حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • متى: أرجوكم .. أنقذوا لبنان من الخراب


    2015-08-23

    الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية المهندس ألبير متى يناشد الحكومة الإسراع في انتخاب رئيس ومعالجة الوضع المتدهور... أنقذوا لبنان من الإفلاس... أين نحن من زمن صائب بك والرئيس فؤاد شهاب ؟


    أبدى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المهندس ألبير متى قلقاً كبيراً حيال التطورات الدراماتيكية الحاصلة في لبنان والتي دفعت اللبنانيين للنزول الى الشوراع والتظاهر بعشرات الآلآف مطالبين الحكومة بالرحيل. وتخوّف متى من تطور الأحداث بشكل دراماتيكي يقود البلاد الى المجهول، داعياً الحكومة اللبنانية الى عقد اجتماع طارئ الليلة قبل الغد، من أجل وضع خطة إنقاذ تعيد للبنان واللبنانيين الكرامة والسيادة، صارخاً من حنجرة اللبنانيين : أنقذوا لبنان من الخراب !

    وتوجه الرئيس متى برسالة الى رئيس الحكومة تمّام سلام، طالباً منه التحرك بسرعة مع القياديين اللبنانيين من أجل انتخاب رئيس جديد قدير، يقود لبنان الى برّ الأمان والإستقرار، لأن الوضع السياسي والإقتصادي أصبح على شفير الهاوية، وأن لبنان مهدد بالإفلاس مثل أرمينيا وكوستاريكا، جامايكا واليونان، الأمر الذي يهدد بنهاية وطن ولد على الأرض منذ آلاف السنين، وانطلقت حضارات العالم من شطآنه، حسب تعبير الرئيس متى.

    وذكّر متى اللبنانيين المخضرمين بزمن الرؤساء الكبار أمثال الرئيس صائب سلام والرئيس فؤاد شهاب والرئيس كميل شمعون، الذين سطروا في سجلات الوطن نضالات الكبيرة  وما تزال آثار إنجازاتهم قدوة في الحكمة في القيادة السياسية.

    وتحدث رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بإسم اللبنانيين المنتشرين، معبراً عن قلقهم الكبير  حول الأحداث في لبنان، وطنهم الأم، الذي تشوهت صورته بشكل فاضح هذا الصيف، بسبب النفايات التي ملأت فاضت في شوارع العاصمة بيروت، دون التوصّل الى حلّ سريع ينهي هذه الكارثة البيئية الصحية التي تهدد حياة اللبنانيين جميعاً، على مختلف طوائفهم ومذاهبهم، والكلام للرئيس متى.

    وأضاف متى: "نحن على استعداد للتعاون مع الحكومة اللبنانية من أجل التوافق على رئيس للجمهورية، كما وأنني واثق من أن كنوز لبنان المنتشرة حول العالم، والتي قدمت للبنان والعالم، كبار الشخصيات التي غيّرت مجرى الحياة الإقتصادية والسياسية والعلمية في العالم، فهي حتماً قادرة على قيادة لبنان".

    وشجب الرئيس العالمي للجامعة الشلل السياسية القائم المتمثل بتجديد النواب لفترة دورتهم النيابية، الأمر الذي شلَ المؤسسات الدستورية، داعياً الى انتخاب فوري لرئيس للجمهورية، الذي يقوم بدوره بتأليف حكومة قوية، تضمّ أسماء جديدة، تضخ في الحياة السياسية اللبنانية روح التجدد والتطور.

    وحيّا الرئيس متى جميع المتظاهرين اللبنانيين، مناصراً تحركهم السلمي، الذي لا بد له أن يستجيب القدر، مناشداً إيّاهم عدم التلفظ بكلمات نابية بحق أي كان، مهما كانت أخطاؤه، لأن الشتائم التي لا تليق بأخلاق اللبناني، تنعكس سلباً على ثورتهم الإجتماعية، وهي تسيئ الى سمعتهم وسمعة السياحة في لبنان.





  • الجامعة اليسوعية تلمّ شملها من وراء البحار والأب دكاش يبارك روابط الخريجين بين واشنطن وهيوستن


    إيماناً منه بمتابعة المسيرة الأكاديمية، قرر رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب سليم دكاش أن يتواصل مع من ربّاهم الصرح العلمي العريق وخرّجهم فرساناً انطلقوا عبر البحار، فأطلق منذ سنتين ونيّف برنامجاُ للتواصل مع خريجي اليسوعية في الولايات المتحدة، ومن هنا بدأت الحكاية.  أسّس الآباء اليسوعيّون الجامعة اليسوعيّة في بيروت في العام ... المزيد +
  • الحريري من الفاتيكان: تمنيت على البابا زيارة لبنان


    إستقبل البابا فرنسيس رئيس الحكومة سعد الحريري في الفاتيكان، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وانعكاسات الازمة السورية على الأوضاع اللبنانية والعلاقات مع الفاتيكان. وأكّد الحريري بعد الاجتماع، أنّ لا أحد يمنع النازح من أن يعود الى بلده، مشيراً إلى أنّه يجب أن تكون هناك مناطق ... المزيد +
  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند. ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة ... المزيد +
  • فوز الدكتورة سهى كنج شرارة بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب


    نالت الدكتورة سُهى كنج شرارة جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية والصحية، وللمناسبة وجّه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري الرسالة التالية إلى أفراد أسرة الجامعة فقال: " يسعدني جداً أن أعلن أن الدكتورة سُهى كنج شرارة، أستاذة الطب ورئيسة قسم الأمراض المعدية في الجامعة لأميركية في ... المزيد +