حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هنا تينيسي... أطباء لبنانيون.. نجاحات بلا حدود


    2015-01-19

    الدكتورشادي ميلاد جرجورة علم لبناني في ولاية لا قنصلية لبنانية فيها. فيها فقط ...أطباء لبنانيون بارعون


    لم تثنه نجاحاته في عالم الطب في الولايات المتحدة الأميركية عن التفكير في لبنان اوالتفكير بالعودة اليه بعد ربع قرن، حيث ينوي أن يضع خبرته التي اكتسبها والنجاح الذي حققه في خدمة أبناء بلده.

    شادي ميلاد جرجورة، إسم لامع في الطب النسائي في ولاية تينيسي، تلقى علومه الجامعية الأولى في لبنان بين جامعتي اليسوعية والأميركية للطب، قبل أن ينتقل الى الولايات المتحدة للتخصص في ولاية نيوجرسي ، فلوريدا واهايو، لينتهي به الأمر في ولاية تينيسي طبيباً متخصصاً في الجراحة النسائية، مسؤولاً على مجموعة من 14 طبيباً نسائياً متخصصاً في مجالات فريدة مثل إستئصال الرحم عبر المنظار، وأمور كثيرة برع فيها الطبيب اللامع، ولمع إسم لبنان معه ليكون واحداً من أبرز أطباء الولايات المتحدة الأميركية.

    تتميز العمليات الجراحية تحت إشراف الدكتور جرجورة بأنها الأكثر نجاحاً حيث أن المريضة تعود الى بيتها في نفس اليوم والى عملها في الأسبوع التالي.

    ويحدّث الدكتور شادي جرجورة، إبن بيروت، الذي يعيش في اميركا منذ أكثر من نصف قرن، عن ولاية تينيسي التي تستقطب بالدرجة الأولى كل طلاب الطب الذين يرغبون بإكمال تخصصهم في جامعاتها، كون هذه الولاية تحتضن أهم الجامعات العلمية متل جامعة فاندربيلت وجامعة تينيسي وجامعة إيست تينيسي، ويشرف الدكتور جرجورة في مستشفاه على تدريب معظم الأطباء الذين يرغبون التخصص في الطب النسائي. يذكر ان ولاية تينيسي تقع بين حدودي ولايتي فرجينيا ونورث كارولينا.

    ويضيف الدكتور جرجورة أن ولاية تينيسي تستقطب اللبنانيين الذين بعمظمهم أطباء يأتون للتخصص في جامعاتها، وهم يكملون حياتهم مع عائلاتهم بتقدم ونجاح.

    وتحتضن ولاية تينيسي حوالي ثلاين عائلة لبنانية من مختلف المناطق اللبنانية، يجتمعون مع بعضهم في المناسبات الكبيرة في الكنائس الأميركية، كون لا وجود لأي رهبنة او إرسالية لبنانية في تينيسي، وكون العمل يستحوذ على الكثير من وقتهم، حسب ما قال جرجورة.

    وأضاف: "لا قنصلية لبنانية في هذه الولاية، ونحن اذا أردنا أن ننجز أوراقاً او معاملات، نتوجه الى سفارة لبنان في واشنطن، وهي الولاية الأقرب لنا، مع أنها تبعد عن تينيسي حوالي ست ساعات في السيارة. انا شخصياً سجلت أولادي في لبنان، وهم يحملون جواز سفر لبناني. اما غيري من اللبنانيون المقيمون في هذه الولاية، لا أدري ما هي ظروفهم، أتمنى أن لا يبتعدوا مع اولادهم عن لبنان، وأن يذهبوا مثلي الى لبنان مع عائلاتهم مرة او مرتين في السنة، لأن لا غنى عن وطننا الأم، مهما ابتعدنا عنه".



المزيد من الصور





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +