حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • انتخاب بيروت كأول مقصد عالمي للطعام


    2016-09-30


    افتتح وزير السياحة ميشال فرعون، في محطة القطار - مار مخايل، النسخة الأولى من مهرجان المطاعم في بيروت، مشيراً الى ان "هذا المهرجان يلقي الضوء على دور بيروت ومطاعمها من خلال ما تقدمه من مأكولات مميزة إلى المواطن والسائح معا".
    وفي كلمة له، اشار الى "اننا سررنا عندما انتخبت بيروت كأول مقصد عالمي للطعام لانها مهد الضيافة والانفتاح، ومطاعمها تقدم كل انواع المطابخ، بما فيها الطعام اللبناني، وهذا ما يعطي السائح خيارات كثيرة، مع العلم أن بيروت تفوقت على مدن معروفة في هذا المجال مثل باريس و روما، وهذا ما يحتم علينا مسؤولية تطوير هذا القطاع وابرازه بعد ان اصبح لبنان يصدر الاحتراف والخبرة والنوعية للمطاعم والامتيازات".
    وأعلن ان "وزارة السياحة وضعت الطعام اللبناني بكل تفاصيله في فيلم وثائقي، وخصصت موقعا إلكترونيا لكل انواع المأكولات التي تفتخر بها مختلف المناطق اللبنانية".
    ولفت الى ان "سياحة المأكولات اصبحت عامل جاذب للسياحة في لبنان، بعدما اعتبرت منظمة الاونيسكو المازة اللبنانية ضمن التراث العالمي".
    والجدير بالذكر ان المهرجان تنظمه نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سيرفيسز"، وبدعم من وزارة السياحة.
    أما رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني رامي، فسأل "كيف لا نفوز باختيار بيروت كأفضل مدينة عالمية للطعام وهي أم الشرائع وعروس المدائن وفراشة البحرالمتوسط".
    بدورها، لفتت المديرة الإدارية لشركة "هوسبيتاليتي سيرفسز" جومانة دموس – سلامة الى "اننا نتوق دوما إلى الترويج للمطبخ اللبناني المتطور، وهذا مسعى آخر نسعى بحماس إليه. وفي ظل وجود موقع مميز ومجموعة رائعة من المشاركين وبرنامج ترفيهي جميل، لا شك في أن العاصمة ستشهد على ثلاثة أيام استثنائية".





  • اللبناني أليكس جمال في المرتبة 12 عالمياً في لياقة الأجسام في مباراة أولمبيا في لاس ...


    على الرغم من الخلافات الحادة التي نشبت بين الحكام العالميين والحكام الأميركيين، خلال مباراة " أولمبيا" للياقة الأجسام  في لاس فيغاس الإسبوع الفائت، احتل لبنان المرتبة الثانية عشرة بين 27 دولة. وحسب المصادر المراقبة والمتابعة للمباراة، تفوَق اللبناني أليكس جمال، 33 عاماً، ابن بيروت المرتبة 12 عن جدارة، ولو أكملت ... المزيد +
  • باسيل يصل الى جاكسونفيل في فلوريدا لتفقد الجالية اللبنانية بعد الإعصار


      من نيويورك انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى جاكسنفل في ولاية فلوريدا حيث التقى ابناء الجالية اللبنانية في حفل عشاء .دعت اليه السفارة اللبنانية في واشنطن ممثلة بالقنصل لبنان العام في واشنطن علي قرانوح.    باسيل الوزير باسيل ألقى كلمة أعلن فيها ان عهد الرئيس ميشال عون سيكون عهد الخروج من الدولة الفاشلة ... المزيد +
  • البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك ...


    تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية. تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في ... المزيد +
  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +