حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • البحار البريطاني فيليب بيلز: اللبنانيون الفينيقيون هم الذين اكتشفوا اميركا


    2017-01-04


    يختلف اللبنانيون حول أصولهم التاريخية ، هل هم فينيقيون ام هم عرب اقحاح.


    منطق التاريخ يقول أن الحضارة الفينيقية إستوطنت دول المتوسط على مدى قرون وكان لبنان الحديث ومدينة صور في جنوب لبنان، مرفأ التجارة والحرف واللون لكل العالم. لكن ما كشفه البحار البريطاني فيليب بيلز سيشكل صدمة ثقافية لجميع اللبنانيين. فهو يؤكد بالمعلومات والأبحاث التي أجراها أو إطلع عليها على مدى سنوات أن الفينيقيين الذين هم أصل شعب لبنان، وصلوا إلى اميركا قبل 4000 سنة من وصول البحار والمكتشف كريستوف كولومبوس إليها من خلال رحلاتهم حول العالم للتجارة والمبادلة.

    كابتن فيليب الذي سيزور لبنان بدعوة من الجمعية الدولية للحفاظ على صور التي تراسها سفيرة الأونيسكو د. مها الخليل شلبي ، سيعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي سيعقد في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت بتاريخ 13 من الجاري.

    وستقوم الجمعية وهي الراعي الفعلي لهذا الإنجاز بتنظيم مجموعة من الزيارات واللقاءات الرسمية والإعلامية للكابتن فيليب للتعريف بهدف زيارته للبنان لا سيما أنه كان أول من صنع سفينة فينيقية وقام بجولة فيها لإكتشاف خط الطريق البحري الذي سلكه الفينيقيون القدماء عند قدومهم إلى الأرض الجديدة في اميركا.

    يتحدث الكابتن فيليب عن جنوح سفن فينيقية قبل الاف السنين بسبب عواصف بحرية في المحيط الأطلسي ما ادى إلى وصولهم إلى سواحل ما بات يعرف اليوم بالولايات المتحدة الأميركية.

    وسيقوم الكابتن فيليب بإعادة الإبحار بسفينته التي بنيت في ارواد السورية، بنفس خط الطريق الذي سلكه الفينيقيون وصولا إلى المحيط الأطلسي لتأكيد انهم وصلوا بالفعل إلى هناك.

    واذا كان الفينيقيون هم الذي استوطنوا الساحل المتوسطي ومن بينه لبنان حالياً فإن البحار الإنكليزي يؤكد ان اللبنانيون يمكن أ، يكونوا أول من إكتشف أميركا.

     

    المصدر: ليبانون ديبايت





  • اللبناني أليكس جمال في المرتبة 12 عالمياً في لياقة الأجسام في مباراة أولمبيا في لاس ...


    على الرغم من الخلافات الحادة التي نشبت بين الحكام العالميين والحكام الأميركيين، خلال مباراة " أولمبيا" للياقة الأجسام  في لاس فيغاس الإسبوع الفائت، احتل لبنان المرتبة الثانية عشرة بين 27 دولة. وحسب المصادر المراقبة والمتابعة للمباراة، تفوَق اللبناني أليكس جمال، 33 عاماً، ابن بيروت المرتبة 12 عن جدارة، ولو أكملت ... المزيد +
  • باسيل يصل الى جاكسونفيل في فلوريدا لتفقد الجالية اللبنانية بعد الإعصار


      من نيويورك انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى جاكسنفل في ولاية فلوريدا حيث التقى ابناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء .دعت اليه السفارة اللبنانية في واشنطن ممثلة بالقنصل لبنان العام في واشنطن علي قرانوح.    باسيل الوزير باسيل ألقى كلمة أعلن فيها ان عهد الرئيس ميشال عون سيكون عهد الخروج من الدولة الفاشلة ... المزيد +
  • البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك ...


    تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية. تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في ... المزيد +
  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +