حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • نشاط وحركة بارزتين لقنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم


    2015-04-11

    لقاءات أكاديمية وإقتصادية وتكريم عالمي للبنان في لوس أنجلوس في 29 أيار المقبل


    تزدحم أجندة قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم بالمواعيد والنشاطات الإقتصادية والإجتماعية والفنية على السواء. وفي اتصال هاتفي، أكد ابراهيم للمهاجر أن سلسلة نشاطات تقوم بها القنصلية اللبنانية في غرب الولايات المتحدة قبيل مغادرته الى لبنان للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية الثاني في وزارة الخارجية في 21 أيار المقبل.

    وتحدث القنصل ابراهيم عن حفلة تكريم تقوم بها الكنيسة المارونية في لوس أنجلوس لتكريم الدكتور نبيل فغالي، الطبيب الشهير والناجح في ولاية كاليفورنيا، وذلك يوم الأحد في 12 نيسان الجاري، وسوف تقدم قنصلية لبنان درعاً تقديرياً للدكتور فغالي بإسم وزارة الخارجية اللبنانية.

    وعن النشاط الثاني قال ابراهيم: " يزورنا من لبنان رئيس جامعة اللويزة الأب وليد موسى يرافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر لعقد اجتماع مع جامعة " بيبردين " في كاليفورنيا في 17 نيسان الجاري، من أجل بحث عملية التعاون بين الجامعتين من خلال تبادل طلاب وخبرات بين لبنان والولايات المتحدة".

    وفي اليوم التالي، سينطلق الوفد الأكاديمي اللبناني برفقة القنصل ابراهيم الى مدينة فينيكس في ولاية أريزونا، لعقد اجتماع مماثل مع إدارة جامعة ولاية أريزونا من أجل بحث سبل تعاون أكاديمي مع جامعة اللويزة. لا بد من الإشارة أن جامعة ولاية أريزونا تعدّ أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأميركية.

    وفي 22 نيسان، يستضيف قنصل عام لبنان جوني ابراهيم نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، حيث ستعقد ورشة عمل إقتصادية مع مصرفيين ورجال أعمال لبنانيين مقيمين في ولاية كاليفورنيا، لبحث موضوع السياسة المالية في لبنان وفرص الإستثمار فيه، كما سيبحث المجتمعون القانون الأميركي الجديد " فاتكا" الذي هو قانون الإمتثال الضريبي على الحسابات الخارجية الأميركية بشأن منع دافعي الضرائب الأميركيين من إخفاء ممتلكاتهم من مصلحة الضرائب الأميركية.

    أما الحدث الكبير الذي يعمل القنصل ابراهيم لإنجاحه هو تكريم لبنان من قبل اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية بحضور هيئات دبلوماسية من كافة دول العالم، حيث سيقدم لبنان أجمل اللوحات الفلكلورية والغنائية من التراث اللبناني.

    وأكد ابراهيم أن ليلة 29 أيار المقبل ستكون ليلة لبنانية بامتياز في ولاية كاليفورنيا، وقد اختارت اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية لبنان لتكريمه في هذا العام. يذكر أن اللجنة نفسها تختار في كل سنة دولة وتقوم بتكريمها بحضور هيئات دبلوماسية أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • مصدر دبلوماسي - مارلين خليفة

    مئة وأربعون قنصلاً فخرياً للبنان في الخارج…فماذا ينجزون ؟


    عينّت وزارة الخارجية اللبنانية اخيرا  52 قنصلا فخريا جديدا اضيفوا الى آخرين ليبلغ عدد القناصل الفخريين اللبنانين في الخارج 140، في حين يتجاوز عدد القناصل الفخريين للدول الاجنبية في لبنان المئة. فلماذا تعيّن الدول قناصل فخريين؟ ما هي مهامهم وحدود صلاحياتهم؟ ما هي امتيازاتهم وحصاناتهم؟ وبم يفيدون بلدهم الأم؟ تحقيق يلقي ... المزيد +
  • بعد الرئيس شمعون.. جوني ابراهيم هو أول سفير لبناني يزور الجالية اللبنانية في مدينة أولافاريا ...


    عامان يفصلان مدينة أولافاريا الأرجنتينية عن مأويتها الأولى للحضور اللبناني فيها. وللمناسبة قام سفير لبنان في الأرجنتين جوني ابراهيم، بزيارة هذه المدينة التي تعبق بعطر المهاجرين اللبنانيين، الذين وصلوا المدينة منذ قرابة قرن. ابراهيم هو أول سفير لبناني يصل مدينة أولافاريا لتفقد الجالية اللبنانية ، هذه المدينة التي تبعد عن ... المزيد +
  • المخرجة نور غرز الدين تحصد الجوائز في أميركا في أول فيلم لها


    تصدّرَ  إسم المخرجة اللبنانية نور غرز الدين أخبار السينما في ولاية نيويورك بعد فوز فيلمها  - لو ما كنا سوا - بجائزة أفضل موسيقى تصويرية ، وجائزة الجمهور على أفضل فيلم روائي في مهرجان بروكلين السينمائي في نيويورك، الذي أقيم في بروكلين - نيويورك الشهر الماضي .  نور غرز الدين، الصبية ... المزيد +
  • ودّع إبن الثانية عشرة منزله للمرة الأخيرة قاصداً بوسطن حيث أخيه... والغربة الأبدية

    مشى قبلان أسعد عيد يوم السفر من المطلّة - الجليليّة الى مرفأ بيروت حاملاً بوطه ...


     كان حلمه أن يسافر لابساً شروال "الست كروزا"، لكن ضيق تلك الأيام الظالمة لم تسمح الا بشراء شروال عادي وبوط لمّاع أسود، كي يغادر أنيقاً الى بلاد العم سام. كانت الشمس حارقة يوم السفر، تأهب قبلان أسعد من المطلّة قضاء الشوف منذ الصباح، يتلفت في زوايا منزله الصغير، مودّعاً الحصيرة والدّشك ... المزيد +