حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • نشاط وحركة بارزتين لقنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم


    2015-04-11

    لقاءات أكاديمية وإقتصادية وتكريم عالمي للبنان في لوس أنجلوس في 29 أيار المقبل


    تزدحم أجندة قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم بالمواعيد والنشاطات الإقتصادية والإجتماعية والفنية على السواء. وفي اتصال هاتفي، أكد ابراهيم للمهاجر أن سلسلة نشاطات تقوم بها القنصلية اللبنانية في غرب الولايات المتحدة قبيل مغادرته الى لبنان للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية الثاني في وزارة الخارجية في 21 أيار المقبل.

    وتحدث القنصل ابراهيم عن حفلة تكريم تقوم بها الكنيسة المارونية في لوس أنجلوس لتكريم الدكتور نبيل فغالي، الطبيب الشهير والناجح في ولاية كاليفورنيا، وذلك يوم الأحد في 12 نيسان الجاري، وسوف تقدم قنصلية لبنان درعاً تقديرياً للدكتور فغالي بإسم وزارة الخارجية اللبنانية.

    وعن النشاط الثاني قال ابراهيم: " يزورنا من لبنان رئيس جامعة اللويزة الأب وليد موسى يرافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر لعقد اجتماع مع جامعة " بيبردين " في كاليفورنيا في 17 نيسان الجاري، من أجل بحث عملية التعاون بين الجامعتين من خلال تبادل طلاب وخبرات بين لبنان والولايات المتحدة".

    وفي اليوم التالي، سينطلق الوفد الأكاديمي اللبناني برفقة القنصل ابراهيم الى مدينة فينيكس في ولاية أريزونا، لعقد اجتماع مماثل مع إدارة جامعة ولاية أريزونا من أجل بحث سبل تعاون أكاديمي مع جامعة اللويزة. لا بد من الإشارة أن جامعة ولاية أريزونا تعدّ أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأميركية.

    وفي 22 نيسان، يستضيف قنصل عام لبنان جوني ابراهيم نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، حيث ستعقد ورشة عمل إقتصادية مع مصرفيين ورجال أعمال لبنانيين مقيمين في ولاية كاليفورنيا، لبحث موضوع السياسة المالية في لبنان وفرص الإستثمار فيه، كما سيبحث المجتمعون القانون الأميركي الجديد " فاتكا" الذي هو قانون الإمتثال الضريبي على الحسابات الخارجية الأميركية بشأن منع دافعي الضرائب الأميركيين من إخفاء ممتلكاتهم من مصلحة الضرائب الأميركية.

    أما الحدث الكبير الذي يعمل القنصل ابراهيم لإنجاحه هو تكريم لبنان من قبل اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية بحضور هيئات دبلوماسية من كافة دول العالم، حيث سيقدم لبنان أجمل اللوحات الفلكلورية والغنائية من التراث اللبناني.

    وأكد ابراهيم أن ليلة 29 أيار المقبل ستكون ليلة لبنانية بامتياز في ولاية كاليفورنيا، وقد اختارت اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية لبنان لتكريمه في هذا العام. يذكر أن اللجنة نفسها تختار في كل سنة دولة وتقوم بتكريمها بحضور هيئات دبلوماسية أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • الجامعة اليسوعية تلمّ شملها من وراء البحار والأب دكاش يبارك روابط الخريجين بين واشنطن وهيوستن


    إيماناً منه بمتابعة المسيرة الأكاديمية، قرر رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب سليم دكاش أن يتواصل مع من ربّاهم الصرح العلمي العريق وخرّجهم فرساناً انطلقوا عبر البحار، فأطلق منذ سنتين ونيّف برنامجاُ للتواصل مع خريجي اليسوعية في الولايات المتحدة، ومن هنا بدأت الحكاية.  أسّس الآباء اليسوعيّون الجامعة اليسوعيّة في بيروت في العام ... المزيد +
  • الحريري من الفاتيكان: تمنيت على البابا زيارة لبنان


    إستقبل البابا فرنسيس رئيس الحكومة سعد الحريري في الفاتيكان، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وانعكاسات الازمة السورية على الأوضاع اللبنانية والعلاقات مع الفاتيكان. وأكّد الحريري بعد الاجتماع، أنّ لا أحد يمنع النازح من أن يعود الى بلده، مشيراً إلى أنّه يجب أن تكون هناك مناطق ... المزيد +
  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند. ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة ... المزيد +
  • فوز الدكتورة سهى كنج شرارة بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب


    نالت الدكتورة سُهى كنج شرارة جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية والصحية، وللمناسبة وجّه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري الرسالة التالية إلى أفراد أسرة الجامعة فقال: " يسعدني جداً أن أعلن أن الدكتورة سُهى كنج شرارة، أستاذة الطب ورئيسة قسم الأمراض المعدية في الجامعة لأميركية في ... المزيد +