي تبدأ اليوم السبت في كندا، مرواراً في مختلف الولايات الأميركية، وصولاً الى المحطة الأخيرة في لوس أنجلوس.

    يرافق الوزير الى المؤتمر كل من الوزراء فايق خوري، سيزار أبي خليل والياس بو صعب، إضافة الى كل من سفير لبنان الجديد في الولايات المتحدة غابي عيسى، الدكتور الياس الأشقر ممثل جمعية المصارف، نقولا النحاس رئيس جمعية تجار بيروت وعدد من المدراء والصحافيين.

    ويستهل المؤتمر  يوم السبت الواقع في 23 بكلمة افتتاحية لكل من الإعلامية الشهيرة، اللبنانية الأصل، في محطة فوكس نيوز ليز حبيب، ثم بكلمة لعضو الكونغرس في نيفادا، اللبناني الأصل، روبن كيوان، ثم لعضو الكونغرس داريل عيسى، قبل أن يفتتح رسمياً المؤتمر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

    من أبرز الشخصيات الإغترابية المشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية في لوس أنجلوس، السيد نجاد فارس الذي سوف يفتتح ورشات العمل في المؤتمر والتي تختص في مجال الطاقة. كما ويشارك الدكتور فيليب سالم، طبيب الأمراض السرطانية، والسيناتور سام زاخم من ولاية كولورادو، إضافة الى عشرات الشخصيات الإقتصادية الأميركية من أصل لبناني.

    وقال القنصل ابراهيم: " يتميّز هذا المؤتمر عن سواه من نشاطات مؤتمر الطاقة الإغترابية أنه سوف يختتم بإعلان توصيات عملية جدية تتمثل باتفاقيات تعاون بين شركات أميركية وجامعات ومعاهد لبنانية. كما أن الوزير باسيل سوف يعلن عن مفاجأة خاصة لن يفصح عن مضمونها حتى الساعة ".

    وسيتخلل المؤتمر بحفل عشاء ساهر على شرف المشاركين تقدم له الشاعرة كريستين أبي نجم. كما سيختتم بإعلان التوصيات وبغداء رسمي يوم الأحد في 24 .





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +