حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • البحار البريطاني فيليب بيلز: اللبنانيون الفينيقيون هم الذين اكتشفوا اميركا


    2017-01-04


    يختلف اللبنانيون حول أصولهم التاريخية ، هل هم فينيقيون ام هم عرب اقحاح.


    منطق التاريخ يقول أن الحضارة الفينيقية إستوطنت دول المتوسط على مدى قرون وكان لبنان الحديث ومدينة صور في جنوب لبنان، مرفأ التجارة والحرف واللون لكل العالم. لكن ما كشفه البحار البريطاني فيليب بيلز سيشكل صدمة ثقافية لجميع اللبنانيين. فهو يؤكد بالمعلومات والأبحاث التي أجراها أو إطلع عليها على مدى سنوات أن الفينيقيين الذين هم أصل شعب لبنان، وصلوا إلى اميركا قبل 4000 سنة من وصول البحار والمكتشف كريستوف كولومبوس إليها من خلال رحلاتهم حول العالم للتجارة والمبادلة.

    كابتن فيليب الذي سيزور لبنان بدعوة من الجمعية الدولية للحفاظ على صور التي تراسها سفيرة الأونيسكو د. مها الخليل شلبي ، سيعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي سيعقد في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت بتاريخ 13 من الجاري.

    وستقوم الجمعية وهي الراعي الفعلي لهذا الإنجاز بتنظيم مجموعة من الزيارات واللقاءات الرسمية والإعلامية للكابتن فيليب للتعريف بهدف زيارته للبنان لا سيما أنه كان أول من صنع سفينة فينيقية وقام بجولة فيها لإكتشاف خط الطريق البحري الذي سلكه الفينيقيون القدماء عند قدومهم إلى الأرض الجديدة في اميركا.

    يتحدث الكابتن فيليب عن جنوح سفن فينيقية قبل الاف السنين بسبب عواصف بحرية في المحيط الأطلسي ما ادى إلى وصولهم إلى سواحل ما بات يعرف اليوم بالولايات المتحدة الأميركية.

    وسيقوم الكابتن فيليب بإعادة الإبحار بسفينته التي بنيت في ارواد السورية، بنفس خط الطريق الذي سلكه الفينيقيون وصولا إلى المحيط الأطلسي لتأكيد انهم وصلوا بالفعل إلى هناك.

    واذا كان الفينيقيون هم الذي استوطنوا الساحل المتوسطي ومن بينه لبنان حالياً فإن البحار الإنكليزي يؤكد ان اللبنانيون يمكن أ، يكونوا أول من إكتشف أميركا.

     

    المصدر: ليبانون ديبايت





  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +
  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +