حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • انتخاب بيروت كأول مقصد عالمي للطعام


    2016-09-30


    افتتح وزير السياحة ميشال فرعون، في محطة القطار - مار مخايل، النسخة الأولى من مهرجان المطاعم في بيروت، مشيراً الى ان "هذا المهرجان يلقي الضوء على دور بيروت ومطاعمها من خلال ما تقدمه من مأكولات مميزة إلى المواطن والسائح معا".
    وفي كلمة له، اشار الى "اننا سررنا عندما انتخبت بيروت كأول مقصد عالمي للطعام لانها مهد الضيافة والانفتاح، ومطاعمها تقدم كل انواع المطابخ، بما فيها الطعام اللبناني، وهذا ما يعطي السائح خيارات كثيرة، مع العلم أن بيروت تفوقت على مدن معروفة في هذا المجال مثل باريس و روما، وهذا ما يحتم علينا مسؤولية تطوير هذا القطاع وابرازه بعد ان اصبح لبنان يصدر الاحتراف والخبرة والنوعية للمطاعم والامتيازات".
    وأعلن ان "وزارة السياحة وضعت الطعام اللبناني بكل تفاصيله في فيلم وثائقي، وخصصت موقعا إلكترونيا لكل انواع المأكولات التي تفتخر بها مختلف المناطق اللبنانية".
    ولفت الى ان "سياحة المأكولات اصبحت عامل جاذب للسياحة في لبنان، بعدما اعتبرت منظمة الاونيسكو المازة اللبنانية ضمن التراث العالمي".
    والجدير بالذكر ان المهرجان تنظمه نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سيرفيسز"، وبدعم من وزارة السياحة.
    أما رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني رامي، فسأل "كيف لا نفوز باختيار بيروت كأفضل مدينة عالمية للطعام وهي أم الشرائع وعروس المدائن وفراشة البحرالمتوسط".
    بدورها، لفتت المديرة الإدارية لشركة "هوسبيتاليتي سيرفسز" جومانة دموس – سلامة الى "اننا نتوق دوما إلى الترويج للمطبخ اللبناني المتطور، وهذا مسعى آخر نسعى بحماس إليه. وفي ظل وجود موقع مميز ومجموعة رائعة من المشاركين وبرنامج ترفيهي جميل، لا شك في أن العاصمة ستشهد على ثلاثة أيام استثنائية".





  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +
  • اختتام جولة بلدية جبيل في اميركا بمشروع توأمة مع مدينة سكوتتسدايل في أريزونا


    لم يرض الوفد الجبيلي الذي زار الولايات المتحدة الشهر الفائت لإفتتاح معرض عن جبيل في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك ولتفقد أبناء الجالية اللبنانية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، لم يرض بأن تكون خاتمة هذه الزيارة الا مسكاً، طالما أنها كانت فريدة من نوعها من حيث النشاط البلدي المميّز ... المزيد +
  • الكل مدعو لكي يتقدم بطلبات استعادة الجنسية وسنكافىء أول عشرة ديبلوماسيين يجمعون اكبر عدد من الطلبات

    باسيل يفتتح البيوت الاغترابية في البترون


    أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من البترون "ان مؤتمر طاقة الاغترابية لا يكتمل من دون محطة البيوت الاغترابية. ونحن من هذا المكان نلتقي مع تاريخنا وتراثنا، ومعكم نلاقي التراث بالتراث ونجمع الحضارة بالحضارة. وهذه العمارة هي ميزة من ميزات لبنان، وهي فريدة مثلكم، والاهم احياء الحجر الذي يعيش بوجودكم وان ... المزيد +