حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أخي اللبناني المنتشر في كل أنحاء العالم


    2014-12-18


    وطننا لبنان يمر بأزمة مصيرية تهدد الكيان ، أبوابه مشرعة على كل الاحتمالات. لبنان لم يبق له إلا بعض ألق نفاخر ونكابر به. نقف عند حدود الكون محتارين ،غير مصدقين الحد الذي وصلنا إليه. محتارين وقد تكون الحيرة أقصى درجات الألم . أن تقف وتريد أن تقوم  بعمل ولا تعرف ما هو ومن أين تبدأ !!

    حقا أنه منتهى اليأس.....!

    الانقسام، التشرذم، الفساد سيد الموقف......مشهد الوطن يوجعنا ....ألم أهلنا يؤلمنا.....مشهد القتل والذبح....يعذب انسانيتنا.......نبكي؟....لا.....البكاء لا يجدي .....نفعل ..نعم ....ولكن كيف؟

    أخي المنتشر في حدود الكون.....في الكون قاطبة... آن الاوان لأن نحدث الصدمة ...آن الاوان لكي نقوم بفعل الجبابرة...آن الأوان لأن نؤطر جهدنا في  بوتقة واحدة، نهديها لوطن عشقناه حد العبادة، تغنينا به حد الجنون....والآن نراه يهوي   ....ولاسبيل؟!

    أخي المنشر في أصقاع الكون  : كلما اجتمع لبنانيان ، كان الوطن ثالثهما. فاجعلوا الوطن ثالثنا...اعتنقوا الوطنية التزامًا ، قولوا بها في كل زمان ومكان......اعطوا السياسة استراحة...ولا جمال في السياسة الا اذا كانت من جمال الوطن !

    أخي المنشر في الكون...اي ضمّة من شباب الوطن مهما كانت صغيرة في قارة ، في بلد ، في مدينة من بلد،في بلدة من بلد ، في قرية، في دسكرة ،تستطيع أن تفعل فعل السحر.....!

    أخي المنتشر ...كن هذه الضمّة....!

    تواصل معنا في ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم...!

     أخي  في الوطنية...   

    ...لاتقف متفرجاً... نعدك تأطير جهودك في خدمة الوطن، بعيدا عن أي التزام سياسي..

    .إتصل بنا لتأسيس فرع للجامعة أينما وجدت حبًا بوطن الارز ......ونحن  نساعدك في مرحلة التأسيس ونضيء على نشاطاتكم في جريدة "المهاجر".

    إتصل بنا على البريد الالكتروني:

    wlcuglobal@gmail.com

    او إتصل على الرقم :

     1- ( 917) 749 9524

     وليد موراني

    رئيس قارة أميركا الشمالية

    الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

     





  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +
  • وادي قنوبين او وادي القديسين...روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وعطر القداسة


    قد يصعب علينا تخيل أن هناك مكاناً بهذا المزيج المدهش من الجمال والغموض على كوكب الأرض، لكن ما سيفاجأنا أكثر هو أين يقع هذا المكان !وادي قاديشا أو وادي روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وضَوع القداسة قنوبين هو من أعمق وديان لبنان. يقع الوادي في قضاء بشري في شمال لبنان ويبعد ... المزيد +
  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +