حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الجميّل والقنصل زيادة يفتتحان معرض الطوابع اللبنانية في مونتريال


    2016-10-23


    نظمت قنصلية لبنان العامة في مونتريال معرضاً للطوابع اللبنانية تحت عنوان: "لبنان عبر التاريخ" من مجموعة الصحافي والكاتب اللبناني بيار أحمراني برعاية فخامة رئيس الجمهورية الاسبق أمين الجميل. 

    تخلل المعرض حفل كوكتيل حضره كافة ممثلي الجالية بمختلف مكوناتها ومؤسساتها وأحزابها والوفد اللبناني إلى منظمة الطيران المدني الدولي، ورؤساء الطوائف الروحية. 

    افتتح الرئيس الجميل المعرض برفع الستار عن لوحة طوابع الرؤساء اللبنانيين ومن ثمّ قدّم  الإعلامي بيار أحمراني مجموعته المؤلفة من لوحات تضمنت: 

    * رؤساء لبنان / رؤساء الحكومة / الأرزة والمباني الرسمية / عهد الإمارة / لبنان الكبير  / منشآت ومرافق عامة / مؤتمرات وأيام عالمية / حضارة، ثقافة، فن وجمال /  سياحة، آثار ومدن/ ثمار لبنان / زهور لبنان / جيش لبنان / المبدعون / الإنتشار اللبناني / لبنان وجامعة الدول العربية / الحركة الكشفية / فراشات، طيور، أسماك وحيوانات / لبنان والدورات الرياضية / شخصيات / طوابع تكريمية / طوابع أميرية / العملة اللبنانية.

    وقد ألقى سعادة القنصل العام فادي زيادة كلمة في المناسبة وختم الرئيس أمين الجميل بكلمة جدد فيها تعهّده للبنان وطناً وشعباً بالمثابرة في النضال وتقديم التضحيات كي تحيا الحريات فيتخطى لبنان جميع  الصعوبات التي يعيشها.



المزيد من الصور





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +