حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • نشاط وحركة بارزتين لقنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم


    2015-04-11

    لقاءات أكاديمية وإقتصادية وتكريم عالمي للبنان في لوس أنجلوس في 29 أيار المقبل


    تزدحم أجندة قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم بالمواعيد والنشاطات الإقتصادية والإجتماعية والفنية على السواء. وفي اتصال هاتفي، أكد ابراهيم للمهاجر أن سلسلة نشاطات تقوم بها القنصلية اللبنانية في غرب الولايات المتحدة قبيل مغادرته الى لبنان للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية الثاني في وزارة الخارجية في 21 أيار المقبل.

    وتحدث القنصل ابراهيم عن حفلة تكريم تقوم بها الكنيسة المارونية في لوس أنجلوس لتكريم الدكتور نبيل فغالي، الطبيب الشهير والناجح في ولاية كاليفورنيا، وذلك يوم الأحد في 12 نيسان الجاري، وسوف تقدم قنصلية لبنان درعاً تقديرياً للدكتور فغالي بإسم وزارة الخارجية اللبنانية.

    وعن النشاط الثاني قال ابراهيم: " يزورنا من لبنان رئيس جامعة اللويزة الأب وليد موسى يرافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر لعقد اجتماع مع جامعة " بيبردين " في كاليفورنيا في 17 نيسان الجاري، من أجل بحث عملية التعاون بين الجامعتين من خلال تبادل طلاب وخبرات بين لبنان والولايات المتحدة".

    وفي اليوم التالي، سينطلق الوفد الأكاديمي اللبناني برفقة القنصل ابراهيم الى مدينة فينيكس في ولاية أريزونا، لعقد اجتماع مماثل مع إدارة جامعة ولاية أريزونا من أجل بحث سبل تعاون أكاديمي مع جامعة اللويزة. لا بد من الإشارة أن جامعة ولاية أريزونا تعدّ أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأميركية.

    وفي 22 نيسان، يستضيف قنصل عام لبنان جوني ابراهيم نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، حيث ستعقد ورشة عمل إقتصادية مع مصرفيين ورجال أعمال لبنانيين مقيمين في ولاية كاليفورنيا، لبحث موضوع السياسة المالية في لبنان وفرص الإستثمار فيه، كما سيبحث المجتمعون القانون الأميركي الجديد " فاتكا" الذي هو قانون الإمتثال الضريبي على الحسابات الخارجية الأميركية بشأن منع دافعي الضرائب الأميركيين من إخفاء ممتلكاتهم من مصلحة الضرائب الأميركية.

    أما الحدث الكبير الذي يعمل القنصل ابراهيم لإنجاحه هو تكريم لبنان من قبل اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية بحضور هيئات دبلوماسية من كافة دول العالم، حيث سيقدم لبنان أجمل اللوحات الفلكلورية والغنائية من التراث اللبناني.

    وأكد ابراهيم أن ليلة 29 أيار المقبل ستكون ليلة لبنانية بامتياز في ولاية كاليفورنيا، وقد اختارت اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية لبنان لتكريمه في هذا العام. يذكر أن اللجنة نفسها تختار في كل سنة دولة وتقوم بتكريمها بحضور هيئات دبلوماسية أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +