حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أخي اللبناني المنتشر في كل أنحاء العالم


    2014-12-18


    وطننا لبنان يمر بأزمة مصيرية تهدد الكيان ، أبوابه مشرعة على كل الاحتمالات. لبنان لم يبق له إلا بعض ألق نفاخر ونكابر به. نقف عند حدود الكون محتارين ،غير مصدقين الحد الذي وصلنا إليه. محتارين وقد تكون الحيرة أقصى درجات الألم . أن تقف وتريد أن تقوم  بعمل ولا تعرف ما هو ومن أين تبدأ !!

    حقا أنه منتهى اليأس.....!

    الانقسام، التشرذم، الفساد سيد الموقف......مشهد الوطن يوجعنا ....ألم أهلنا يؤلمنا.....مشهد القتل والذبح....يعذب انسانيتنا.......نبكي؟....لا.....البكاء لا يجدي .....نفعل ..نعم ....ولكن كيف؟

    أخي المنتشر في حدود الكون.....في الكون قاطبة... آن الاوان لأن نحدث الصدمة ...آن الاوان لكي نقوم بفعل الجبابرة...آن الأوان لأن نؤطر جهدنا في  بوتقة واحدة، نهديها لوطن عشقناه حد العبادة، تغنينا به حد الجنون....والآن نراه يهوي   ....ولاسبيل؟!

    أخي المنشر في أصقاع الكون  : كلما اجتمع لبنانيان ، كان الوطن ثالثهما. فاجعلوا الوطن ثالثنا...اعتنقوا الوطنية التزامًا ، قولوا بها في كل زمان ومكان......اعطوا السياسة استراحة...ولا جمال في السياسة الا اذا كانت من جمال الوطن !

    أخي المنشر في الكون...اي ضمّة من شباب الوطن مهما كانت صغيرة في قارة ، في بلد ، في مدينة من بلد،في بلدة من بلد ، في قرية، في دسكرة ،تستطيع أن تفعل فعل السحر.....!

    أخي المنتشر ...كن هذه الضمّة....!

    تواصل معنا في ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم...!

     أخي  في الوطنية...   

    ...لاتقف متفرجاً... نعدك تأطير جهودك في خدمة الوطن، بعيدا عن أي التزام سياسي..

    .إتصل بنا لتأسيس فرع للجامعة أينما وجدت حبًا بوطن الارز ......ونحن  نساعدك في مرحلة التأسيس ونضيء على نشاطاتكم في جريدة "المهاجر".

    إتصل بنا على البريد الالكتروني:

    wlcuglobal@gmail.com

    او إتصل على الرقم :

     1- ( 917) 749 9524

     وليد موراني

    رئيس قارة أميركا الشمالية

    الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

     





  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +
  • مؤتمر الطاقة الاغترابية تابع أعماله في باريس بجلستين و 4 ندوات


    بدعوة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، انعقد مؤتمر "الطاقة الإغترابية اللبنانية" في the westin - paris vendome في باريس، وهو الأول من نوعه في أوروبا، حيث التقى اللبنانيون وأجمعوا على أهمية الحفاظ على هويتهم اللبنانية وتعلقهم بلبنان مع تأكيد تصميمهم على المساهمة في تنمية المجتمعات الأوروبية التي إستضافتهم. الجلسات ركّزت الجلسة ... المزيد +
  • السفير جوني ابراهيم يقدّم أوراق اعتماده لرئيس الأرجنتين موريسيو ماكري وسط أجواء احتفاليّة


    وسط أجواء احتفالية في العاصمة بوينس آيريس، قدم سفير لبنان الجديد جوني ابراهيم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي للرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري  احتفال رئاسي تكرّم فيه السفير جوني ابراهيم بطريقة ملكية رسمية. فبعد استثباله في قاعة إيفا بيرون، قدّم ابراهيم أوراق اعتماده للرئيس موريسيو ماكري ، انتقل بعدها الى ساحة الجنرال ... المزيد +
  • جبران يعود الى باريس بعد مئة وعشرة سنة


        بعد مئة وعشرة أعوام، عاد الأديب والفيلسوف اللبناني العالمي جبران خليل جبران الى باريس، عاصمة الذوق والفن، مصطحباً معلمته وملهمته ماري هاسكال.. بعد مئة وعشرة أعوام، عاد جبران وماري الى باريس، ليس على متن باخرة فرنسية او بريطانية، انما على متن إزميل مبدع لبناني تربّى على كلمات الأديب الكبير في ... المزيد +