حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أكثر من 670 لبناني يشاركون في مؤتمر الطاقة الإغترابية في لاس فيغاس ومفاجأة من الوزير باسيل


    2017-09-15


    أكثر من 670 لبنانياً مشاركاً سوف يصلون من كندا ومختلف أنحاء الولايات المتحدة الى مدينة لاس فيغاس الأميركية للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية المزمع انعقاده في غرب الولايات المتحدة يومي السبت والأحد المقبلين في 23 و24 من أيلول الجاري.

    وفي حديث خاص " للمهاجر " أكد قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم ان التحضيرات اللوجستية تجري على قدم وساق مع فريق القنصلية من أجل إنجاح المؤتمر الذي ربط اللبنانيين المغتربين القدماء بوطنهم الأم وضخ فيهم الحماس والثقة من أجل زيارة لبنان والتواصل مع أقربائهم، كما ويشجع مؤتمر الطاقة الإغتربية جميع المستثمرين من أصل لبناني على العودة للإستثمار في لبنان.

    قادماً من لبنان، سوف يصل الوزير جبران باسيل مع وفد من الخارجية والمساعدين، ليختتم في المؤتمر جولته الإغترابية التي تبدأ اليوم السبت في كندا، مرواراً في مختلف الولايات الأميركية، وصولاً الى المحطة الأخيرة في لوس أنجلوس.

    يرافق الوزير الى المؤتمر كل من الوزراء فايق خوري، سيزار أبي خليل والياس بو صعب، إضافة الى كل من سفير لبنان الجديد في الولايات المتحدة غابي عيسى، الدكتور الياس الأشقر ممثل جمعية المصارف، نقولا النحاس رئيس جمعية تجار بيروت وعدد من المدراء والصحافيين.

    ويستهل المؤتمر  يوم السبت الواقع في 23 بكلمة افتتاحية لكل من الإعلامية الشهيرة، اللبنانية الأصل، في محطة فوكس نيوز ليز حبيب، ثم بكلمة لعضو الكونغرس في نيفادا، اللبناني الأصل، روبن كيوان، ثم لعضو الكونغرس داريل عيسى، قبل أن يفتتح رسمياً المؤتمر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

    من أبرز الشخصيات الإغترابية المشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية في لوس أنجلوس، السيد نجاد فارس الذي سوف يفتتح ورشات العمل في المؤتمر والتي تختص في مجال الطاقة. كما ويشارك الدكتور فيليب سالم، طبيب الأمراض السرطانية، والسيناتور سام زاخم من ولاية كولورادو، إضافة الى عشرات الشخصيات الإقتصادية الأميركية من أصل لبناني.

    وقال القنصل ابراهيم: " يتميّز هذا المؤتمر عن سواه من نشاطات مؤتمر الطاقة الإغترابية أنه سوف يختتم بإعلان توصيات عملية جدية تتمثل باتفاقيات تعاون بين شركات أميركية وجامعات ومعاهد لبنانية. كما أن الوزير باسيل سوف يعلن عن مفاجأة خاصة لن يفصح عن مضمونها حتى الساعة ".

    وسيتخلل المؤتمر بحفل عشاء ساهر على شرف المشاركين تقدم له الشاعرة كريستين أبي نجم. كما سيختتم بإعلان التوصيات وبغداء رسمي يوم الأحد في 24 .





  • الجامعة اليسوعية تلمّ شملها من وراء البحار والأب دكاش يبارك روابط الخريجين بين واشنطن وهيوستن


    إيماناً منه بمتابعة المسيرة الأكاديمية، قرر رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب سليم دكاش أن يتواصل مع من ربّاهم الصرح العلمي العريق وخرّجهم فرساناً انطلقوا عبر البحار، فأطلق منذ سنتين ونيّف برنامجاُ للتواصل مع خريجي اليسوعية في الولايات المتحدة، ومن هنا بدأت الحكاية.  أسّس الآباء اليسوعيّون الجامعة اليسوعيّة في بيروت في العام ... المزيد +
  • الحريري من الفاتيكان: تمنيت على البابا زيارة لبنان


    إستقبل البابا فرنسيس رئيس الحكومة سعد الحريري في الفاتيكان، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وانعكاسات الازمة السورية على الأوضاع اللبنانية والعلاقات مع الفاتيكان. وأكّد الحريري بعد الاجتماع، أنّ لا أحد يمنع النازح من أن يعود الى بلده، مشيراً إلى أنّه يجب أن تكون هناك مناطق ... المزيد +
  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند. ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة ... المزيد +
  • فوز الدكتورة سهى كنج شرارة بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب


    نالت الدكتورة سُهى كنج شرارة جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية والصحية، وللمناسبة وجّه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري الرسالة التالية إلى أفراد أسرة الجامعة فقال: " يسعدني جداً أن أعلن أن الدكتورة سُهى كنج شرارة، أستاذة الطب ورئيسة قسم الأمراض المعدية في الجامعة لأميركية في ... المزيد +