حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • ماروتي قلد ميرا ضاهر وسام نجمة التضامن الايطالية: ديبلوماسية لامعة لعبت دورا بارزا في تعميق العلاقات بين بلدينا


    2016-10-07


     

    قلد السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، بإسم رئيس جمهورية بلاده سيرجيو ماتاريل، وسام "نجمة التضامن الإيطالية"، الى مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس، خلال حفل أقامه في مقر السفارة في النقاش.

    ماروتي
    والقى السفير ماروتي كلمة بالمناسبة، قال فيها: "بفخر كبير أقلد الليلة السفيرة ميرا ضاهر فايوليدس نيابة عن الرئيس الايطالي وسام استحقاق النجمة الايطالية برتبة فارس "Ufficiale Dell'ordine Della stella d'Italia ".

    واوضح "ان هذا الوسام كان يمنح لتكريم المغتربين والاجانب الذين قدموا مساهمات بارزة لاعادة بناء ايطاليا بعد الحرب العالمية الثانية. وفي العام 2011 اصبح يمنح لتكريم الاشخاص الذين ساهمت نشاطاتهم واعمالهم في تعزيز دور ايطاليا في نشر السلام والعلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل"، مشيرا الى ان "رئيس الجمهورية الايطالية هو رئيس المنظمة التي تقدم هذه الرتبة وهو الذي يمنح هذا الشرف عبر مرسوم رئاسي بناء على طلب مقدم من وزير الخارجية".

    وقال: "لعبت السفيرة ضاهر فايوليدس على مر السنوات دورا بارزا، بتوجيه من الوزير جبران باسيل خلال هذه الفترة، لتعميق العلاقات والصداقة بين لبنان وايطاليا. وأظهر تقدمها المهني انها دبلوماسية لامعة، وعليه فان السفيرة ضاهر فايوليدس عينت رئيسة التشريفات في وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان وهو واحد من ابرز المهام لشخص ديبلوماسي، ويتطلب القيام بهذا الدور مهارات وصفات بارزة، اذ انه يؤثر تأثيرا مباشرا وفوريا على العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وبقية دول العالم، اضافة الى تقديم لبنان بشكل جيد للمسؤولين الاجانب".

    وأعلن ماروتي "ان السفيرة ضاهر وقسم التشريفات التي ترأسه هو المرجع الاول لجميع السفارات الاجنبية في لبنان، كما وان سمحت لي ميرا ضاهر فايوليدس، فقد أظهرت دور السيدات في القيادة، الامر الذي أصبح حقيقة ايجابية في بلادنا".

    واكد ان "ايطاليا ولبنان تربطهما علاقات تاريخية قوية، هذه العلاقات رسختها الحكومة اللبنانية وأولاها العناية والاهتمام كل من الوزير باسيل والسفيرة ضاهر فايوليدس وجميع الدبلوماسيين الذين يعملون يوميا لتعزيز علاقاتنا وترسيخ صداقاتنا". وقال: "ان النشاطات الايطالية في لبنان والتعاون السياسي والعسكري والاقتصادي والثقافي المتبادل حظوا باهتمام خاص على مدى السنين ليتمكن رجال الاعمال والعسكريون والسياسيون والموظفون الدوليون من القيام بأعمالهم هنا في لبنان في أفضل ظروف ممكنة".

    اضاف: "وعليه، فانني من خلال وسام استحقاق النجمة الايطالية، أشكر السفيرة ضاهر فايوليدس نيابة عن رئيس الجمهورية الايطالية وباسمي شخصيا لقيامها بدورها الدقيق باحتراف ومهنية واخلاص على افضل وجه لخدمة مصلحة بلادها اولا ولمزيد من الازدهار في العلاقات اللبنانية - الايطالية".

    ضاهر
    وفي المناسبة، تحدثت السفيرة ضاهر فايوليدس فشكرت السفير ماروتي على تسليمها وسام استحقاق النجمة الإيطالية، مؤكدة "ان العلاقات بين ايطاليا ولبنان عميقة جدا وتعود الى مراحل قديمة امتدت الى هذه الفترة، ولدى الشعبين الكثير من الأمور المشتركة التي تجمع شعوب البحر المتوسط".

    وإذ شددت "التعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين على المستويات الرسمية والشعبية"، اعلنت "ان إيطاليا هي صديق كبير للبنان، لذلك وقفت معه في الظروف الأشد صعوبة، وهذا ما لمسته خلال فترة خدمتي".





  • اللبناني أليكس جمال في المرتبة 12 عالمياً في لياقة الأجسام في مباراة أولمبيا في لاس ...


    على الرغم من الخلافات الحادة التي نشبت بين الحكام العالميين والحكام الأميركيين، خلال مباراة " أولمبيا" للياقة الأجسام  في لاس فيغاس الإسبوع الفائت، احتل لبنان المرتبة الثانية عشرة بين 27 دولة. وحسب المصادر المراقبة والمتابعة للمباراة، تفوَق اللبناني أليكس جمال، 33 عاماً، ابن بيروت المرتبة 12 عن جدارة، ولو أكملت ... المزيد +
  • باسيل يصل الى جاكسونفيل في فلوريدا لتفقد الجالية اللبنانية بعد الإعصار


      من نيويورك انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى جاكسنفل في ولاية فلوريدا حيث التقى ابناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء .دعت اليه السفارة اللبنانية في واشنطن ممثلة بالقنصل لبنان العام في واشنطن علي قرانوح.    باسيل الوزير باسيل ألقى كلمة أعلن فيها ان عهد الرئيس ميشال عون سيكون عهد الخروج من الدولة الفاشلة ... المزيد +
  • البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك ...


    تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية. تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في ... المزيد +
  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +