حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • جبيل... من التاريخ والى التاريخ تعود


    2014-12-15

    رئيس بلدية جبيل زياد حوّاط للمهاجر: كما صدّرت جبيل في الماضي الأبجدية هي تصدّر اليوم الفرح والمحبة وروح التعايش الحقيقي


    بين أجمل أشجار الميلاد في العالم، اختارت صحيفة وول ستريت العالمية شجرة الميلاد في مدينة جبيل – بيبلوس الساحلية لتحتل المرتبة الثانية في القائمة بعد شجرة ريو دي جانيرو في البرازيل. ولمع اسم المدينة التاريخية التي اطلقت الحرف منذ ستة آلاف سنة، ولمع اسم رئيس بلديتها زياد حواط  أكثر لتصبح جبيل وقلعتها وسوقها الفينيقي القديم مقصد السواح من مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد زوارها الى مئة ألف هذا الشهر، كما أكد " للمهاجر" الرئيس حوّاط.

     حضرة الريّس، نهديكم من نيويورك تحيات "المهاجر" وسلامات المهاجرين اللبنانيين، ومبروك هذا النصر اللبناني، كما نهنئكم على الدرع التقديري الذي استلمتموه اليوم من وزير الداخلية نهاد المشنوق. لمن تهدي هذا النصر ؟

     أهديه لجبيل مدينتي وللجبيليين كافة، كما أهديه لكل اللبنانيين. وأؤكد من خلال "المهاجر" الى كل العالم، أننا ما قمنا به أنجزناه بإمكانيات متواضعة، تفوّقنا فيه على عواصم العالم وعلى نيويورك وباريس والعواصم، الذين ينفقون ملايين الدولارات من أجل تنفيذ ابتكاراتهم في زينة الميلاد، اما نحن فقد حققنا نجاحاً بأقل كلفة مادية وبملايين أطنان من ثقة ومحبة اللبنانيين. وهذا هو لبنان.

     لمن يعود الفضل في هذا النجاح، ومن ساعدكم على تحقيق كل هذه الأجواء الجميلة في جبيل ؟

     ان الفضل الأكبر يعود أولاً للجبيليين، أهلي وإخواني ولكل سكان جبيل، كما نكنّ بالفضل لبنك بيبلوس الرائد الذي تبنى المشروع مادياً، كما أن جهود شباب جبيل أوصل المدينة للعالمية مرة جديدة.

     

    هي ليست المرة الأولى التي تدخل جبيل لوائح الجوائز العالمية...

     نعم، لقد أخذت جبيل جوائز عالمية عدة. السنة الماضية، صنّفت من أفضل المدن العربية السياحية، كما حصدت جبيل جائزة الإتحاد الدولي للصحافيين والكتّاب السياحيين لهذا العام أيضاً.

     

    أي رسالة أردتم أن توجهونها الى العالم من خلال هذا النشاط الذي أوصلكم كمدينة تاريخية الى العالم ؟

     أردنا أن نقول للعالم من خلال جبيل، تعالوا وانظروا الى لبنان الحقيقي. هذا هو لبنان الحضارة والتاريخ وليس لبنان الإقتتال والإنقسام. نحن نحارب الإرهاب بشجرة ميلاد وزينة وأضواء وساحات للأطفال كي يلعبوا ويهنؤوا، ومطاعم وفنادق تلبي رغبات الزوار كبارً وصغاراً. أردنا أن نقول للعالم، أننا سنبقى بلد الإبداع والإشعاع والعلم ، وكما علّم الفينيقيون الحرف للعالم ، سيعلّم الجبيليون الناس محبة البعض والتعايش والحياة الجميلة، والبرهان ما يحصل اليوم في جبيل حيث وصل عدد زوارها هذا الشهر الى مئة ألف والخير لقدام.

     

    ماذا تريد أن توجه من رسالة الى المغتربين اللبنانيين من خلال " المهاجر" ؟

     أقول لهم، تعالوا الى جبيل، لبنان وجبيل بانتظاركم على عيد الميلاد. ان جبيل التي تناهز الستة آلاف سنة من الحضارة، تاريخها يحاكي مستقبلها. جبيل في تطوّر مستمر. كل من أتى الينا خرج مع ذكريات وصور جميلة. جبيل هذا الشهر في عرس لن يهدأ، ولن يكون هذا النصر العالمي هو الأخير. ستبقى جبيل شعلة مضاءة في عالم السياحة. جبيل التي صدّرت الأبجدية قبل آلاف السنين، تصدّر الفرح اليوم لكل زائريها. شكراً لك ولكل أسرة " المهاجر".

     





  • إبنة زحلة وصيفة ثانية لملكة جمال السيدات في واشنطن دي سي


    كريستين أبي نجم الأولى الى اليمين حلّت الشاعرة كريستين معلوف أبي نجم وصيفة ثانية لملكة جمال سيّدات واشنطن دي سي، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في المركز الثقافي الفرنسي في عاصمة القرار الأميركي. حضر الحفل كبار الشخصيات الفنية الأميركية، وتألقت ابنة زحلة بجمالها وثقافتها ولفتت أنظار الحاضرين. كريستين معلوف، ابنة زحلة وابنة ... المزيد +
  • مؤتمر الطاقة الاغترابية تابع أعماله في باريس بجلستين و 4 ندوات


    بدعوة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، انعقد مؤتمر "الطاقة الإغترابية اللبنانية" في the westin - paris vendome في باريس، وهو الأول من نوعه في أوروبا، حيث التقى اللبنانيون وأجمعوا على أهمية الحفاظ على هويتهم اللبنانية وتعلقهم بلبنان مع تأكيد تصميمهم على المساهمة في تنمية المجتمعات الأوروبية التي إستضافتهم. الجلسات ركّزت الجلسة ... المزيد +
  • السفير جوني ابراهيم يقدّم أوراق اعتماده لرئيس الأرجنتين موريسيو ماكري وسط أجواء احتفاليّة


    وسط أجواء احتفالية في العاصمة بوينس آيريس، قدم سفير لبنان الجديد جوني ابراهيم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي للرئيس الأرجنتيني موريسيو ماكري  احتفال رئاسي تكرّم فيه السفير جوني ابراهيم بطريقة ملكية رسمية. فبعد استثباله في قاعة إيفا بيرون، قدّم ابراهيم أوراق اعتماده للرئيس موريسيو ماكري ، انتقل بعدها الى ساحة الجنرال ... المزيد +
  • جبران يعود الى باريس بعد مئة وعشرة سنة


        بعد مئة وعشرة أعوام، عاد الأديب والفيلسوف اللبناني العالمي جبران خليل جبران الى باريس، عاصمة الذوق والفن، مصطحباً معلمته وملهمته ماري هاسكال.. بعد مئة وعشرة أعوام، عاد جبران وماري الى باريس، ليس على متن باخرة فرنسية او بريطانية، انما على متن إزميل مبدع لبناني تربّى على كلمات الأديب الكبير في ... المزيد +