حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • البحار البريطاني فيليب بيلز: اللبنانيون الفينيقيون هم الذين اكتشفوا اميركا


    2017-01-04


    يختلف اللبنانيون حول أصولهم التاريخية ، هل هم فينيقيون ام هم عرب اقحاح.


    منطق التاريخ يقول أن الحضارة الفينيقية إستوطنت دول المتوسط على مدى قرون وكان لبنان الحديث ومدينة صور في جنوب لبنان، مرفأ التجارة والحرف واللون لكل العالم. لكن ما كشفه البحار البريطاني فيليب بيلز سيشكل صدمة ثقافية لجميع اللبنانيين. فهو يؤكد بالمعلومات والأبحاث التي أجراها أو إطلع عليها على مدى سنوات أن الفينيقيين الذين هم أصل شعب لبنان، وصلوا إلى اميركا قبل 4000 سنة من وصول البحار والمكتشف كريستوف كولومبوس إليها من خلال رحلاتهم حول العالم للتجارة والمبادلة.

    كابتن فيليب الذي سيزور لبنان بدعوة من الجمعية الدولية للحفاظ على صور التي تراسها سفيرة الأونيسكو د. مها الخليل شلبي ، سيعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي سيعقد في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت بتاريخ 13 من الجاري.

    وستقوم الجمعية وهي الراعي الفعلي لهذا الإنجاز بتنظيم مجموعة من الزيارات واللقاءات الرسمية والإعلامية للكابتن فيليب للتعريف بهدف زيارته للبنان لا سيما أنه كان أول من صنع سفينة فينيقية وقام بجولة فيها لإكتشاف خط الطريق البحري الذي سلكه الفينيقيون القدماء عند قدومهم إلى الأرض الجديدة في اميركا.

    يتحدث الكابتن فيليب عن جنوح سفن فينيقية قبل الاف السنين بسبب عواصف بحرية في المحيط الأطلسي ما ادى إلى وصولهم إلى سواحل ما بات يعرف اليوم بالولايات المتحدة الأميركية.

    وسيقوم الكابتن فيليب بإعادة الإبحار بسفينته التي بنيت في ارواد السورية، بنفس خط الطريق الذي سلكه الفينيقيون وصولا إلى المحيط الأطلسي لتأكيد انهم وصلوا بالفعل إلى هناك.

    واذا كان الفينيقيون هم الذي استوطنوا الساحل المتوسطي ومن بينه لبنان حالياً فإن البحار الإنكليزي يؤكد ان اللبنانيون يمكن أ، يكونوا أول من إكتشف أميركا.

     

    المصدر: ليبانون ديبايت





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +