حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    2017-05-28


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف.

    افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور إميل نجم، الذي أكد أن هدف تأسيس هذه اللجنة هو الإضاءة على تاريخ بلدة أنفة التي مرت عليها عصور وحضارات منذ الفينيقيين وحتى اليوم وهي تعتبر من أقدم البلدات المأهولة في العالم، وطالب المعنيين والجمعيات الأهلية التعاون للإضاءة على بلدة أنفة وآثارها، لا سيما دور الكنائس التي تعتبر الأقدم في تاريخ الشرق الأوسط مثل كنيسة سيدة الريح وكنيسة سيدة كاترينا.

    وأعلن غدي الرحباني، الذي وعد الجمهور الشمالي، بليلة قدرية، أطلق عليها إسم " أنغام على أوتار القمر"، حيث ستحيي فرقة  "الفرسان الأربعة " الى جانب الفنانة " باسمة " ليلة رحبانية لبنانية بامتياز، ومعهم ستفتتح مهرجانات أنفة عامها السادس في أول ليلة فنية في 22 تموز المقبل.

    اما اليوم الثاني، فقد خصصت لجنة المهرجانات، كما في كل سنة، ليلة للأطفال، حيث ستحيي محبوبة الأطفال " لونا" مع فرقتها الإستعراضية في 23 تموز لوحات فنية ومسابقات.

    مشوار مهرجان أنفة لعام 2017 سيكمل فصوله الفنية والثقافية، وسينتقل الى شاطئ البحر وما يعرف بإسم شاطئ " تحت الريح"، حيث يفتتح سوق المأكولات في 10، 11، 12 من شهر آب، ليعرض لذواقة الأكل أشهى المنتجات البلدية، بالإافة الى المطاعم البحرية التي تقدم أشهى الأطباق اللبنانية مع " السمك الأنفاوي" .

    وفي ختام المؤتمر ، شكر رئيس بلدية أنفة السيد جان نعمة جميع القيمين على الأنشطة الثقافية في البلدة، داعيا جميع اللبنانيين الى زيارة بلدة أنفة للتعرّف على مواقعها الأثرية لا سيما " القلعة البحرية التي تعمل البلدية على ترميمها بالتعاون مع جامعة البلمند، من أجل إنشاء مسرح عائم في البحر، يستقبل كبار نجوم الفن العالميين. 





  • اللبناني أليكس جمال في المرتبة 12 عالمياً في لياقة الأجسام في مباراة أولمبيا في لاس ...


    على الرغم من الخلافات الحادة التي نشبت بين الحكام العالميين والحكام الأميركيين، خلال مباراة " أولمبيا" للياقة الأجسام  في لاس فيغاس الإسبوع الفائت، احتل لبنان المرتبة الثانية عشرة بين 27 دولة. وحسب المصادر المراقبة والمتابعة للمباراة، تفوَق اللبناني أليكس جمال، 33 عاماً، ابن بيروت المرتبة 12 عن جدارة، ولو أكملت ... المزيد +
  • باسيل يصل الى جاكسونفيل في فلوريدا لتفقد الجالية اللبنانية بعد الإعصار


      من نيويورك انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى جاكسنفل في ولاية فلوريدا حيث التقى ابناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء .دعت اليه السفارة اللبنانية في واشنطن ممثلة بالقنصل لبنان العام في واشنطن علي قرانوح.    باسيل الوزير باسيل ألقى كلمة أعلن فيها ان عهد الرئيس ميشال عون سيكون عهد الخروج من الدولة الفاشلة ... المزيد +
  • البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك ...


    تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية. تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في ... المزيد +
  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +