حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    2017-05-28


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف.

    افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور إميل نجم، الذي أكد أن هدف تأسيس هذه اللجنة هو الإضاءة على تاريخ بلدة أنفة التي مرت عليها عصور وحضارات منذ الفينيقيين وحتى اليوم وهي تعتبر من أقدم البلدات المأهولة في العالم، وطالب المعنيين والجمعيات الأهلية التعاون للإضاءة على بلدة أنفة وآثارها، لا سيما دور الكنائس التي تعتبر الأقدم في تاريخ الشرق الأوسط مثل كنيسة سيدة الريح وكنيسة سيدة كاترينا.

    وأعلن غدي الرحباني، الذي وعد الجمهور الشمالي، بليلة قدرية، أطلق عليها إسم " أنغام على أوتار القمر"، حيث ستحيي فرقة  "الفرسان الأربعة " الى جانب الفنانة " باسمة " ليلة رحبانية لبنانية بامتياز، ومعهم ستفتتح مهرجانات أنفة عامها السادس في أول ليلة فنية في 22 تموز المقبل.

    اما اليوم الثاني، فقد خصصت لجنة المهرجانات، كما في كل سنة، ليلة للأطفال، حيث ستحيي محبوبة الأطفال " لونا" مع فرقتها الإستعراضية في 23 تموز لوحات فنية ومسابقات.

    مشوار مهرجان أنفة لعام 2017 سيكمل فصوله الفنية والثقافية، وسينتقل الى شاطئ البحر وما يعرف بإسم شاطئ " تحت الريح"، حيث يفتتح سوق المأكولات في 10، 11، 12 من شهر آب، ليعرض لذواقة الأكل أشهى المنتجات البلدية، بالإافة الى المطاعم البحرية التي تقدم أشهى الأطباق اللبنانية مع " السمك الأنفاوي" .

    وفي ختام المؤتمر ، شكر رئيس بلدية أنفة السيد جان نعمة جميع القيمين على الأنشطة الثقافية في البلدة، داعيا جميع اللبنانيين الى زيارة بلدة أنفة للتعرّف على مواقعها الأثرية لا سيما " القلعة البحرية التي تعمل البلدية على ترميمها بالتعاون مع جامعة البلمند، من أجل إنشاء مسرح عائم في البحر، يستقبل كبار نجوم الفن العالميين. 





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +