حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مهرجانات بيبلوس 2017 تكرّم فيليمون ونصري شمس الدين وإلتون جون ليلة الختام


    2017-05-09


     حددت لجنة مهرجان بيبلوس الدولية اللبنانية، الثلاثاء، برنامجها لهذا العام والذي يبدأ في الثالث من يوليو بمدينة جبيل الأثرية، ويختتم في الرابع من أغسطس بالعاصمة بيروت بحفل للبريطاني إلتون جون.

    وذكرت رئيسة مهرجان بيبلوس، لطيفة اللقيس، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن موسم 2017 سيكون حافلا بالبرامج الموسيقية والفنية التي تلبي ذوق الجمهور.

    وقالت إن مهرجانات بيبلوس “تعمل لترويج لبنان بمثابة منارة للثقافة في العالم العربي والانفتاح على العالم عبر استضافة فنانين عالميين”.

    وأوضحت أن البرنامج الفني هذا العام سيحمل نكهة لبنانية رحبانية، إذ سيتم تكريم الفنانين نصري شمس الدين وفيلمون وهبي ضمن حفلة ستقام في 16 يونيو .

    وأشار الفنان غدي منصور الرحباني، الذي شارك في المؤتمر، إلى أن هذا الحفل سوف يكون تحت عنوان (نصري وفيلمون في البال) وسيحييه الفنان غسان صليبا والمغنية باسمة اللذان سيؤديان أغنيات لنصري وأخرى من ألحان فليمون.

    ويضم البرنامج الغربي لمهرجان بيبلوس في ليلته الأولى؛ مغني البوب شون بول وهو فنان موسيقي جامايكي، أما في ليلة 19 يوليو يستضيف المهرجان نجم أغنية الريغي جوليان مارلي نجل الأسطورة الجاميكي الراحل بوب مارلي.

    ويشارك في المهرجان فنانون آخرون منهم المغنية الأمريكية باتي أوستن الحائزة على جائزة غرامي حفلا مساء 21 يوليو، والموسيقي الإسباني الجنسية اللبناني المولد آرار ماليكيان والمغني وعازف البيانو البريطاني إلتون جون.

     وأعلن وزير السياحة كيدانيان إن مهرجانات بيبلوس الدولية تتحدّث عن حالها، وفي هذا المكان الجميل وهذه المدينة التاريخية التي تمثّل بدايات لبنان قد حافظت من خلال جهود رئيس بلديتها الحالي وأعضاء المجلس البلدي والقيّمين على كونها من أهم المدن في الدول العربية في السنوات السابقة من خلال عدد النشاطات التي قامت بها، واليوم من خلال إطلاق فعاليات مهرجانات بيبلوس الدولية التي هي إحدى أكبر المهرجانات من حيث النوعية والعمل الذي يقوم به القيّمون عليها، نحن حاضرون لمواكبة هذه النشاطات، ولكني اليوم أسمع كثيراً من الكلام عن الضرائب والمشكلات التي تواجه المهرجانات، ومع ذلك كل يوم نسمع بمهرجان جديد، وهذا دليل على وجود ثغرة ما، وعلمت أن هناك مشروع قانون موجوداً في أدراج مجلس النواب يعفي المهرجانات الكبيرة من عدد من الضرائب، وأنا تكفّلت بطرح الموضوع في مجلس النواب ومتابعته، لكن ذلك لا ينفي ضرورة أن نساهم في تنشيط مالية الدولة، التي ربما صحيح ليست من مسؤوليتكم أنتم كقيّمين على المهرجانات، وإنما هناك العديد من الفِرق والفنانين الاجانب الذين يستفيدون من النشاطات في لبنان، ويمكنهم المساهمة في هذا السياق. 





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +