حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • هنا تينيسي... أطباء لبنانيون.. نجاحات بلا حدود


    2015-01-19

    الدكتورشادي ميلاد جرجورة علم لبناني في ولاية لا قنصلية لبنانية فيها. فيها فقط ...أطباء لبنانيون بارعون


    لم تثنه نجاحاته في عالم الطب في الولايات المتحدة الأميركية عن التفكير في لبنان اوالتفكير بالعودة اليه بعد ربع قرن، حيث ينوي أن يضع خبرته التي اكتسبها والنجاح الذي حققه في خدمة أبناء بلده.

    شادي ميلاد جرجورة، إسم لامع في الطب النسائي في ولاية تينيسي، تلقى علومه الجامعية الأولى في لبنان بين جامعتي اليسوعية والأميركية للطب، قبل أن ينتقل الى الولايات المتحدة للتخصص في ولاية نيوجرسي ، فلوريدا واهايو، لينتهي به الأمر في ولاية تينيسي طبيباً متخصصاً في الجراحة النسائية، مسؤولاً على مجموعة من 14 طبيباً نسائياً متخصصاً في مجالات فريدة مثل إستئصال الرحم عبر المنظار، وأمور كثيرة برع فيها الطبيب اللامع، ولمع إسم لبنان معه ليكون واحداً من أبرز أطباء الولايات المتحدة الأميركية.

    تتميز العمليات الجراحية تحت إشراف الدكتور جرجورة بأنها الأكثر نجاحاً حيث أن المريضة تعود الى بيتها في نفس اليوم والى عملها في الأسبوع التالي.

    ويحدّث الدكتور شادي جرجورة، إبن بيروت، الذي يعيش في اميركا منذ أكثر من نصف قرن، عن ولاية تينيسي التي تستقطب بالدرجة الأولى كل طلاب الطب الذين يرغبون بإكمال تخصصهم في جامعاتها، كون هذه الولاية تحتضن أهم الجامعات العلمية متل جامعة فاندربيلت وجامعة تينيسي وجامعة إيست تينيسي، ويشرف الدكتور جرجورة في مستشفاه على تدريب معظم الأطباء الذين يرغبون التخصص في الطب النسائي. يذكر ان ولاية تينيسي تقع بين حدودي ولايتي فرجينيا ونورث كارولينا.

    ويضيف الدكتور جرجورة أن ولاية تينيسي تستقطب اللبنانيين الذين بعمظمهم أطباء يأتون للتخصص في جامعاتها، وهم يكملون حياتهم مع عائلاتهم بتقدم ونجاح.

    وتحتضن ولاية تينيسي حوالي ثلاين عائلة لبنانية من مختلف المناطق اللبنانية، يجتمعون مع بعضهم في المناسبات الكبيرة في الكنائس الأميركية، كون لا وجود لأي رهبنة او إرسالية لبنانية في تينيسي، وكون العمل يستحوذ على الكثير من وقتهم، حسب ما قال جرجورة.

    وأضاف: "لا قنصلية لبنانية في هذه الولاية، ونحن اذا أردنا أن ننجز أوراقاً او معاملات، نتوجه الى سفارة لبنان في واشنطن، وهي الولاية الأقرب لنا، مع أنها تبعد عن تينيسي حوالي ست ساعات في السيارة. انا شخصياً سجلت أولادي في لبنان، وهم يحملون جواز سفر لبناني. اما غيري من اللبنانيون المقيمون في هذه الولاية، لا أدري ما هي ظروفهم، أتمنى أن لا يبتعدوا مع اولادهم عن لبنان، وأن يذهبوا مثلي الى لبنان مع عائلاتهم مرة او مرتين في السنة، لأن لا غنى عن وطننا الأم، مهما ابتعدنا عنه".



المزيد من الصور





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +