حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • انطوني الشويري بطل آسيا للشباب في المبارزة


    2016-02-22


    أحرز اللبناني أنطوني الشويري الميدالية الذهبية لسلاح الأيبيه في بطولة آسيا للشباب والناشئين للمبارزة اللبنانية والعربية التي أقيمت في الدمام - السعودية بمشاركة 29 دولة. وحقق الشويري 9 إنتصارات أبرزها في مرحلة التصفيات على الاوزبكستاني سنغار اليموف بنتيجة 15-8، وفي ربع النهائي فاز على متصدر الترتيب بعد مرحلة المجموعات السعودي جواد الداوود بنتيجة 9-8 بتوجيه من مدرب المنتخب اللبناني محمود علي أحمد.

    وفي النصف النهائي تفوق الشويري على الياباني تاجيري بمعدل 15-10، ليحسم اللقب لصالحه في المباراة النهائية بنتيجة 15-7، وأحرز الميدالية العربية الوحيدة في الفردي في هذه البطولة قبل الانتقال الى مباريات السيدات في البحرين وأول ذهبية عربية في الأيبيه في سجل بطولات آسيا للشباب.

    وتوج رئيس الإتحاد الآسيوي للمبارزة سيلسو دايرت البطل الشويري بحضور نائب رئيس الإتحاد الدولي ورئيس الإتحاد الايطالي جورجيو سكارسوو رئيسي إتحاد الدولتين المنظمتين السعودي سامي البكر والبحريني الشيخ ابراهيم بن سلمان آل خليفة، ورئيس الإتحاد اللبناني ونائب رئيس الإتحاد العربي والمتوسطي زياد الشويري.


    وقد جرى إستقبال الشويري في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة ياسر الحاج، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، رئيس نادي المون لاسال - عين سعادة جهاد سلامة، أعضاء اللجنة الاولمبية وأعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة وأهل شويري والاعلام الرياضي.

    همام
    وإعتبر همام أن "فوز أنطوني الشويري يؤكد على الجهد للاتحاد والاندية الراعية وفي طليعتها نادي المون لاسال وعلى المستوى الجيد للرياضة اللبنانية رغم كل الظروف".

    الشويري
    بدوره عبر الشويري عن "فرحه الكبير بهذا الإنجاز، وأهدى الفوز الى كل رياضي لبناني موهوب يملك مقومات البطل ولا يحصل على الدعم اللازم. كما شكر نادي المون لاسال ومدرسته مار يوسف - عينطورة، واعدا بأن يحاول تسجيل نتيجة جيدة في بطولة العالم للناشئين التي ستقام في فرنسا مطلع شهر نيسان المقبل". كما لفت الى "التحضير الجيد بهدف المشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو- اليابان في العام 2020".



المزيد من الصور





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +