حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هل يدخل الموسيقي بيتر نعمة كتاب غينيس بعزفه على 46 آلة موسيقية ؟


    2016-06-13


     

    يلهو بأوتارها فتستحيل الهواء نغمات تطرب لها الآذان. كان  بيتر نعمة طفلاً عندما نادته جميع الأوتار فترك طفولته مع صبيان حيّه وراح يكبر مع آلاته حتى أصبح حلمه حقيقة تعيش على أبواب موسوعة غينيس التي تتحضر لإحتضان فئة أشار لها "بيتر نعمة" عندما راسلها وأخبرها عن موهبته الفريدة.

     يعيش بيتر مع عائلته الكبيرة المؤلفة من 46 آلة موسيقية، يحتضنها بمحبة واهتمام وهو يتهيأ للدخول معها،   فرداً فرداً  الى غينيس بفخر واعتزاز.

    كان بيتر أصغر تلميذ في الكونسرفاتوار الموسيقي وحامل شهادات تصنيع الآلات الموسيقية. ساهم في تطوير العلاج بالموسيقى وهو ينتظر اليوم أن يحمل الرقم القياسي في العزف على أكبر عدد من الألات الموسيقية.

    تربى وكبرت أصابع بيتر وهو يلعب على أصابع البيانو، اكتشف موهبته أستاذ الموسيقة عبد الغني شعبان وأصرّ على إدخاله معهد الومسيقى الوطني وهو في الثالثة من عمره، حيث صنعوا له آلة كمان صغيرة تناسب حجم يديه الصغيرتين.

    في الخامسة تمكن بيتر من كتابة وقراءة الموسيقى، وفي السابعة بدأ بتصنيع آلات موسيقية.

    صادرت الحرب الأهلية أولى آلات بيتر والتي كان إسم الأولى " الحزين"، فكانت إسماً على مسمّى، واحترقت مجموعته الأولى فكانت حافزاً لنهضة موسيقية أكبر جعلت منه موسيقاراً منذ الصغر، وراح بيتر يخترع الآلات الموسيقية، الواحدة تلو الأخرى، حتى جعل " المكنسة" تنطق ألحاناً شجية تطرب لها الأذان.

    ان فئة عازف على أكبر عدد من الألات غير موجود في كتاب غينيس، لكن الإدارة تعمل اليوم على إدخال هذه الفئة كي يتسنى ل بيتر تقديم طلب، وهو الأوفر حظاً عالمياً حتى الساعة.

    انتشار موسيقى بيتر وطريقة تعليمه للموسيقى جمعهما في كتاب تميّز بأسلوب فريد غير موجود في أي كتاب في العالم.





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +