حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • جائزة فان تي تشو 2015 للبناني ربيع مهتار


    2015-07-14


    تعتبر "جائزة فان تي تشو" واحدة من أكثر الجوائز المرموقة التي تقدمها "الجمعية الدولية للموارد المائية" وتحمل اسم الرئيس الأول للجمعية البروفسور فان تي تشو (1919-1981)، الذي سطع اسمه خلال النصف الثاني من القرن العشرين كرائد في علوم المياه. وتكريما لجهوده، تمنح الجمعية الجائزة التي تحمل اسمه مرة كل ثلاث سنوات وذلك خلال "المؤتمر العالمي للمياه".

    ولقد استطاع الدكتور اللبناني ربيع مهتار، وهو من خريجي "مؤسسة رفيق الحريري"، التي ترأسها السيدة نازك رفيق الحريري، أن يحصد "جائزة فان تي تشو" للعام 2015.

    وللمناسبة ألقى الدكتور مهتار محاضرة خلال "المؤتمر العالمي للمياه" في دورته الخامسة عشر والذي نظمته "الجمعية الدولية للموارد المائية" في ادينبيرغ، اسكوتلندا، المملكة المتحدة.

    وربيع مهتار هو بروفسور في جامعة تكساس أي & أم، مدير تنفيذي مؤسس لمعهد قطر للبيئة وأبحاث الطاقة، عضو في مؤسسة قطر للأبحاث والتنمية والمدير الأول للبرامج الهندسية العالمية لدى جامعة بيردو، وست لافاييت، انديانا. وتتصدى أبحاثه لتحديات الموارد العالمية بما فيها، تطور العلاقة الترابطية التي تجمع بين المياه والطاقة والغذاء من خلال ربط العلوم بالسياسات المتبعة، توصيف للأتربة والمياه باستخدام النموذج الحراري، تفعيل المنهجيات الفيزيائية القائمة على الاستخدام تغير التقليدية للمياه، والتطبيقات المتكاملة والمستدامة لإدارة المياه.

    هذا وقد حصل الدكتور مهتار على جائزة خريج الجامعة الأميركية في بيروت المتميز للعام 2014، كما جائزة كيشيداالدولية للعام 2010. والى ما سبق، هو عضو ناشط في مجلس الاجندة العالمي التابع للمنتدى العالمي للاقتصاد حول سلامة المياه وتغير المناخ (2009-2014)، وهو أيضا عضو في هيئة الحكام للمجلس العالمي للمياه (2012-.).

     

    وكالات

     



المزيد من الصور





  • The Insult by Ziad Doueiri


    available in english المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +