حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أكثر من 670 لبناني يشاركون في مؤتمر الطاقة الإغترابية في لاس فيغاس ومفاجأة من الوزير باسيل


    2017-09-15


    أكثر من 670 لبنانياً مشاركاً سوف يصلون من كندا ومختلف أنحاء الولايات المتحدة الى مدينة لاس فيغاس الأميركية للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية المزمع انعقاده في غرب الولايات المتحدة يومي السبت والأحد المقبلين في 23 و24 من أيلول الجاري.

    وفي حديث خاص " للمهاجر " أكد قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم ان التحضيرات اللوجستية تجري على قدم وساق مع فريق القنصلية من أجل إنجاح المؤتمر الذي ربط اللبنانيين المغتربين القدماء بوطنهم الأم وضخ فيهم الحماس والثقة من أجل زيارة لبنان والتواصل مع أقربائهم، كما ويشجع مؤتمر الطاقة الإغتربية جميع المستثمرين من أصل لبناني على العودة للإستثمار في لبنان.

    قادماً من لبنان، سوف يصل الوزير جبران باسيل مع وفد من الخارجية والمساعدين، ليختتم في المؤتمر جولته الإغترابية التي تبدأ اليوم السبت في كندا، مرواراً في مختلف الولايات الأميركية، وصولاً الى المحطة الأخيرة في لوس أنجلوس.

    يرافق الوزير الى المؤتمر كل من الوزراء فايق خوري، سيزار أبي خليل والياس بو صعب، إضافة الى كل من سفير لبنان الجديد في الولايات المتحدة غابي عيسى، الدكتور الياس الأشقر ممثل جمعية المصارف، نقولا النحاس رئيس جمعية تجار بيروت وعدد من المدراء والصحافيين.

    ويستهل المؤتمر  يوم السبت الواقع في 23 بكلمة افتتاحية لكل من الإعلامية الشهيرة، اللبنانية الأصل، في محطة فوكس نيوز ليز حبيب، ثم بكلمة لعضو الكونغرس في نيفادا، اللبناني الأصل، روبن كيوان، ثم لعضو الكونغرس داريل عيسى، قبل أن يفتتح رسمياً المؤتمر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

    من أبرز الشخصيات الإغترابية المشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية في لوس أنجلوس، السيد نجاد فارس الذي سوف يفتتح ورشات العمل في المؤتمر والتي تختص في مجال الطاقة. كما ويشارك الدكتور فيليب سالم، طبيب الأمراض السرطانية، والسيناتور سام زاخم من ولاية كولورادو، إضافة الى عشرات الشخصيات الإقتصادية الأميركية من أصل لبناني.

    وقال القنصل ابراهيم: " يتميّز هذا المؤتمر عن سواه من نشاطات مؤتمر الطاقة الإغترابية أنه سوف يختتم بإعلان توصيات عملية جدية تتمثل باتفاقيات تعاون بين شركات أميركية وجامعات ومعاهد لبنانية. كما أن الوزير باسيل سوف يعلن عن مفاجأة خاصة لن يفصح عن مضمونها حتى الساعة ".

    وسيتخلل المؤتمر بحفل عشاء ساهر على شرف المشاركين تقدم له الشاعرة كريستين أبي نجم. كما سيختتم بإعلان التوصيات وبغداء رسمي يوم الأحد في 24 .





  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • فيليب سالم : الطبيب الذي لا يحبّ مريضه لا يمكنه شفاؤه


    «الانتصار على السّرطان... المعرفة وحدها لا تكفي». عنوان كتاب صدر العام الماضي باللغة الإنجليزية، في العاصمة البريطانية لندن، للدكتور الأميركي اللبناني الأصل فيليب سالم. درس الطب في الجامعة الأميركية في بيروت حيث حاضر لسنوات، قبل أن يهاجر قسراً إلى الولايات المتحدة. سُجّلت له اكتشافات علميّة وأبحاث طليعيّة واختراعات أدوية في ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +