حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هنا تينيسي... أطباء لبنانيون.. نجاحات بلا حدود


    2015-01-19

    الدكتورشادي ميلاد جرجورة علم لبناني في ولاية لا قنصلية لبنانية فيها. فيها فقط ...أطباء لبنانيون بارعون


    لم تثنه نجاحاته في عالم الطب في الولايات المتحدة الأميركية عن التفكير في لبنان اوالتفكير بالعودة اليه بعد ربع قرن، حيث ينوي أن يضع خبرته التي اكتسبها والنجاح الذي حققه في خدمة أبناء بلده.

    شادي ميلاد جرجورة، إسم لامع في الطب النسائي في ولاية تينيسي، تلقى علومه الجامعية الأولى في لبنان بين جامعتي اليسوعية والأميركية للطب، قبل أن ينتقل الى الولايات المتحدة للتخصص في ولاية نيوجرسي ، فلوريدا واهايو، لينتهي به الأمر في ولاية تينيسي طبيباً متخصصاً في الجراحة النسائية، مسؤولاً على مجموعة من 14 طبيباً نسائياً متخصصاً في مجالات فريدة مثل إستئصال الرحم عبر المنظار، وأمور كثيرة برع فيها الطبيب اللامع، ولمع إسم لبنان معه ليكون واحداً من أبرز أطباء الولايات المتحدة الأميركية.

    تتميز العمليات الجراحية تحت إشراف الدكتور جرجورة بأنها الأكثر نجاحاً حيث أن المريضة تعود الى بيتها في نفس اليوم والى عملها في الأسبوع التالي.

    ويحدّث الدكتور شادي جرجورة، إبن بيروت، الذي يعيش في اميركا منذ أكثر من نصف قرن، عن ولاية تينيسي التي تستقطب بالدرجة الأولى كل طلاب الطب الذين يرغبون بإكمال تخصصهم في جامعاتها، كون هذه الولاية تحتضن أهم الجامعات العلمية متل جامعة فاندربيلت وجامعة تينيسي وجامعة إيست تينيسي، ويشرف الدكتور جرجورة في مستشفاه على تدريب معظم الأطباء الذين يرغبون التخصص في الطب النسائي. يذكر ان ولاية تينيسي تقع بين حدودي ولايتي فرجينيا ونورث كارولينا.

    ويضيف الدكتور جرجورة أن ولاية تينيسي تستقطب اللبنانيين الذين بعمظمهم أطباء يأتون للتخصص في جامعاتها، وهم يكملون حياتهم مع عائلاتهم بتقدم ونجاح.

    وتحتضن ولاية تينيسي حوالي ثلاين عائلة لبنانية من مختلف المناطق اللبنانية، يجتمعون مع بعضهم في المناسبات الكبيرة في الكنائس الأميركية، كون لا وجود لأي رهبنة او إرسالية لبنانية في تينيسي، وكون العمل يستحوذ على الكثير من وقتهم، حسب ما قال جرجورة.

    وأضاف: "لا قنصلية لبنانية في هذه الولاية، ونحن اذا أردنا أن ننجز أوراقاً او معاملات، نتوجه الى سفارة لبنان في واشنطن، وهي الولاية الأقرب لنا، مع أنها تبعد عن تينيسي حوالي ست ساعات في السيارة. انا شخصياً سجلت أولادي في لبنان، وهم يحملون جواز سفر لبناني. اما غيري من اللبنانيون المقيمون في هذه الولاية، لا أدري ما هي ظروفهم، أتمنى أن لا يبتعدوا مع اولادهم عن لبنان، وأن يذهبوا مثلي الى لبنان مع عائلاتهم مرة او مرتين في السنة، لأن لا غنى عن وطننا الأم، مهما ابتعدنا عنه".



المزيد من الصور





  • الجامعة اليسوعية تلمّ شملها من وراء البحار والأب دكاش يبارك روابط الخريجين بين واشنطن وهيوستن


    إيماناً منه بمتابعة المسيرة الأكاديمية، قرر رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب سليم دكاش أن يتواصل مع من ربّاهم الصرح العلمي العريق وخرّجهم فرساناً انطلقوا عبر البحار، فأطلق منذ سنتين ونيّف برنامجاُ للتواصل مع خريجي اليسوعية في الولايات المتحدة، ومن هنا بدأت الحكاية.  أسّس الآباء اليسوعيّون الجامعة اليسوعيّة في بيروت في العام ... المزيد +
  • الحريري من الفاتيكان: تمنيت على البابا زيارة لبنان


    إستقبل البابا فرنسيس رئيس الحكومة سعد الحريري في الفاتيكان، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وانعكاسات الازمة السورية على الأوضاع اللبنانية والعلاقات مع الفاتيكان. وأكّد الحريري بعد الاجتماع، أنّ لا أحد يمنع النازح من أن يعود الى بلده، مشيراً إلى أنّه يجب أن تكون هناك مناطق ... المزيد +
  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند. ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة ... المزيد +
  • فوز الدكتورة سهى كنج شرارة بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب


    نالت الدكتورة سُهى كنج شرارة جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية والصحية، وللمناسبة وجّه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري الرسالة التالية إلى أفراد أسرة الجامعة فقال: " يسعدني جداً أن أعلن أن الدكتورة سُهى كنج شرارة، أستاذة الطب ورئيسة قسم الأمراض المعدية في الجامعة لأميركية في ... المزيد +