حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أكثر من 670 لبناني يشاركون في مؤتمر الطاقة الإغترابية في لاس فيغاس ومفاجأة من الوزير باسيل


    2017-09-15


    أكثر من 670 لبنانياً مشاركاً سوف يصلون من كندا ومختلف أنحاء الولايات المتحدة الى مدينة لاس فيغاس الأميركية للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية المزمع انعقاده في غرب الولايات المتحدة يومي السبت والأحد المقبلين في 23 و24 من أيلول الجاري.

    وفي حديث خاص " للمهاجر " أكد قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم ان التحضيرات اللوجستية تجري على قدم وساق مع فريق القنصلية من أجل إنجاح المؤتمر الذي ربط اللبنانيين المغتربين القدماء بوطنهم الأم وضخ فيهم الحماس والثقة من أجل زيارة لبنان والتواصل مع أقربائهم، كما ويشجع مؤتمر الطاقة الإغتربية جميع المستثمرين من أصل لبناني على العودة للإستثمار في لبنان.

    قادماً من لبنان، سوف يصل الوزير جبران باسيل مع وفد من الخارجية والمساعدين، ليختتم في المؤتمر جولته الإغترابية التي تبدأ اليوم السبت في كندا، مرواراً في مختلف الولايات الأميركية، وصولاً الى المحطة الأخيرة في لوس أنجلوس.

    يرافق الوزير الى المؤتمر كل من الوزراء فايق خوري، سيزار أبي خليل والياس بو صعب، إضافة الى كل من سفير لبنان الجديد في الولايات المتحدة غابي عيسى، الدكتور الياس الأشقر ممثل جمعية المصارف، نقولا النحاس رئيس جمعية تجار بيروت وعدد من المدراء والصحافيين.

    ويستهل المؤتمر  يوم السبت الواقع في 23 بكلمة افتتاحية لكل من الإعلامية الشهيرة، اللبنانية الأصل، في محطة فوكس نيوز ليز حبيب، ثم بكلمة لعضو الكونغرس في نيفادا، اللبناني الأصل، روبن كيوان، ثم لعضو الكونغرس داريل عيسى، قبل أن يفتتح رسمياً المؤتمر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

    من أبرز الشخصيات الإغترابية المشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية في لوس أنجلوس، السيد نجاد فارس الذي سوف يفتتح ورشات العمل في المؤتمر والتي تختص في مجال الطاقة. كما ويشارك الدكتور فيليب سالم، طبيب الأمراض السرطانية، والسيناتور سام زاخم من ولاية كولورادو، إضافة الى عشرات الشخصيات الإقتصادية الأميركية من أصل لبناني.

    وقال القنصل ابراهيم: " يتميّز هذا المؤتمر عن سواه من نشاطات مؤتمر الطاقة الإغترابية أنه سوف يختتم بإعلان توصيات عملية جدية تتمثل باتفاقيات تعاون بين شركات أميركية وجامعات ومعاهد لبنانية. كما أن الوزير باسيل سوف يعلن عن مفاجأة خاصة لن يفصح عن مضمونها حتى الساعة ".

    وسيتخلل المؤتمر بحفل عشاء ساهر على شرف المشاركين تقدم له الشاعرة كريستين أبي نجم. كما سيختتم بإعلان التوصيات وبغداء رسمي يوم الأحد في 24 .





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +