حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الجالية اللبنانية في شمال شرق الولايات المتحدة تتحضر لإستقبال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون


    2017-09-17


    تستعد الجالية اللبنانية في المناطق الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة لإستقبال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي يصل اميركا يوم الإثنين المقبل للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة على رأس وفد وزاري، دبلوماسي وصحفي رفيع المستوى.

    وقد دعت بعثة لبنان في الأمم المتحدة جميع المغتربين اللبنانيين لملاقاة الرئيس ولمصافحته في حفل استقبال يقام على شرفه في أحد أفخم الصالات في مانهاتن – نيويورك.

    وقد علمت المهاجر أن عدد كبير من اللبنانيين المنتشرين الذين يقيمون في ولايات مساتشوستس وكونكتيكت وواشنطن قد يصلون مطلع الأسبوع المقبل لمقابلة الرئيس عون وللمشاركة في حفل استقباله سيما وأنهم انتظروا طويلا كي أصبح للبنان رئيس ودولة قوية تحارب الإرهاب وتنتصر عليه.

    ومن المتوقع أن يلقي الرئيس عون كلمة في الحاضرين يثني فيه على دور المغربين الريادي في دعم الإقتصاد اللبناني وينوّه بمحبتهم وتعلقهم في أرض الأجداد، سيما وأن الأغلبية تقوم سنوياً بزيارة لبنان مع عائلاتهم خلال العطل من أجل توريث أبنائهم محبة هذا البلد المعطاء الذي أنجب للعالم عظماء أصبحوا قياديين ورائدين في مختلف أنحاء العالم.

    وللمناسبة تستعد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم للمشاركة في حفل استقبال الرئيس ضمن فريق مؤلف من رؤساء الفروع والأعضاء. كما وأن كل أبناء الجالية يتطلعون الى يوم الخميس المقبل للإستماع الى كلمة الرئيس الرسمية التي سوف يلقيها في المنظمة الدولية في حضور رؤساء وملوك العالم أجمعين.





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +