حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • انتخاب بيروت كأول مقصد عالمي للطعام


    2016-09-30


    افتتح وزير السياحة ميشال فرعون، في محطة القطار - مار مخايل، النسخة الأولى من مهرجان المطاعم في بيروت، مشيراً الى ان "هذا المهرجان يلقي الضوء على دور بيروت ومطاعمها من خلال ما تقدمه من مأكولات مميزة إلى المواطن والسائح معا".
    وفي كلمة له، اشار الى "اننا سررنا عندما انتخبت بيروت كأول مقصد عالمي للطعام لانها مهد الضيافة والانفتاح، ومطاعمها تقدم كل انواع المطابخ، بما فيها الطعام اللبناني، وهذا ما يعطي السائح خيارات كثيرة، مع العلم أن بيروت تفوقت على مدن معروفة في هذا المجال مثل باريس و روما، وهذا ما يحتم علينا مسؤولية تطوير هذا القطاع وابرازه بعد ان اصبح لبنان يصدر الاحتراف والخبرة والنوعية للمطاعم والامتيازات".
    وأعلن ان "وزارة السياحة وضعت الطعام اللبناني بكل تفاصيله في فيلم وثائقي، وخصصت موقعا إلكترونيا لكل انواع المأكولات التي تفتخر بها مختلف المناطق اللبنانية".
    ولفت الى ان "سياحة المأكولات اصبحت عامل جاذب للسياحة في لبنان، بعدما اعتبرت منظمة الاونيسكو المازة اللبنانية ضمن التراث العالمي".
    والجدير بالذكر ان المهرجان تنظمه نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سيرفيسز"، وبدعم من وزارة السياحة.
    أما رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني رامي، فسأل "كيف لا نفوز باختيار بيروت كأفضل مدينة عالمية للطعام وهي أم الشرائع وعروس المدائن وفراشة البحرالمتوسط".
    بدورها، لفتت المديرة الإدارية لشركة "هوسبيتاليتي سيرفسز" جومانة دموس – سلامة الى "اننا نتوق دوما إلى الترويج للمطبخ اللبناني المتطور، وهذا مسعى آخر نسعى بحماس إليه. وفي ظل وجود موقع مميز ومجموعة رائعة من المشاركين وبرنامج ترفيهي جميل، لا شك في أن العاصمة ستشهد على ثلاثة أيام استثنائية".





  • ودّع إبن الثانية عشرة منزله للمرة الأخيرة قاصداً بوسطن حيث أخيه... والغربة الأبدية

    مشى قبلان أسعد عيد يوم السفر من المطلّة - الجليليّة الى مرفأ بيروت حاملاً بوطه ...


     كان حلمه أن يسافر لابساً شروال "الست كروزا"، لكن ضيق تلك الأيام الظالمة لم تسمح الا بشراء شروال عادي وبوط لمّاع أسود، كي يغادر أنيقاً الى بلاد العم سام. كانت الشمس حارقة يوم السفر، تأهب قبلان أسعد من المطلّة قضاء الشوف منذ الصباح، يتلفت في زوايا منزله الصغير، مودّعاً الحصيرة والدّشك ... المزيد +
  • كفرناحوم ل نادين لبكي يفوز بجائزة التحكيم في مهرجان كان


    فازت المخرجة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفرناحوم"، في ختام الدورة الـ 71 لمهرجان كان السينمائي، السبت 19 أيار الجاري ولم تكتف المخرجة اللبنانية نادين لبكي باختيار ممثلين ناشئين لبطولة فيلمها "كفرناحوم"، الذي عرض في مهرجان كان السينمائي الدولي، بل حرصت على انتقاء من يعيشون حياة غير مستقرة مثل ... المزيد +
  • المدرسة المارونية في روما.. مساحة مميزة لحوار الأديان


    جليل الهاشم - روما «المدرسة المارونية في روما، كما وصفها الباحث الاب سركيس طبر الانطوني هي: «مساحة مميزة لحوار الحضارات والأديان»، مشيرا الى أن «البطاركة الموارنة شعروا بالحاجة المآسة إلى كهنة ورهبان مثقفين في الغرب وضالعين باللاتينية والعلوم الدينية واللاهوتية، فتأكد لهم أن السبيل الوحيد كان بإرسال شبان موارنة إلى الدراسة ... المزيد +
  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +