حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • وفد بلدية جبيل يجول في ولاية ديترويت


    2017-05-05


    في ولاية ديترويت الأميركية وتحديداً في مدينة ديربورن التي تحتضن كبرى الجاليات اللبنانية، حطّ وفد بلدية جبيل برئاسة زياد حوّاط مكرّماً في أكثر من مناسبة.

    يومان قضاهما الوفد الجبيلي في ولاية ميشيغن حيث تعرف على أعضاء الجالية اللبنانية وناقش معهم شتى المواضيع الثقافية، الأجتماعية والإنمائية في لبنان وبالأخص في مدينة جبيل.

    نظّم هذه اللقاءات في الولاية رجل الأعمال، إبن جبيل السيد هاني برّو الذي اهتم بتفاصيل الزيارة خاصة وأن صداقة تجمعه برئيس البلدية زياد حواط.

    أول محطة كانت في المجمع الإسلامي الثقافي حيث حضر 250 شخصاً من أفراد الجالية وعلى رأسهم سماحة المرجع الشيخ عبد اللطيف برّي والشيخ باقر برّي ومدير المجمع السيد فؤاد بري والسيد  الحاج موسى قدوح، السفير على العجمي ومؤسس جمعية المغترب اللبناني السيد نسيب فواز، ووفد كبير من القضاة، المحامين، الأطباء ورجال الأعمال.

    رحب الشيج عبد اللطيف برّي بالوفد البلدي الجبيلي وحيا في زياد حواط الوجه الشبابي الناشط، وثمن جهوده في بناء المؤسسات في جبيل التي تعتبر من أجمل المدن اللبنانية. كما شكر السيد هاني برّو على هذا النشاط الحضاري.

    بدوره، تحدث الحواط عن التطورات الإنمائية في مدينة جبيل منذ استلامه رئاسة البلدية، وعملية ترميم المدينة ومداخلها وشوارعها، وعملية استقطاب المصارف والمؤسسات. وشكر الحواط الشيخ برّي وأعضاء المجمع الإسلامي الثقافي على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.

    وقد قام الوفد الجبيلي بزيارة المركز الإسلامي في اميركا والذي بناه المغتربون اللبنانيون والذي بلغت كلفته 18 مليون دولار.

    وفي اليوم الثاني لبى الوفد الجبيلي دعوة غداء على مائدة الكولونيل لويس الغفري بحضور قنصل عام لبنان في ديترويت بلال قبلان.

    اما ختام الزيارة الجبيلية فكانت على دعوة صباحية مع مجموعة " خلاّن الوفا " التي استقبلت الحواط ورفاقه بحضور عدد كبير من أبناء الجالية. قدم الحفل السيد زهير علويّة مرحباً بالحاضرين منوّهاً بأهمية جبيل المدينة الحاضنة لكل أبنائها والتي تعتبر نموذجاً حضارياً في العيش المشترك في لبنان، مشيراً الى السيد هاني برو، إبن جبيل والذي يمثل صورة عن هذه المدينة لناحية لمّ شمل الأصدقاء والإسراع في مساعدة أبناء البلد الوافدين الى الولايات المتحدة.

    بدوره شكر الحواط الحاضرين وأكد على أهمية اللقاء بأفراد الجالية اللبنانية في اميركا منوّهاً بنجاح المغتربين اللبنانيين وتفوقهم في شتى الميادين. وقال:

    " كل لبناني في بلاد الإغتراب هو سفير لبلاده. لبنان اليوم بحاجة الى هؤلاء السفراء كي يغيروا فيه الواقع. لبنان هو بأمس الحاجة الى طاقات شبابه المغترب الذي وحده يقدر أن يبدّل الحاضر بفكر جديد ونهج علمي مختلف. ان اللبناني أينما سافر وعاش كان قيمة إضافية جديدة على مجتمعه الجديد. ان اللبناني هةو شريك أساسي ببناء الدول في مختلف القارات، من الخليج الى افريقيا وصولاً الى استراليا البعيدة. في البرازيل لبنان قدم ثلاثة رؤساء للجمهورية وهذا فخر بحد ذاته.

    ما حصل في جبيل من تغيير هو نتيجة تضامن وتكاتف فريق عمل اتخذ عنواناً لعمله هو نقل جبيل من مدينة هادئة الى مدينة تضج بالسياح.. ونجحنا.



المزيد من الصور





  • اللبناني أليكس جمال في المرتبة 12 عالمياً في لياقة الأجسام في مباراة أولمبيا في لاس ...


    على الرغم من الخلافات الحادة التي نشبت بين الحكام العالميين والحكام الأميركيين، خلال مباراة " أولمبيا" للياقة الأجسام  في لاس فيغاس الإسبوع الفائت، احتل لبنان المرتبة الثانية عشرة بين 27 دولة. وحسب المصادر المراقبة والمتابعة للمباراة، تفوَق اللبناني أليكس جمال، 33 عاماً، ابن بيروت المرتبة 12 عن جدارة، ولو أكملت ... المزيد +
  • باسيل يصل الى جاكسونفيل في فلوريدا لتفقد الجالية اللبنانية بعد الإعصار


      من نيويورك انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى جاكسنفل في ولاية فلوريدا حيث التقى ابناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء .دعت اليه السفارة اللبنانية في واشنطن ممثلة بالقنصل لبنان العام في واشنطن علي قرانوح.    باسيل الوزير باسيل ألقى كلمة أعلن فيها ان عهد الرئيس ميشال عون سيكون عهد الخروج من الدولة الفاشلة ... المزيد +
  • البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك ...


    تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية. تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في ... المزيد +
  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +