حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • ماروتي قلد ميرا ضاهر وسام نجمة التضامن الايطالية: ديبلوماسية لامعة لعبت دورا بارزا في تعميق العلاقات بين بلدينا


    2016-10-07


     

    قلد السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، بإسم رئيس جمهورية بلاده سيرجيو ماتاريل، وسام "نجمة التضامن الإيطالية"، الى مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس، خلال حفل أقامه في مقر السفارة في النقاش.

    ماروتي
    والقى السفير ماروتي كلمة بالمناسبة، قال فيها: "بفخر كبير أقلد الليلة السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس نيابة عن الرئيس الايطالي وسام استحقاق النجمة الايطالية برتبة فارس "Ufficiale Dell'ordine Della stella d'Italia ".

    واوضح "ان هذا الوسام كان يمنح لتكريم المغتربين والاجانب الذين قدموا مساهمات بارزة لاعادة بناء ايطاليا بعد الحرب العالمية الثانية. وفي العام 2011 اصبح يمنح لتكريم الاشخاص الذين ساهمت نشاطاتهم واعمالهم في تعزيز دور ايطاليا في نشر السلام والعلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية الايطالية هو رئيس المنظمة التي تقدم هذه الرتبة وهو الذي يمنح هذا الشرف عبر مرسوم رئاسي بناء على طلب مقدم من وزير الخارجية".

    وقال: "لعبت السفيرة ضاهر فايوليدس على مر السنوات دورا بارزا، بتوجيه من الوزير جبران باسيل خلال هذه الفترة، لتعميق العلاقات والصداقة بين لبنان وايطاليا. وأظهر تقدمها المهني انها دبلوماسية لامعة، وعليه فان السفيرة ضاهر فايوليدس عينت رئيسة التشريفات في وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان وهو واحد من ابرز المهام لشخص ديبلوماسي، ويتطلب القيام بهذا الدور مهارات وصفات بارزة، اذ انه يؤثر تأثيرا مباشرا وفوريا على العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وبقية دول العالم، اضافة الى تقديم لبنان بشكل جيد للمسؤولين الاجانب".

    وأعلن ماروتي "ان السفيرة ضاهر وقسم التشريفات التي ترأسه هو المرجع الاول لجميع السفارات الاجنبية في لبنان، كما وان سمحت لي ميرا ضاهر فايوليدس، فقد أظهرت دور السيدات في القيادة، الامر الذي أصبح حقيقة ايجابية في بلادنا".

    واكد ان "ايطاليا ولبنان تربطهما علاقات تاريخية قوية، هذه العلاقات رسختها الحكومة اللبنانية وأولاها العناية والاهتمام كل من الوزير باسيل والسفيرة ضاهر فايوليدس وجميع الدبلوماسيين الذين يعملون يوميا لتعزيز علاقاتنا وترسيخ صداقاتنا". وقال: "ان النشاطات الايطالية في لبنان والتعاون السياسي والعسكري والاقتصادي والثقافي المتبادل حظوا باهتمام خاص على مدى السنين ليتمكن رجال الاعمال والعسكريون والسياسيون والموظفون الدوليون من القيام بأعمالهم هنا في لبنان في أفضل ظروف ممكنة".

    اضاف: "وعليه، فانني من خلال وسام استحقاق النجمة الايطالية، أشكر السفيرة ضاهر فايوليدس نيابة عن رئيس الجمهورية الايطالية وباسمي شخصيا لقيامها بدورها الدقيق باحتراف ومهنية واخلاص على افضل وجه لخدمة مصلحة بلادها اولا ولمزيد من الازدهار في العلاقات اللبنانية - الايطالية".

    ضاهر
    وفي المناسبة، تحدثت السفيرة ضاهر فايوليدس فشكرت السفير ماروتي على تسليمها وسام استحقاق النجمة الإيطالية، مؤكدة "ان العلاقات بين ايطاليا ولبنان عميقة جدا وتعود الى مراحل قديمة امتدت الى هذه الفترة، ولدى الشعبين الكثير من الأمور المشتركة التي تجمع شعوب البحر المتوسط".

    وإذ شددت "التعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين على المستويات الرسمية والشعبية"، اعلنت "ان إيطاليا هي صديق كبير للبنان، لذلك وقفت معه في الظروف الأشد صعوبة، وهذا ما لمسته خلال فترة خدمتي".





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +