حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • " أنا لبنانيّ قبل أن أكون مسيحياً..." الأب فادي الراعي رئيس المجلس الوطني في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في إيطاليا في حديث " للمهاجر


    2015-02-23

    الأب الراعي : الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ستشارك في يوم الشعوب في إيطاليا حيث ستقدم صورة التراث اللبناني بكل ما فيه من جمال وثقافة


    " أنا لبناني قبل أن أكون مسيحياً او كاهناً، ولدت لبنانياً وبعد عدة أيام حملت ميرون العماد... المسيح ولبنان كلاهما في قلبي وعملي" . هذا ما استهل به كلامه خلال الإتصال الهاتفي مع المهاجر. الأب فادي الراعي، رئيس المجلس الوطني في ايطاليا ورئيس فرع سردينيا في الجامعة اللبنانية الثقافية.

    نشاط بلا حدود... وعزم على قدر أهل العزم والنوايا الطيّبة تجاه وطنه. كيف لا وهو ابن زحلة المدينة التي انتجت كبار رجالات لبنان.

    انضم الأب فادي الراعي، وهو من مواليد عام 1980، الى الجامعة اللبانية الثقافية في العالم منذ سنة ونصف تقريباً. ومنذ أول يوم لإنتسابه، وفّق الأب فادي في عمله بين واجباته الكهنوتية حيث سمي كاهناً في رعية "الفادي الأقدس" في ايطاليا، وبين واجباته الوطنية من خلال نشاطات الجامعة البنانية اليقافية في العالم.

    يقول أب فادي أن ايطاليا تحتضن حوالي 10 آلاف لبناني، أغلبيتهم قد حصلوا على الجنسية الإيطالية، ولكنهم لم ينسوا لبنان وطنهم الأم بكل فيه من جمال وحنين.

    استهل الأب فادي مشواره الإجتماعي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بجولة اتصالات مع اللبنانيين المقيمين في ايطاليا. لاقى الأب فادي ترحيباً وتشجيعاً كبيرين في البلاد، لأن الجالية اللبنانية هناك، على مختلف طوائفهم، يعانون من الإنقسامات السياسية ولو من بعيد، وهم يتوقون الى جامعة او نادٍ يلمّ شملهم... فكانت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم خير مظلّة وطنية.

    ومنذ اليوم الأول من انتسابه الى الجامعة، يعمل الأب فادي الراعي على افتتاح فروع في كافة المدن الإيطالية، إيماناً منه بمد جسور بين اللبنانيين في بلاد الإنتشار.

    وفي لقاء ودي جمعه بالقائم بالأعمال اللبناني كريم خليل في سفارة لبنان في إيطاليا، هنأ الأخير الأب فادي على نشاطه في الجالية واضعاً كل إمكانات السفارة اللبنانية في خدمة الجامعة والجالية اللبنانية في إيطاليا.

    وأفصح الأب فادي للمهاجر عن نشاط قريب  تقوم به الجامعة بالتعاون مع السيدة لويز عبد الساتر، حيث يقومان بمحاضرات في شمال إيطاليا، في الجامعات ومراكز البلديات حول موضوع لبنان لبنان، فيهتم الأب فادي بشرح حول الحياة الإجتماعية والدينية، في حين تقوم السيدة عبد الساتر بإلقاء الضوء على السياحة في لبنان والتسويق السياحي خدمة للبنان، وطن الجمال والطبيعة الخلابة.

    كذلك أفصح الأب فادي عن مشاركة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في الأول من أيار في يوم الشعوب، حيث ستقوم السيدة عبد الساتر بتقديم مأكولات لبنانية من صنعها في المهرجان، كما سيقوم أعضاء الجامعة اللبنانية الثقافية بتنظيم المنصة الللبنانية وتقديم الأغاني اللبنانية وكل التفاصيل الفلكلورية المتعلقة بمهرجان الشعوب الدولي.





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +