حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • انتخاب بيروت كأول مقصد عالمي للطعام


    2016-09-30


    افتتح وزير السياحة ميشال فرعون، في محطة القطار - مار مخايل، النسخة الأولى من مهرجان المطاعم في بيروت، مشيراً الى ان "هذا المهرجان يلقي الضوء على دور بيروت ومطاعمها من خلال ما تقدمه من مأكولات مميزة إلى المواطن والسائح معا".
    وفي كلمة له، اشار الى "اننا سررنا عندما انتخبت بيروت كأول مقصد عالمي للطعام لانها مهد الضيافة والانفتاح، ومطاعمها تقدم كل انواع المطابخ، بما فيها الطعام اللبناني، وهذا ما يعطي السائح خيارات كثيرة، مع العلم أن بيروت تفوقت على مدن معروفة في هذا المجال مثل باريس و روما، وهذا ما يحتم علينا مسؤولية تطوير هذا القطاع وابرازه بعد ان اصبح لبنان يصدر الاحتراف والخبرة والنوعية للمطاعم والامتيازات".
    وأعلن ان "وزارة السياحة وضعت الطعام اللبناني بكل تفاصيله في فيلم وثائقي، وخصصت موقعا إلكترونيا لكل انواع المأكولات التي تفتخر بها مختلف المناطق اللبنانية".
    ولفت الى ان "سياحة المأكولات اصبحت عامل جاذب للسياحة في لبنان، بعدما اعتبرت منظمة الاونيسكو المازة اللبنانية ضمن التراث العالمي".
    والجدير بالذكر ان المهرجان تنظمه نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سيرفيسز"، وبدعم من وزارة السياحة.
    أما رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني رامي، فسأل "كيف لا نفوز باختيار بيروت كأفضل مدينة عالمية للطعام وهي أم الشرائع وعروس المدائن وفراشة البحرالمتوسط".
    بدورها، لفتت المديرة الإدارية لشركة "هوسبيتاليتي سيرفسز" جومانة دموس – سلامة الى "اننا نتوق دوما إلى الترويج للمطبخ اللبناني المتطور، وهذا مسعى آخر نسعى بحماس إليه. وفي ظل وجود موقع مميز ومجموعة رائعة من المشاركين وبرنامج ترفيهي جميل، لا شك في أن العاصمة ستشهد على ثلاثة أيام استثنائية".





  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +
  • كارنيغي في نيويورك تمنح الدكتور جوزيف عون جائزة الريادة الأكاديمية في الولايات المتحدة


    منحت مؤسسة كارنيغي في نيويوك جائزة الريادة الأميركية الى رئيس جاعمة نورث إيسترن في بوسطن الدكتور جوزيف عون، كما ومنحت هذه الجائزة الى ستة رؤساء أخرين في الولايات المتحدة. وجاءت هذه الجائزة تقديراً لجهودهم ومهاراتهم الإبداعية والقيادية والأدارية والتعليمية، كون هذه الشخصيات الريادية تقدم أفضل معايير الجودة في التعليم الجامعي. والدكتور جوزيف عون ... المزيد +