حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • ماروتي قلد ميرا ضاهر وسام نجمة التضامن الايطالية: ديبلوماسية لامعة لعبت دورا بارزا في تعميق العلاقات بين بلدينا


    2016-10-07


     

    قلد السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، بإسم رئيس جمهورية بلاده سيرجيو ماتاريل، وسام "نجمة التضامن الإيطالية"، الى مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس، خلال حفل أقامه في مقر السفارة في النقاش.

    ماروتي
    والقى السفير ماروتي كلمة بالمناسبة، قال فيها: "بفخر كبير أقلد الليلة السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس نيابة عن الرئيس الايطالي وسام استحقاق النجمة الايطالية برتبة فارس "Ufficiale Dell'ordine Della stella d'Italia ".

    واوضح "ان هذا الوسام كان يمنح لتكريم المغتربين والاجانب الذين قدموا مساهمات بارزة لاعادة بناء ايطاليا بعد الحرب العالمية الثانية. وفي العام 2011 اصبح يمنح لتكريم الاشخاص الذين ساهمت نشاطاتهم واعمالهم في تعزيز دور ايطاليا في نشر السلام والعلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية الايطالية هو رئيس المنظمة التي تقدم هذه الرتبة وهو الذي يمنح هذا الشرف عبر مرسوم رئاسي بناء على طلب مقدم من وزير الخارجية".

    وقال: "لعبت السفيرة ضاهر فايوليدس على مر السنوات دورا بارزا، بتوجيه من الوزير جبران باسيل خلال هذه الفترة، لتعميق العلاقات والصداقة بين لبنان وايطاليا. وأظهر تقدمها المهني انها دبلوماسية لامعة، وعليه فان السفيرة ضاهر فايوليدس عينت رئيسة التشريفات في وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان وهو واحد من ابرز المهام لشخص ديبلوماسي، ويتطلب القيام بهذا الدور مهارات وصفات بارزة، اذ انه يؤثر تأثيرا مباشرا وفوريا على العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وبقية دول العالم، اضافة الى تقديم لبنان بشكل جيد للمسؤولين الاجانب".

    وأعلن ماروتي "ان السفيرة ضاهر وقسم التشريفات التي ترأسه هو المرجع الاول لجميع السفارات الاجنبية في لبنان، كما وان سمحت لي ميرا ضاهر فايوليدس، فقد أظهرت دور السيدات في القيادة، الامر الذي أصبح حقيقة ايجابية في بلادنا".

    واكد ان "ايطاليا ولبنان تربطهما علاقات تاريخية قوية، هذه العلاقات رسختها الحكومة اللبنانية وأولاها العناية والاهتمام كل من الوزير باسيل والسفيرة ضاهر فايوليدس وجميع الدبلوماسيين الذين يعملون يوميا لتعزيز علاقاتنا وترسيخ صداقاتنا". وقال: "ان النشاطات الايطالية في لبنان والتعاون السياسي والعسكري والاقتصادي والثقافي المتبادل حظوا باهتمام خاص على مدى السنين ليتمكن رجال الاعمال والعسكريون والسياسيون والموظفون الدوليون من القيام بأعمالهم هنا في لبنان في أفضل ظروف ممكنة".

    اضاف: "وعليه، فانني من خلال وسام استحقاق النجمة الايطالية، أشكر السفيرة ضاهر فايوليدس نيابة عن رئيس الجمهورية الايطالية وباسمي شخصيا لقيامها بدورها الدقيق باحتراف ومهنية واخلاص على افضل وجه لخدمة مصلحة بلادها اولا ولمزيد من الازدهار في العلاقات اللبنانية - الايطالية".

    ضاهر
    وفي المناسبة، تحدثت السفيرة ضاهر فايوليدس فشكرت السفير ماروتي على تسليمها وسام استحقاق النجمة الإيطالية، مؤكدة "ان العلاقات بين ايطاليا ولبنان عميقة جدا وتعود الى مراحل قديمة امتدت الى هذه الفترة، ولدى الشعبين الكثير من الأمور المشتركة التي تجمع شعوب البحر المتوسط".

    وإذ شددت "التعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين على المستويات الرسمية والشعبية"، اعلنت "ان إيطاليا هي صديق كبير للبنان، لذلك وقفت معه في الظروف الأشد صعوبة، وهذا ما لمسته خلال فترة خدمتي".





  • بعد الرئيس شمعون.. جوني ابراهيم هو أول سفير لبناني يزور الجالية اللبنانية في مدينة أولافاريا ...


    عامان يفصلان مدينة أولافاريا الأرجنتينية عن مأويتها الأولى للحضور اللبناني فيها. وللمناسبة قام سفير لبنان في الأرجنتين جوني ابراهيم، بزيارة هذه المدينة التي تعبق بعطر المهاجرين اللبنانيين، الذين وصلوا المدينة منذ قرابة قرن. ابراهيم هو أول سفير لبناني يصل مدينة أولافاريا لتفقد الجالية اللبنانية ، هذه المدينة التي تبعد عن ... المزيد +
  • المخرجة نور غرز الدين تحصد الجوائز في أميركا في أول فيلم لها


    تصدّرَ  إسم المخرجة اللبنانية نور غرز الدين أخبار السينما في ولاية نيويورك بعد فوز فيلمها  - لو ما كنا سوا - بجائزة أفضل موسيقى تصويرية ، وجائزة الجمهور على أفضل فيلم روائي في مهرجان بروكلين السينمائي في نيويورك، الذي أقيم في بروكلين - نيويورك الشهر الماضي .  نور غرز الدين، الصبية ... المزيد +
  • فوز اللبنانية رانيا صفير ابنة ريفون بمباراة دخول سلك قضاة الهجرة في كندا


     أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أسماء الفائزين في مباراة دخول سلك قضاة الهجرة ومن بينهم الكندية اللبنانية السيدة رانيا صفير.وصفير من مواليد ريفون - كسروان، تلقت دروسها الثانوية في معهد عينطورة والجامعية في الجامعة اللبنانية حيث نالت إجازة في الإعلام عام 1996 وعملت في تلفزيون "المستقبل" و"صوت الحرية" قبل هجرتها ... المزيد +
  • ودّع إبن الثانية عشرة منزله للمرة الأخيرة قاصداً بوسطن حيث أخيه... والغربة الأبدية

    مشى قبلان أسعد عيد يوم السفر من المطلّة - الجليليّة الى مرفأ بيروت حاملاً بوطه ...


     كان حلمه أن يسافر لابساً شروال "الست كروزا"، لكن ضيق تلك الأيام الظالمة لم تسمح الا بشراء شروال عادي وبوط لمّاع أسود، كي يغادر أنيقاً الى بلاد العم سام. كانت الشمس حارقة يوم السفر، تأهب قبلان أسعد من المطلّة قضاء الشوف منذ الصباح، يتلفت في زوايا منزله الصغير، مودّعاً الحصيرة والدّشك ... المزيد +