حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • نشاط وحركة بارزتين لقنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم


    2015-04-11

    لقاءات أكاديمية وإقتصادية وتكريم عالمي للبنان في لوس أنجلوس في 29 أيار المقبل


    تزدحم أجندة قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم بالمواعيد والنشاطات الإقتصادية والإجتماعية والفنية على السواء. وفي اتصال هاتفي، أكد ابراهيم للمهاجر أن سلسلة نشاطات تقوم بها القنصلية اللبنانية في غرب الولايات المتحدة قبيل مغادرته الى لبنان للمشاركة في أعمال مؤتمر الطاقة الإغترابية الثاني في وزارة الخارجية في 21 أيار المقبل.

    وتحدث القنصل ابراهيم عن حفلة تكريم تقوم بها الكنيسة المارونية في لوس أنجلوس لتكريم الدكتور نبيل فغالي، الطبيب الشهير والناجح في ولاية كاليفورنيا، وذلك يوم الأحد في 12 نيسان الجاري، وسوف تقدم قنصلية لبنان درعاً تقديرياً للدكتور فغالي بإسم وزارة الخارجية اللبنانية.

    وعن النشاط الثاني قال ابراهيم: " يزورنا من لبنان رئيس جامعة اللويزة الأب وليد موسى يرافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر لعقد اجتماع مع جامعة " بيبردين " في كاليفورنيا في 17 نيسان الجاري، من أجل بحث عملية التعاون بين الجامعتين من خلال تبادل طلاب وخبرات بين لبنان والولايات المتحدة".

    وفي اليوم التالي، سينطلق الوفد الأكاديمي اللبناني برفقة القنصل ابراهيم الى مدينة فينيكس في ولاية أريزونا، لعقد اجتماع مماثل مع إدارة جامعة ولاية أريزونا من أجل بحث سبل تعاون أكاديمي مع جامعة اللويزة. لا بد من الإشارة أن جامعة ولاية أريزونا تعدّ أكبر جامعة في الولايات المتحدة الأميركية.

    وفي 22 نيسان، يستضيف قنصل عام لبنان جوني ابراهيم نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، حيث ستعقد ورشة عمل إقتصادية مع مصرفيين ورجال أعمال لبنانيين مقيمين في ولاية كاليفورنيا، لبحث موضوع السياسة المالية في لبنان وفرص الإستثمار فيه، كما سيبحث المجتمعون القانون الأميركي الجديد " فاتكا" الذي هو قانون الإمتثال الضريبي على الحسابات الخارجية الأميركية بشأن منع دافعي الضرائب الأميركيين من إخفاء ممتلكاتهم من مصلحة الضرائب الأميركية.

    أما الحدث الكبير الذي يعمل القنصل ابراهيم لإنجاحه هو تكريم لبنان من قبل اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية بحضور هيئات دبلوماسية من كافة دول العالم، حيث سيقدم لبنان أجمل اللوحات الفلكلورية والغنائية من التراث اللبناني.

    وأكد ابراهيم أن ليلة 29 أيار المقبل ستكون ليلة لبنانية بامتياز في ولاية كاليفورنيا، وقد اختارت اللجنة الدولية للأوركسترا السمفونية لبنان لتكريمه في هذا العام. يذكر أن اللجنة نفسها تختار في كل سنة دولة وتقوم بتكريمها بحضور هيئات دبلوماسية أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية.





  • ملكة جمال كولومبيا غبرييلا نادر لبنانية الأصل من بلدة شرتون - عاليه


    فازت غبرييلا تافور نادر بلقب ملكة جمال كولومبيا بعد تنافسها مع 26 مشتركة. الملكة الجديدة متحدّرة من أصول لبنانية وتحديداً من بلدة شرتون في قضاء عاليه، وفق ما أكد رئيس بلدية شرتون جوزف مارون لـ"النهار"، مشيراً إلى أنّ آل نادر من الجاليات اللبنانية الواسعة الانتشار في كولومبيا.  ووفق المعلومات المتوافرة عن ... المزيد +
  • بقلم نصري الصايغ

    لبنان اللبنانيين.. متى ينوجد ؟


    صدر حديثا عن دار فجر النهضة كتاب جديد عنوانه: "البروفسور فيليب سالم وسرطان الطائفية". مؤلف هذا الكتاب، الكاتب والمفكر جان دايه. هذا الكتاب يختلف عن سواه. انه حوار مفتوح على القضايا المضنية في بلد متهالك. اسئلة يطرحها الاستاذ جان دايه على الدكتور فيليب سالم. اسئلة في السياسة والثقافة، وليست اسئلة في ... المزيد +
  • لويز نصرالله ورحلة الإخراج التي بدأتها من العاقورة موطن جدّها وقلبها


    هي لويز نصرالله. حفيدة المهاجر اللبناني بشارة نصرالله الذي هاجر من بلدته العاقورة عام ١٩١٦، متوجهاً الى الولايات المتحدة وتحديداً بروكتن في ولاية ماساتشوستس. والدها المحامي اللامع فيليب نصرالله . لم تمتهن لويز المحاماة أسوة بوالدها، بل اتجهت نحو الفن وتحديداً الإخراج السينمائي. لمع نجم الصبيّة اللبنانية في عالم السينما ... المزيد +
  • بجرّين قرية منسية في حضن بلاد جبيل تصارع الزمن وتسأل عن أبنائها الذين هجروها في حرب " الأربعتاعش"..

    مئة عام على رحيل أبناء قرية بجرّين الى الولايات المتحدة الأميركية


    كانت لنا من زمان .. بيارة جميلة ، وضيعة ظليلة ينام في أفيائها نيسان.. كان اسمها بيسان  ...هكذا كتب الرحابنة وغنت فيروز عن قرية فلسطينية هجرها أهلها جراء ظلم الإحتلال وهكذا قال العم سيمون مرشد نعمة عن قرية " بجرّين" في بلاد جبيل، التي هجرها أهلها في " حرب الأربعتاعش" على حد ... المزيد +