حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • الطفل كارلو ويليام إبن الحادية عشرة ممثل كندي بارع يقتحم السجادة الحمراء بثقة وموهبة واعدة


    2015-05-12

    شانيل هيلمان والدته ومديرة أعماله : كارلو يتحضر للمشاركة في فيلم أميركي ضخم حول موضوع الإبادة الجماعية


    قدره أن يولد فناناً، وقدره أن يحمل بعمر العشر سنوات قضايا ومآسي العالم، فينطق بلسان أطفال جيله عن سلبيات التربية المدنية، ويشجع على محاربه الجهل والأخلاق السيئة الشاذة.

    هو كارلو ويليام، إبن الأحد عشر عاماُ، ولد في مونتريال من والدين لبنانيين من بيروت، هاجرا الى كندا خلال الحرب اللبنانية، ليستقرا مع عائلتهما في تورنتو.

    اكتشفت والدته  شانيل موهبته في المؤسسة التي ترأسها وهي تعنى بالمواهب الفتية. أرمنية الأصل، كانت  شانيل فنانة هي الأخرى حين كانت تعيش في بيروت، فشاركت في أعمال الرحابنة غناءً وهي اليوم تدير المؤسسة الفنية التي تكتشف وتسوّق للفنانين البراعم.

    وفي اتصال مع والدة كارلو ومديرة أعماله السيدة شانيل هيلمان، قالت للمهاجر: " قبل أن يكمل عامه الرابع، انطلق كارلو في الأعمال الفنية، فصوّر لإعلانات تجارية في تورنتو مطلاً على الجمهور التلفزيوني من الباب الإعلاني. وفي عامه السادس، شارك في بطولة فيلم وثائقي فرنسي، مقتبس عن قصة واقعية، حول عائلة فرنسية مهاجرة الى كندا، فيلم عرض في كل دول العالم ،وحاز على جائزة الأوسكار في كندا وجائزة أخرى كبيرة على الصعيد الفني في البلاد.

    وحالياً، يقوم كارلو ويليام مع فريق فيلمه الجديد الذي شارك فيه بأحد الأدوار، وهو فيلم " رعب " محبّب، صوّر خصيصاً  ليعرض في عيد " الهالويين" في أوكتوبر المقبل، كما وسيعرض في كل دول العالم، وحالياً يشارك كارلو في تسويق الفيلم مع الفريق المنفذ".

     وتضيف السيدة شانيل : "كارلو ويليام، الناشط الإجتماعي على أعلى المستويات، هو أحد أعضاء منظمتين غير حكوميتين، تعنى بشؤون التربية المدنية، التي تدعو الشباب الفتيان الى الإبتعاد عن الرذائل والإنغماس بالرياضة والفن والعلم وأخرى تدعو الى محاربة الإرهاب والحرب.

     ولهذا السبب، يستعد كارلو اليوم لتصوير فيلم ضخم من إنتاج أميركي حول موضوع " الإبادة " الذي فتك وألغى مجتمعات كاملة عبر التاريخ" .

    كارلو ويليام، الفتى اللبناني الموهوب، يحترم الوقت كما الناس، فهو عازف بيانو بارع، ماهر في لعبة الشطرنج، وهو من هواة الرياضة على أنواعها، وقد شارك في عروض أزياء لملابس الأطفال...

    وتختم السيدة شانيل : " زار كارلو لبنان عندما كان في عامه الثاني، وبالتالي لا يذكر شيئاً عنه، لكننا نحدثه دائماً عن عنه وعن جمال طبيعته وعن تراثه ، ونحرص على المحافظة على العادات والتقاليد في منزلنا.  كارلو اليوم متحمّس للذهاب الى لبنان ليس فقط للتعرف اليه، إنما من أجل تنفيذ أعمال فنية في ربوعه الخلابة.".

    كارلو ويليام، طفل فنان متعدد المواهب، تنتظره هوليوود  كما السجادة الحمراء.



المزيد من الصور





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +