حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هنا تينيسي... أطباء لبنانيون.. نجاحات بلا حدود


    2015-01-19

    الدكتورشادي ميلاد جرجورة علم لبناني في ولاية لا قنصلية لبنانية فيها. فيها فقط ...أطباء لبنانيون بارعون


    لم تثنه نجاحاته في عالم الطب في الولايات المتحدة الأميركية عن التفكير في لبنان اوالتفكير بالعودة اليه بعد ربع قرن، حيث ينوي أن يضع خبرته التي اكتسبها والنجاح الذي حققه في خدمة أبناء بلده.

    شادي ميلاد جرجورة، إسم لامع في الطب النسائي في ولاية تينيسي، تلقى علومه الجامعية الأولى في لبنان بين جامعتي اليسوعية والأميركية للطب، قبل أن ينتقل الى الولايات المتحدة للتخصص في ولاية نيوجرسي ، فلوريدا واهايو، لينتهي به الأمر في ولاية تينيسي طبيباً متخصصاً في الجراحة النسائية، مسؤولاً على مجموعة من 14 طبيباً نسائياً متخصصاً في مجالات فريدة مثل إستئصال الرحم عبر المنظار، وأمور كثيرة برع فيها الطبيب اللامع، ولمع إسم لبنان معه ليكون واحداً من أبرز أطباء الولايات المتحدة الأميركية.

    تتميز العمليات الجراحية تحت إشراف الدكتور جرجورة بأنها الأكثر نجاحاً حيث أن المريضة تعود الى بيتها في نفس اليوم والى عملها في الأسبوع التالي.

    ويحدّث الدكتور شادي جرجورة، إبن بيروت، الذي يعيش في اميركا منذ أكثر من نصف قرن، عن ولاية تينيسي التي تستقطب بالدرجة الأولى كل طلاب الطب الذين يرغبون بإكمال تخصصهم في جامعاتها، كون هذه الولاية تحتضن أهم الجامعات العلمية متل جامعة فاندربيلت وجامعة تينيسي وجامعة إيست تينيسي، ويشرف الدكتور جرجورة في مستشفاه على تدريب معظم الأطباء الذين يرغبون التخصص في الطب النسائي. يذكر ان ولاية تينيسي تقع بين حدودي ولايتي فرجينيا ونورث كارولينا.

    ويضيف الدكتور جرجورة أن ولاية تينيسي تستقطب اللبنانيين الذين بعمظمهم أطباء يأتون للتخصص في جامعاتها، وهم يكملون حياتهم مع عائلاتهم بتقدم ونجاح.

    وتحتضن ولاية تينيسي حوالي ثلاين عائلة لبنانية من مختلف المناطق اللبنانية، يجتمعون مع بعضهم في المناسبات الكبيرة في الكنائس الأميركية، كون لا وجود لأي رهبنة او إرسالية لبنانية في تينيسي، وكون العمل يستحوذ على الكثير من وقتهم، حسب ما قال جرجورة.

    وأضاف: "لا قنصلية لبنانية في هذه الولاية، ونحن اذا أردنا أن ننجز أوراقاً او معاملات، نتوجه الى سفارة لبنان في واشنطن، وهي الولاية الأقرب لنا، مع أنها تبعد عن تينيسي حوالي ست ساعات في السيارة. انا شخصياً سجلت أولادي في لبنان، وهم يحملون جواز سفر لبناني. اما غيري من اللبنانيون المقيمون في هذه الولاية، لا أدري ما هي ظروفهم، أتمنى أن لا يبتعدوا مع اولادهم عن لبنان، وأن يذهبوا مثلي الى لبنان مع عائلاتهم مرة او مرتين في السنة، لأن لا غنى عن وطننا الأم، مهما ابتعدنا عنه".



المزيد من الصور





  • إنجاز طبّي في أميركا...رائدته "نادين" ابنة راس بعلبك!


    لم ينل أي طائر شهرة أكثر منه، على الرغم من استحالة رؤيته، إنّه طائر الفينيق الأسطوري الذي احتضنته الإنسانية وخلدته، فهو الطائر الذي يخرج من رماد الحريق وهو الصورة التي تستمدّ منها البشرية دروساً في التحدّي والتجدّد والاندفاع. كطائر الفينيق يحلّق اللبناني في سماء العالم ناشراً إنجازاته التي تخدم البشرية ... المزيد +
  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +