حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أخي اللبناني المنتشر في كل أنحاء العالم


    2014-12-18


    وطننا لبنان يمر بأزمة مصيرية تهدد الكيان ، أبوابه مشرعة على كل الاحتمالات. لبنان لم يبق له إلا بعض ألق نفاخر ونكابر به. نقف عند حدود الكون محتارين ،غير مصدقين الحد الذي وصلنا إليه. محتارين وقد تكون الحيرة أقصى درجات الألم . أن تقف وتريد أن تقوم  بعمل ولا تعرف ما هو ومن أين تبدأ !!

    حقا أنه منتهى اليأس.....!

    الانقسام، التشرذم، الفساد سيد الموقف......مشهد الوطن يوجعنا ....ألم أهلنا يؤلمنا.....مشهد القتل والذبح....يعذب انسانيتنا.......نبكي؟....لا.....البكاء لا يجدي .....نفعل ..نعم ....ولكن كيف؟

    أخي المنتشر في حدود الكون.....في الكون قاطبة... آن الاوان لأن نحدث الصدمة ...آن الاوان لكي نقوم بفعل الجبابرة...آن الأوان لأن نؤطر جهدنا في  بوتقة واحدة، نهديها لوطن عشقناه حد العبادة، تغنينا به حد الجنون....والآن نراه يهوي   ....ولاسبيل؟!

    أخي المنشر في أصقاع الكون  : كلما اجتمع لبنانيان ، كان الوطن ثالثهما. فاجعلوا الوطن ثالثنا...اعتنقوا الوطنية التزامًا ، قولوا بها في كل زمان ومكان......اعطوا السياسة استراحة...ولا جمال في السياسة الا اذا كانت من جمال الوطن !

    أخي المنشر في الكون...اي ضمّة من شباب الوطن مهما كانت صغيرة في قارة ، في بلد ، في مدينة من بلد،في بلدة من بلد ، في قرية، في دسكرة ،تستطيع أن تفعل فعل السحر.....!

    أخي المنتشر ...كن هذه الضمّة....!

    تواصل معنا في ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم...!

     أخي  في الوطنية...   

    ...لاتقف متفرجاً... نعدك تأطير جهودك في خدمة الوطن، بعيدا عن أي التزام سياسي..

    .إتصل بنا لتأسيس فرع للجامعة أينما وجدت حبًا بوطن الارز ......ونحن  نساعدك في مرحلة التأسيس ونضيء على نشاطاتكم في جريدة "المهاجر".

    إتصل بنا على البريد الالكتروني:

    wlcuglobal@gmail.com

    او إتصل على الرقم :

     1- ( 917) 749 9524

     وليد موراني

    رئيس قارة أميركا الشمالية

    الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

     





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +