حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • أخي اللبناني المنتشر في كل أنحاء العالم


    2014-12-18


    وطننا لبنان يمر بأزمة مصيرية تهدد الكيان ، أبوابه مشرعة على كل الاحتمالات. لبنان لم يبق له إلا بعض ألق نفاخر ونكابر به. نقف عند حدود الكون محتارين ،غير مصدقين الحد الذي وصلنا إليه. محتارين وقد تكون الحيرة أقصى درجات الألم . أن تقف وتريد أن تقوم  بعمل ولا تعرف ما هو ومن أين تبدأ !!

    حقا أنه منتهى اليأس.....!

    الانقسام، التشرذم، الفساد سيد الموقف......مشهد الوطن يوجعنا ....ألم أهلنا يؤلمنا.....مشهد القتل والذبح....يعذب انسانيتنا.......نبكي؟....لا.....البكاء لا يجدي .....نفعل ..نعم ....ولكن كيف؟

    أخي المنتشر في حدود الكون.....في الكون قاطبة... آن الاوان لأن نحدث الصدمة ...آن الاوان لكي نقوم بفعل الجبابرة...آن الأوان لأن نؤطر جهدنا في  بوتقة واحدة، نهديها لوطن عشقناه حد العبادة، تغنينا به حد الجنون....والآن نراه يهوي   ....ولاسبيل؟!

    أخي المنشر في أصقاع الكون  : كلما اجتمع لبنانيان ، كان الوطن ثالثهما. فاجعلوا الوطن ثالثنا...اعتنقوا الوطنية التزامًا ، قولوا بها في كل زمان ومكان......اعطوا السياسة استراحة...ولا جمال في السياسة الا اذا كانت من جمال الوطن !

    أخي المنشر في الكون...اي ضمّة من شباب الوطن مهما كانت صغيرة في قارة ، في بلد ، في مدينة من بلد،في بلدة من بلد ، في قرية، في دسكرة ،تستطيع أن تفعل فعل السحر.....!

    أخي المنتشر ...كن هذه الضمّة....!

    تواصل معنا في ألجامعة اللبنانية الثقافية في العالم...!

     أخي  في الوطنية...   

    ...لاتقف متفرجاً... نعدك تأطير جهودك في خدمة الوطن، بعيدا عن أي التزام سياسي..

    .إتصل بنا لتأسيس فرع للجامعة أينما وجدت حبًا بوطن الارز ......ونحن  نساعدك في مرحلة التأسيس ونضيء على نشاطاتكم في جريدة "المهاجر".

    إتصل بنا على البريد الالكتروني:

    wlcuglobal@gmail.com

    او إتصل على الرقم :

     1- ( 917) 749 9524

     وليد موراني

    رئيس قارة أميركا الشمالية

    الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

     





  • مسؤولة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اوروبا كلودي زيتون توجّه كتاباً للمعنيين في المصالحة


      في الآونة الأخيرة نرى الكثير من الصيحات المدويّة مطالبة بإبطال اتفاق حصل وأخرى مصرّحة بأنّها معه وأصوات تدعو لمؤتمرات وأخرى تعلن عدم استعدادها للمشاركة، وبين تصريح من هنا وبيان من هناك زاد تشرذم الجامعة تشرذماً مقززاً لتغلب عليها تسمية مفرّقة عوضا من جامعة ومافيوية بدلاً من ثقافية، وتجمّعات مقسّمة من كل ... المزيد +
  • مهرجانات أنفة تففتح لياليها مع غدي الرحباني


    تستعد أنفة، عروس منطقة الكورة في الشمال اللبناني لإستقبال زوارها ومحبّي البحر في هذا الصيف، وتعدهم بأجمل الأوقات والبرامج. هذا وأعلنت لجنة مهرجانات أنفة، وخلال مؤتمر صحفي الأسبوع الفائت، وبرعاية نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، عن برنامجها الفني لهذا الصيف. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من مؤسس ورئيس لجنة المهرجانات الدكتور ... المزيد +
  • لبنان يشارك في معرض القهوة والكعك في الأمم المتحدة


    شارك  لبنان في المعرض العالمي للقهوة والشاي والكعك التقليدي في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. حفل جاء من تنظيم تجمّع السيدات العربيات في الأمم المتحدة بالتعاون مع نقابة المراسلين الأجانب في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف. المعرض الذي ذهب ريعه الى اطفال اليمن، شاركت فيه 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ... المزيد +
  • اختتام جولة بلدية جبيل في اميركا بمشروع توأمة مع مدينة سكوتتسدايل في أريزونا


    لم يرض الوفد الجبيلي الذي زار الولايات المتحدة الشهر الفائت لإفتتاح معرض عن جبيل في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك ولتفقد أبناء الجالية اللبنانية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، لم يرض بأن تكون خاتمة هذه الزيارة الا مسكاً، طالما أنها كانت فريدة من نوعها من حيث النشاط البلدي المميّز ... المزيد +