حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مهرجانات بيت الدين 2017: أصوات عالمية وعودة كاظم الساهر وماجدة الرومي


    2017-03-30


    أعلنت لجنة مهرجانات بيت الدين الدولية يوم الأربعاء في بيروت عن برنامج المهرجانات لصيف 2017 والذي جاء زاخرا بالأنغام الشرقية والموسيقى الغربية يقدمها فنانون من مختلف دول العالم.

    وقالت نورا جنبلاط رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء في وزارة السياحة في بيروت إن فعاليات المهرجانات ستنطلق في الأول من تموز مع المغني الفلسطيني الشاب عمر كمال الذي سيغور في ذخيرة المغني الأمريكي الأسطوري فرانك سيناترا كما سيقدم أعمالا لفنانين عرب أعادوا صوغ ما يرمز إليه الإبداع الموسيقي. 

    وفي الخامس من تموز يأخذ المؤلف الموسيقي القطالوني جودي سافال الحضور في رحلة عبر التاريخ يهديها إلى الرحالة والمؤرخ ابن بطوطة. ويعزف أنغاما من القرون الوسطى وعصر النهضة وعصر البارو  وهي تعود إلى الأعمال التي سمعها الرحال الأسطوري لدى زيارته مختلف البلدان.

    وفي 14 تموز تقدم فرقة باليه (بيجار لوزان) أمسية راقصة بعنوان "باليه فور لايف" تمزج فيها ما بين الموسيقى الكلاسيكية والحديثة.

    في 19 تموز تطل فرقة (بينك مارتيني) العالمية التي تضم عشرات الموسيقيين من مختلف البلدان في برنامج يشمل أهم الأعمال العالمية الحديثة والقديمة.

    وفي 21 يوليو تموز تجسد المغنية التونسية الشابة آمال المثلوثي موسيقى الربيع العربي من خلال أعمالها الثائرة.

    في 28 و29 تموز يعود "قيصر الغناء" العراقي كاظم الساهر إلى بيت الدين في أمسيتين متتاليتين يقدم خلالهما أعماله الرومانسية المعهودة.

    وفي الثالث والرابع من آب تقدم لجنة مهرجانات بيت الدين الدولية عملا استعراضيا من إنتاجها الخاص ومن تأليف مسرح مترو المدينة اللبناني بعنوان "السيرك السياسي" يجتمع فيه أكثر من 70 فنانا يأخذون المشاهد في رحلة خيالية خرافية إلى كواليس حملة انتخابية من وحي الحياة السياسية الفوضوية الراهنة.

    ويختتم برنامج العام مع أمسية غنائية تحييها الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بعنوان "لا تسأل" تقدم فيها جديدها. 





  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +
  • مؤتمر الطاقة الاغترابية تابع أعماله في باريس بجلستين و 4 ندوات


    بدعوة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، انعقد مؤتمر "الطاقة الإغترابية اللبنانية" في the westin - paris vendome في باريس، وهو الأول من نوعه في أوروبا، حيث التقى اللبنانيون وأجمعوا على أهمية الحفاظ على هويتهم اللبنانية وتعلقهم بلبنان مع تأكيد تصميمهم على المساهمة في تنمية المجتمعات الأوروبية التي إستضافتهم. الجلسات ركّزت الجلسة ... المزيد +
  • السفير جوني ابراهيم يقدّم أوراق اعتماده لرئيس الأرجنتين موريسيو ماكري وسط أجواء احتفاليّة


    وسط أجواء احتفالية في العاصمة بوينس آيريس، قدم سفير لبنان الجديد جوني ابراهيم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي للرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري  احتفال رئاسي تكرّم فيه السفير جوني ابراهيم بطريقة ملكية رسمية. فبعد استثباله في قاعة إيفا بيرون، قدّم ابراهيم أوراق اعتماده للرئيس موريسيو ماكري ، انتقل بعدها الى ساحة الجنرال ... المزيد +
  • جبران يعود الى باريس بعد مئة وعشرة سنة


        بعد مئة وعشرة أعوام، عاد الأديب والفيلسوف اللبناني العالمي جبران خليل جبران الى باريس، عاصمة الذوق والفن، مصطحباً معلمته وملهمته ماري هاسكال.. بعد مئة وعشرة أعوام، عاد جبران وماري الى باريس، ليس على متن باخرة فرنسية او بريطانية، انما على متن إزميل مبدع لبناني تربّى على كلمات الأديب الكبير في ... المزيد +