حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    2017-05-28


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف.

    افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور إميل نجم، الذي أكد أن هدف تأسيس هذه اللجنة هو الإضاءة على تاريخ بلدة أنفة التي مرت عليها عصور وحضارات منذ الفينيقيين وحتى اليوم وهي تعتبر من أقدم البلدات المأهولة في العالم، وطالب المعنيين والجمعيات الأهلية التعاون للإضاءة على بلدة أنفة وآثارها، لا سيما دور الكنائس التي تعتبر الأقدم في تاريخ الشرق الأوسط مثل كنيسة سيدة الريح وكنيسة سيدة كاترينا.

    وأعلن غدي الرحباني، الذي وعد الجمهور الشمالي، بليلة قدرية، أطلق عليها إسم " أنغام على أوتار القمر"، حيث ستحيي فرقة  "الفرسان الأربعة " الى جانب الفنانة " باسمة " ليلة رحبانية لبنانية بامتياز، ومعهم ستفتتح مهرجانات أنفة عامها السادس في أول ليلة فنية في 22 تموز المقبل.

    اما اليوم الثاني، فقد خصصت لجنة المهرجانات، كما في كل سنة، ليلة للأطفال، حيث ستحيي محبوبة الأطفال " لونا" مع فرقتها الإستعراضية في 23 تموز لوحات فنية ومسابقات.

    مشوار مهرجان أنفة لعام 2017 سيكمل فصوله الفنية والثقافية، وسينتقل الى شاطئ البحر وما يعرف بإسم شاطئ " تحت الريح"، حيث يفتتح سوق المأكولات في 10، 11، 12 من شهر آب، ليعرض لذواقة الأكل أشهى المنتجات البلدية، بالإافة الى المطاعم البحرية التي تقدم أشهى الأطباق اللبنانية مع " السمك الأنفاوي" .

    وفي ختام المؤتمر ، شكر رئيس بلدية أنفة السيد جان نعمة جميع القيمين على الأنشطة الثقافية في البلدة، داعيا جميع اللبنانيين الى زيارة بلدة أنفة للتعرّف على مواقعها الأثرية لا سيما " القلعة البحرية التي تعمل البلدية على ترميمها بالتعاون مع جامعة البلمند، من أجل إنشاء مسرح عائم في البحر، يستقبل كبار نجوم الفن العالميين. 





  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +
  • اختتام جولة بلدية جبيل في اميركا بمشروع توأمة مع مدينة سكوتتسدايل في أريزونا


    لم يرض الوفد الجبيلي الذي زار الولايات المتحدة الشهر الفائت لإفتتاح معرض عن جبيل في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك ولتفقد أبناء الجالية اللبنانية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، لم يرض بأن تكون خاتمة هذه الزيارة الا مسكاً، طالما أنها كانت فريدة من نوعها من حيث النشاط البلدي المميّز ... المزيد +