حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • متى: أرجوكم .. أنقذوا لبنان من الخراب


    2015-08-23

    الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية المهندس ألبير متى يناشد الحكومة الإسراع في انتخاب رئيس ومعالجة الوضع المتدهور... أنقذوا لبنان من الإفلاس... أين نحن من زمن صائب بك والرئيس فؤاد شهاب ؟


    أبدى رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المهندس ألبير متى قلقاً كبيراً حيال التطورات الدراماتيكية الحاصلة في لبنان والتي دفعت اللبنانيين للنزول الى الشوراع والتظاهر بعشرات الآلآف مطالبين الحكومة بالرحيل. وتخوّف متى من تطور الأحداث بشكل دراماتيكي يقود البلاد الى المجهول، داعياً الحكومة اللبنانية الى عقد اجتماع طارئ الليلة قبل الغد، من أجل وضع خطة إنقاذ تعيد للبنان واللبنانيين الكرامة والسيادة، صارخاً من حنجرة اللبنانيين : أنقذوا لبنان من الخراب !

    وتوجه الرئيس متى برسالة الى رئيس الحكومة تمّام سلام، طالباً منه التحرك بسرعة مع القياديين اللبنانيين من أجل انتخاب رئيس جديد قدير، يقود لبنان الى برّ الأمان والإستقرار، لأن الوضع السياسي والإقتصادي أصبح على شفير الهاوية، وأن لبنان مهدد بالإفلاس مثل أرمينيا وكوستاريكا، جامايكا واليونان، الأمر الذي يهدد بنهاية وطن ولد على الأرض منذ آلاف السنين، وانطلقت حضارات العالم من شطآنه، حسب تعبير الرئيس متى.

    وذكّر متى اللبنانيين المخضرمين بزمن الرؤساء الكبار أمثال الرئيس صائب سلام والرئيس فؤاد شهاب والرئيس كميل شمعون، الذين سطروا في سجلات الوطن نضالات الكبيرة  وما تزال آثار إنجازاتهم قدوة في الحكمة في القيادة السياسية.

    وتحدث رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بإسم اللبنانيين المنتشرين، معبراً عن قلقهم الكبير  حول الأحداث في لبنان، وطنهم الأم، الذي تشوهت صورته بشكل فاضح هذا الصيف، بسبب النفايات التي ملأت فاضت في شوارع العاصمة بيروت، دون التوصّل الى حلّ سريع ينهي هذه الكارثة البيئية الصحية التي تهدد حياة اللبنانيين جميعاً، على مختلف طوائفهم ومذاهبهم، والكلام للرئيس متى.

    وأضاف متى: "نحن على استعداد للتعاون مع الحكومة اللبنانية من أجل التوافق على رئيس للجمهورية، كما وأنني واثق من أن كنوز لبنان المنتشرة حول العالم، والتي قدمت للبنان والعالم، كبار الشخصيات التي غيّرت مجرى الحياة الإقتصادية والسياسية والعلمية في العالم، فهي حتماً قادرة على قيادة لبنان".

    وشجب الرئيس العالمي للجامعة الشلل السياسية القائم المتمثل بتجديد النواب لفترة دورتهم النيابية، الأمر الذي شلَ المؤسسات الدستورية، داعياً الى انتخاب فوري لرئيس للجمهورية، الذي يقوم بدوره بتأليف حكومة قوية، تضمّ أسماء جديدة، تضخ في الحياة السياسية اللبنانية روح التجدد والتطور.

    وحيّا الرئيس متى جميع المتظاهرين اللبنانيين، مناصراً تحركهم السلمي، الذي لا بد له أن يستجيب القدر، مناشداً إيّاهم عدم التلفظ بكلمات نابية بحق أي كان، مهما كانت أخطاؤه، لأن الشتائم التي لا تليق بأخلاق اللبناني، تنعكس سلباً على ثورتهم الإجتماعية، وهي تسيئ الى سمعتهم وسمعة السياحة في لبنان.





  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +
  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +