حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هنا تينيسي... أطباء لبنانيون.. نجاحات بلا حدود


    2015-01-19

    الدكتورشادي ميلاد جرجورة علم لبناني في ولاية لا قنصلية لبنانية فيها. فيها فقط ...أطباء لبنانيون بارعون


    لم تثنه نجاحاته في عالم الطب في الولايات المتحدة الأميركية عن التفكير في لبنان اوالتفكير بالعودة اليه بعد ربع قرن، حيث ينوي أن يضع خبرته التي اكتسبها والنجاح الذي حققه في خدمة أبناء بلده.

    شادي ميلاد جرجورة، إسم لامع في الطب النسائي في ولاية تينيسي، تلقى علومه الجامعية الأولى في لبنان بين جامعتي اليسوعية والأميركية للطب، قبل أن ينتقل الى الولايات المتحدة للتخصص في ولاية نيوجرسي ، فلوريدا واهايو، لينتهي به الأمر في ولاية تينيسي طبيباً متخصصاً في الجراحة النسائية، مسؤولاً على مجموعة من 14 طبيباً نسائياً متخصصاً في مجالات فريدة مثل إستئصال الرحم عبر المنظار، وأمور كثيرة برع فيها الطبيب اللامع، ولمع إسم لبنان معه ليكون واحداً من أبرز أطباء الولايات المتحدة الأميركية.

    تتميز العمليات الجراحية تحت إشراف الدكتور جرجورة بأنها الأكثر نجاحاً حيث أن المريضة تعود الى بيتها في نفس اليوم والى عملها في الأسبوع التالي.

    ويحدّث الدكتور شادي جرجورة، إبن بيروت، الذي يعيش في اميركا منذ أكثر من نصف قرن، عن ولاية تينيسي التي تستقطب بالدرجة الأولى كل طلاب الطب الذين يرغبون بإكمال تخصصهم في جامعاتها، كون هذه الولاية تحتضن أهم الجامعات العلمية متل جامعة فاندربيلت وجامعة تينيسي وجامعة إيست تينيسي، ويشرف الدكتور جرجورة في مستشفاه على تدريب معظم الأطباء الذين يرغبون التخصص في الطب النسائي. يذكر ان ولاية تينيسي تقع بين حدودي ولايتي فرجينيا ونورث كارولينا.

    ويضيف الدكتور جرجورة أن ولاية تينيسي تستقطب اللبنانيين الذين بعمظمهم أطباء يأتون للتخصص في جامعاتها، وهم يكملون حياتهم مع عائلاتهم بتقدم ونجاح.

    وتحتضن ولاية تينيسي حوالي ثلاين عائلة لبنانية من مختلف المناطق اللبنانية، يجتمعون مع بعضهم في المناسبات الكبيرة في الكنائس الأميركية، كون لا وجود لأي رهبنة او إرسالية لبنانية في تينيسي، وكون العمل يستحوذ على الكثير من وقتهم، حسب ما قال جرجورة.

    وأضاف: "لا قنصلية لبنانية في هذه الولاية، ونحن اذا أردنا أن ننجز أوراقاً او معاملات، نتوجه الى سفارة لبنان في واشنطن، وهي الولاية الأقرب لنا، مع أنها تبعد عن تينيسي حوالي ست ساعات في السيارة. انا شخصياً سجلت أولادي في لبنان، وهم يحملون جواز سفر لبناني. اما غيري من اللبنانيون المقيمون في هذه الولاية، لا أدري ما هي ظروفهم، أتمنى أن لا يبتعدوا مع اولادهم عن لبنان، وأن يذهبوا مثلي الى لبنان مع عائلاتهم مرة او مرتين في السنة، لأن لا غنى عن وطننا الأم، مهما ابتعدنا عنه".



المزيد من الصور





  • اثنان وتسعون ألفاً و810 مغترب لبناني تسجلوا من اجل المشاركة في الإنتخابات النيابية.. واحتمال ...


    انتهت منذ ساعات قليلة مهلة التسجيل الإلكتروني للمغتربين في السفارات اللبنانية للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة. وأفاد رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عاطف عيد أن عدد المغتربين الذين تسجلوا في السفارات بلغ 92.810 شخصاً.  واعتبر عيد ان هذا الرقم هو جيد نسبة للمهلة القصيرة التي أعطيت للبنانيين المنتشرين حول العالم، ... المزيد +
  • باتشي توسّع امبرطوريتها وتغزو شركات نيويورك العالمية


    تواصل شركة " باتشي " توسعها في الولايات المتحدة رابطة غربها بشرقها بجسر من الأناقة في تصنيع الشوكولا تنافس أكبر شركات اوروبا الرائدة في هذه الصناعة. فبعد ولاية كاليفورنيا، افتتحت " باتشي" في ولاية نيويورك وتحديداً في مدينة بروكلين " المدينة الصناعية" فرعاً موزعاً للشوكولا في منطقة شمال شرق الولايات ... المزيد +
  • بري للمغتربين: لتسجيل أسمائكم للمشاركة في الإنتخابات النيابية قبل 21 تشرين الثاني المقبل


    وجّه رئيس مجلس النواب نبيه برّي نداءً الى المغتربين اللبنانيين، فقال: “اليوم وقد انتصر لبنان في كل المعارك لمنع تهميش الديمقراطية فإن وطنكم يستدعي كل اللبنانيين لإنجاز استحقاق الانتخابات النيابية وهو ما يتطلب اعداد قوائم انتخابية في سفارات وقنصليات لبنان في الخارج”، داعيا اياهم الى تسجيل أسمائهم قبل 21 تشرين الثاني ... المزيد +
  • بين شحادة وأمين .. سروال ودموع وبابور القلعة لا يعرف الرجوع


    شحادة في سيارته الفورد مع شرطي بلدية ساو باولو  كانت الساعة الرابعة بعد الظهر عندما كان  " البابور" اي الباخرة الإيطالية تركع عند رأس القلعة في بلدة أنفة الجميلة في شمال لبنان، وكان شباب البلدة يودعون أهلهم عند تلك القلعة الواقعة على شاطئ البحر، حاملين زوادة مأكولات لمسافة الطريق الطويلة والتي ... المزيد +