حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • " أنا لبنانيّ قبل أن أكون مسيحياً..." الأب فادي الراعي رئيس المجلس الوطني في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في إيطاليا في حديث " للمهاجر


    2015-02-23

    الأب الراعي : الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ستشارك في يوم الشعوب في إيطاليا حيث ستقدم صورة التراث اللبناني بكل ما فيه من جمال وثقافة


    " أنا لبناني قبل أن أكون مسيحياً او كاهناً، ولدت لبنانياً وبعد عدة أيام حملت ميرون العماد... المسيح ولبنان كلاهما في قلبي وعملي" . هذا ما استهل به كلامه خلال الإتصال الهاتفي مع المهاجر. الأب فادي الراعي، رئيس المجلس الوطني في ايطاليا ورئيس فرع سردينيا في الجامعة اللبنانية الثقافية.

    نشاط بلا حدود... وعزم على قدر أهل العزم والنوايا الطيّبة تجاه وطنه. كيف لا وهو ابن زحلة المدينة التي انتجت كبار رجالات لبنان.

    انضم الأب فادي الراعي، وهو من مواليد عام 1980، الى الجامعة اللبانية الثقافية في العالم منذ سنة ونصف تقريباً. ومنذ أول يوم لإنتسابه، وفّق الأب فادي في عمله بين واجباته الكهنوتية حيث سمي كاهناً في رعية "الفادي الأقدس" في ايطاليا، وبين واجباته الوطنية من خلال نشاطات الجامعة البنانية اليقافية في العالم.

    يقول أب فادي أن ايطاليا تحتضن حوالي 10 آلاف لبناني، أغلبيتهم قد حصلوا على الجنسية الإيطالية، ولكنهم لم ينسوا لبنان وطنهم الأم بكل فيه من جمال وحنين.

    استهل الأب فادي مشواره الإجتماعي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بجولة اتصالات مع اللبنانيين المقيمين في ايطاليا. لاقى الأب فادي ترحيباً وتشجيعاً كبيرين في البلاد، لأن الجالية اللبنانية هناك، على مختلف طوائفهم، يعانون من الإنقسامات السياسية ولو من بعيد، وهم يتوقون الى جامعة او نادٍ يلمّ شملهم... فكانت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم خير مظلّة وطنية.

    ومنذ اليوم الأول من انتسابه الى الجامعة، يعمل الأب فادي الراعي على افتتاح فروع في كافة المدن الإيطالية، إيماناً منه بمد جسور بين اللبنانيين في بلاد الإنتشار.

    وفي لقاء ودي جمعه بالقائم بالأعمال اللبناني كريم خليل في سفارة لبنان في إيطاليا، هنأ الأخير الأب فادي على نشاطه في الجالية واضعاً كل إمكانات السفارة اللبنانية في خدمة الجامعة والجالية اللبنانية في إيطاليا.

    وأفصح الأب فادي للمهاجر عن نشاط قريب  تقوم به الجامعة بالتعاون مع السيدة لويز عبد الساتر، حيث يقومان بمحاضرات في شمال إيطاليا، في الجامعات ومراكز البلديات حول موضوع لبنان لبنان، فيهتم الأب فادي بشرح حول الحياة الإجتماعية والدينية، في حين تقوم السيدة عبد الساتر بإلقاء الضوء على السياحة في لبنان والتسويق السياحي خدمة للبنان، وطن الجمال والطبيعة الخلابة.

    كذلك أفصح الأب فادي عن مشاركة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في الأول من أيار في يوم الشعوب، حيث ستقوم السيدة عبد الساتر بتقديم مأكولات لبنانية من صنعها في المهرجان، كما سيقوم أعضاء الجامعة اللبنانية الثقافية بتنظيم المنصة الللبنانية وتقديم الأغاني اللبنانية وكل التفاصيل الفلكلورية المتعلقة بمهرجان الشعوب الدولي.





  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +
  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +