حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • باسيل في تدشين القنصلية اللبنانية في الإسكندرية: لبنانيو الإسكندرية الأكثر طلباً على استعادة الجنسية اللبنانية


    2016-12-20


    أكد أسامة الخشاب "قنصل عام  لبنان وعميد السلك الدبلوماسي بالإسكندرية" على أن زيارة وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، هي الأولى منذ ٢٥ عاماً منذ آخر مرة زار فيها وزير خارجية لبناني للقنصلية اللبنانية بالإسكندرية لذلك هي زيارة مميزة للقنصلية، موضحا دور محافظة الإسكندرية لدعمها وتلبيتها العديد من الطلبات الخاصة بالترميم المبنى الأثرى للقنصلية وترميمات الكنيسة المارونية وهو جهد كبير يأتى فى اطار التعاون المشترك بين البلدين .


    جاء ذلك خلال مشاركته مراسم افتتاح تجديد القنصلية العامة للبنان التى تواكب مرور 100 عام على إنشائها ، بحضور الوزير جبران باسيل واللواء الدكتور رضا فرحات "محافظ الإسكندرية" و مجموعة كبيرة من الجالية اللبنانية والشخصيات الكنسية بالإسكندرية.

    قال الوزير باسيل أن مدينة الإسكندرية من أكثر المدن التى عليها اقبال كبير لاستعادة الجنسية اللبنانية من خلال الجالية التى تعيش بالمحافظة، مشيراً إلى أنها من ضمن الأسباب التى جعلته شغوفاً لزيارة مدينة الإسكندرية ومقابلة مواطنيها الذين لديهم رغبة وحب لموطنهم الأصلى لبنان.

    وأضاف خلال كلمته أن لبنان بحاجة لدعم مواطنيها فى المرحلة القادمة خاصة أنها نجحت فى الاستقرار فى مؤسسات الدولة وتغلبت على التعددية بالاستقرار والمحبة، مطالباً مواطنيها بالاستثمار فى لبنان ودعمها فى كافة المجالات قائلاً " اشعر بالفخر عندما أجد مواطنين من أصول لبنانية ".


    وقال القنصل خشاب، منذ تولى الوزير جبران باسيل حقيبة الخارجية، تبنى العديد من الملفات الخاصة بالقنصلية بالإسكندرية وتم انجازها ومنها ترميم المبنى الأثرى للقنصلية ومنح العديد من الدعم للتنمية وانجازه لاعتباره بيت الجالية بالإسكندرية.





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +