حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أخي اللبناني المنتشر في كل أنحاء العالم


    2014-12-18


    وطننا لبنان يمر بأزمة مصيرية تهدد الكيان ، أبوابه مشرعة على كل الاحتمالات. لبنان لم يبق له إلا بعض ألق نفاخر ونكابر به. نقف عند حدود الكون محتارين ،غير مصدقين الحد الذي وصلنا إليه. محتارين وقد تكون الحيرة أقصى درجات الألم . أن تقف وتريد أن تقوم  بعمل ولا تعرف ما هو ومن أين تبدأ !!

    حقا أنه منتهى اليأس.....!

    الانقسام، التشرذم، الفساد سيد الموقف......مشهد الوطن يوجعنا ....ألم أهلنا يؤلمنا.....مشهد القتل والذبح....يعذب انسانيتنا.......نبكي؟....لا.....البكاء لا يجدي .....نفعل ..نعم ....ولكن كيف؟

    أخي المنتشر في حدود الكون.....في الكون قاطبة... آن الاوان لأن نحدث الصدمة ...آن الاوان لكي نقوم بفعل الجبابرة...آن الأوان لأن نؤطر جهدنا في  بوتقة واحدة، نهديها لوطن عشقناه حد العبادة، تغنينا به حد الجنون....والآن نراه يهوي   ....ولاسبيل؟!

    أخي المنشر في أصقاع الكون  : كلما اجتمع لبنانيان ، كان الوطن ثالثهما. فاجعلوا الوطن ثالثنا...اعتنقوا الوطنية التزامًا ، قولوا بها في كل زمان ومكان......اعطوا السياسة استراحة...ولا جمال في السياسة الا اذا كانت من جمال الوطن !

    أخي المنشر في الكون...اي ضمّة من شباب الوطن مهما كانت صغيرة في قارة ، في بلد ، في مدينة من بلد،في بلدة من بلد ، في قرية، في دسكرة ،تستطيع أن تفعل فعل السحر.....!

    أخي المنتشر ...كن هذه الضمّة....!

    تواصل معنا في ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم...!

     أخي  في الوطنية...   

    ...لاتقف متفرجاً... نعدك تأطير جهودك في خدمة الوطن، بعيدا عن أي التزام سياسي..

    .إتصل بنا لتأسيس فرع للجامعة أينما وجدت حبًا بوطن الارز ......ونحن  نساعدك في مرحلة التأسيس ونضيء على نشاطاتكم في جريدة "المهاجر".

    إتصل بنا على البريد الالكتروني:

    wlcuglobal@gmail.com

    او إتصل على الرقم :

     1- ( 917) 749 9524

     وليد موراني

    رئيس قارة أميركا الشمالية

    الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

     





  • الجامعة اليسوعية تلمّ شملها من وراء البحار والأب دكاش يبارك روابط الخريجين بين واشنطن وهيوستن


    إيماناً منه بمتابعة المسيرة الأكاديمية، قرر رئيس الجامعة اليسوعية في بيروت الأب سليم دكاش أن يتواصل مع من ربّاهم الصرح العلمي العريق وخرّجهم فرساناً انطلقوا عبر البحار، فأطلق منذ سنتين ونيّف برنامجاُ للتواصل مع خريجي اليسوعية في الولايات المتحدة، ومن هنا بدأت الحكاية.  أسّس الآباء اليسوعيّون الجامعة اليسوعيّة في بيروت في العام ... المزيد +
  • الحريري من الفاتيكان: تمنيت على البابا زيارة لبنان


    إستقبل البابا فرنسيس رئيس الحكومة سعد الحريري في الفاتيكان، وعقد معه اجتماعا تم خلاله عرض آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وانعكاسات الازمة السورية على الأوضاع اللبنانية والعلاقات مع الفاتيكان. وأكّد الحريري بعد الاجتماع، أنّ لا أحد يمنع النازح من أن يعود الى بلده، مشيراً إلى أنّه يجب أن تكون هناك مناطق ... المزيد +
  • مئة عام على تأسيس جمعية حاملات الطيب في كاتدرائية مار نقولا في نيويورك


    تحتفل جمعية " حاملات الطيب " في كاتدراية مار نقولا للروم الأورثوذكس في نيويورك بعيدها المئة في حفل ضخم يقام يوم الأحد المقبل في الخامس عشر من الجاري برعاية سيادة المطران جون راعي ابرشية وورسستر ونيو انغلاند. ثلاثة وعشرون سيدة تشكلن جمعية " حاملات الطيب" ، حيث تقوم أفراد هذه الجمعية بكافة ... المزيد +
  • فوز الدكتورة سهى كنج شرارة بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب


    نالت الدكتورة سُهى كنج شرارة جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية والصحية، وللمناسبة وجّه رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري الرسالة التالية إلى أفراد أسرة الجامعة فقال: " يسعدني جداً أن أعلن أن الدكتورة سُهى كنج شرارة، أستاذة الطب ورئيسة قسم الأمراض المعدية في الجامعة لأميركية في ... المزيد +