حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مدينة الحرف " جبيل" أضاءت شجرة الميلاد في الشارع الروماني


    2016-11-25



    تحت شعار "هديتك العيد" أضاءت بلدية جبيل – بيبلوس شجرة وزينة الميلاد وذلك خلال إحتفال أقيم في الشارع الروماني برعاية بنك بيبلوس، في حضور رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، نائبة المدير العام ومديرة الإدارة المصرفية للأفراد وقنوات التوزيع في مجموعة بنك بيبلوس جومانا باسيل شلالا، وعدد من رؤساء البلديات ومخاتير المدينة، وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أهالي قضاء جبيل.

    بدأت إحتفالية إضاءة الزينة بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيب لعريفة الحفل الإعلامية إليز مرهج، ومن ثمّ ألقى الحواط كلمة شكر فيها "بنك بيبلوس على دعمه الدائم للمشاريع الإنمائية في جبيل، وعلى رعايته لمشروع تزيين المدينة للسنة الثالثة على التوالي، وتوجه بالمعايدة إلى أبنائها وإلى اللبنانيين بشكل عام، آملاً أن تحمل السنة الجديدة الأمن والإستقرار وما يستتبعهما من تطور إقتصادي وسياحي وإجتماعي وثقافي، مع انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية.

    وقال: "نسعى دائماً في جبيل إلى نقل الصورة الحقيقية عن الشعب اللبناني، صورة التقدّم والتطوّر والإبداع التي تميّز بها اللبنانيون في مختلف الميادين أينما وجدوا، وإلى إستقطاب المزيد من الزوار إلى المدينة وإلى تحقيق المزيد من التنمية والإزدهار، وباتت زينة الميلاد الجبيلية إحدى الخطوات التي نتّبعها لتحقيق هذه المسيرة النهضوية، فجبيل شهدت حركة اقتصادية ملحوظة في السنتين الماضيتين في فترة العيد، بعد أن أُختيرت شجرة الميلاد من الأجمل عالمياً، وبفضل دعم الجبيليين وكل اللبنانيين سيبقى إسم جبيل يرفرف عالياً، ونأمل أن تجذب هذه السنة القرية الميلادية والزينة الجديدة ضعف زوار السنوات الماضية، داعياً كل اللبنانيين الى زيارة جبيل والتمتع بأجواء الأعياد والفرح التي ستضجّ بها شوارع المدينة". وأضاف: "إستطاعت جبيل في السنة الماضية أن تعكس روح الميلاد الحقيقي، عبر إطلاقها حملة التبرع بدولارٍ واحدٍ وجمع مبلغ بقيمة 38000 دولار أميركي تمّ توزيعه بالتساوي على أربع جمعيات خيرية، وها نحن اليوم نطلق المبادرة نفسها حيث سنجمع التبرعات من خلال الرسائل النصية من أجل قضية إنسانية، علماً بأن كل لبناني سيكون قادراً على التبرع لهذه القضية، من خلال الرسائل النصية حتى وإن لم يتمكن من زيارة جبيل هذا وقد أقامت البلدية هذه السنة في القرية الميلادية 8 بيوت خشبيةن تعرض فيها 9 جمعيات خيرية منتجات محلية على أن تستفيد من الأرباح التي ستُجنى في الموسم، من أجل تنفيذ مشاريعها.

    وكان تخلل الإحتفال بإضاءة زينة الميلاد ريسيتال ميلادي مع الفنان غدي حرب، وألعاب نارية، وتستمر الإحتفالات الميلادية من تاريخ 24 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ولغاية 15 كانون الثاني/يناير المقبل.

    وتتميز زينة هذا العام بأنها تزخر بالألوان الميلادية والأضواء وخصوصاً الشجرة العملاقة في الشارع الروماني، التي يبلغ إرتفاعها 30 متراً، وبمغارة الميلاد في التي يصل قطرها الى 12 متراً، وفي بادرة تهدف إلى التخفيف من الأثر البيئي للزينة ومن كلفتها مع الحرص على تقديم فكرة جديدة ومبتكرة، تمّ اعتماد نوع من إعادة التدوير في تصميم زينة هذا العام من خلال إستخدام بعض أجزاء الأشجار السابقة التي أضيفت إليها جماليات وتقنيات فريدة من نوعها، وبوحي من روحية الميلاد، سيكون متاحاً للبنانيين هذه السنة أيضاً التبرع بدولار واحد من أجل المساهمة في قضية إنسانية، وذلك مقابل كل رسالة نصية فارغة على الرقم 1109.





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +