حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هيلانة من بسكنتا ظاهرة حيّرت العلماء ورجال الدين... لكنها لم تحيّر المؤمنين


    2015-12-28


    هيلانة من بسكنتا .. ومن لا يعرف هيلانة. لقد أصبحت ذات شهرة واسعة عندما تحولت لرمز لظهورات القديس شربل، بدأت الحكاية من " دهنية " في يدها اليسرى تحولت الى نبع فوار ينتج البخور الحقيقي في ظاهرة غربية حيّرت العلماء ورجال الدين.. لكنها لم تحيّر المؤمنين !

    هيلانة أبي خليل، يظهر عليها مار شربل وتحمل جروحات السيّد المسيح في جسمها منذ حوالي ٢٠ سنة والبخور يخرج من يديها دائماً، والزيت ينزل يوميّاً من كل الصور والتماثيل في منزلها.

     تحققت الكنيسة من الظواهر التي تحصل معها، ومنذ ٦ سنوات أجرت مقابلة مع تيلي لوميار في بيتها بعد أخذ إذن الكنيسة.
    وقد حصل الكثير من المؤمنين من النعم بواسطتها وحتّى مسلمون ومغتربون وكافّة الجنسيّات حصلت عجائب مهمّة معهم عندها.

    قصة هيلانة البسكنتاوية واحدة من آلاف العجائب التي يتم توثيقها يوميا في العالم والتي تثير جدلا كبيرا على الصعيدين الروحي والعلمي.

    لا تكترث هيلانة للنظريات العلمية فإيمانها كما تقول اقوى من كل "دونيات هذه الارض" فحين تسمع مار شربل يردد كلماته على مسامعها  "المجد لله يا بنتي، يلي طلبتي إجا لعندك" ، يقوى ايمانها الحسي على واقعها المادي هي التي عاشت لحظة ضعف وألم شديد في وقت من الأوقات.

    بعد العملية التي أجريت لها في يدها لإقتلاع “كيس دهني” شعرت بألم لا يوصف، لم تستطع إلا اللجوء إلى الصلاة وطلب المساعدة من القديسين.

    دعاؤها لم يذهب سدى، بل استجاب مار شربل لصلواتها وزارها في منزلها في اللحظة ذاتها وخلصها من عذابها وأعطاها نعمة لم يحلم بها أي إنسان مؤمن: البخور مغروس في يديها، صور القديسين والتماثيل ترشح زيتا في منزلها وهي قادرة على التواصل المباشر مع مار شربل الذي يشاركها الحياة منذ 22 سنة. إضافة إلى ذلك، تظهر آثار جروحات المسيح على يديها ورجليها وخاصرتها وكتفها والتي بدورها في فترة آلام المسيح تنزف دما، ونلاحظ أيضا على جبينها جرحا في وسطه شوكة كناية عن شوكة من تاج المسيح كالتي ظهرت على جبين القديسة ريتا ، صورة تبدو غير مألوفة للبعض الا انها تظهر امام ناظريك.

    الكنيسة لم تكن بعيدة عن هذا الموضوع بل باشرت بعملها للتأكد من صحة ما يحدث مع هيلانة. فقد تم استدعاؤها للقيام بالعديد من العمليات الجراحية وأبرزها العملية التي قام بها الدكتور بيار دكاش والتي علقت عليها هيلانة قائلة "سلخلي جلدي " وبالرغم من ذلك عاد البخور يتكاثر في يدها أكثر فأكثر. ومرة أخرى وفي عملية ثانية لم يستطع حتى الطبيب من المباشرة في العملية إذ إنه شعر أن شيئا ما يردعه عن لمس يد هيلانة.

    لم تكتف الكنيسة فقط باتخاذ هذه الإجراءات بل قامت أيضا بإرسال عدد من "الاباء" بثياب مدنية إلى منزلها وفي ساعات متأخرة من الليل، للتأكد من أن ما يحدث هو طبيعي وغير مفبرك. ولكن كل هذه التحقيقات برهنت أن ما يحدث ليس من صنع الإنسان بل هي قوة خارقة.





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +