حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • جبيل... من التاريخ والى التاريخ تعود


    2014-12-15

    رئيس بلدية جبيل زياد حوّاط للمهاجر: كما صدّرت جبيل في الماضي الأبجدية هي تصدّر اليوم الفرح والمحبة وروح التعايش الحقيقي


    بين أجمل أشجار الميلاد في العالم، اختارت صحيفة وول ستريت العالمية شجرة الميلاد في مدينة جبيل – بيبلوس الساحلية لتحتل المرتبة الثانية في القائمة بعد شجرة ريو دي جانيرو في البرازيل. ولمع اسم المدينة التاريخية التي اطلقت الحرف منذ ستة آلاف سنة، ولمع اسم رئيس بلديتها زياد حواط  أكثر لتصبح جبيل وقلعتها وسوقها الفينيقي القديم مقصد السواح من مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد زوارها الى مئة ألف هذا الشهر، كما أكد " للمهاجر" الرئيس حوّاط.

     حضرة الريّس، نهديكم من نيويورك تحيات "المهاجر" وسلامات المهاجرين اللبنانيين، ومبروك هذا النصر اللبناني، كما نهنئكم على الدرع التقديري الذي استلمتموه اليوم من وزير الداخلية نهاد المشنوق. لمن تهدي هذا النصر ؟

     أهديه لجبيل مدينتي وللجبيليين كافة، كما أهديه لكل اللبنانيين. وأؤكد من خلال "المهاجر" الى كل العالم، أننا ما قمنا به أنجزناه بإمكانيات متواضعة، تفوّقنا فيه على عواصم العالم وعلى نيويورك وباريس والعواصم، الذين ينفقون ملايين الدولارات من أجل تنفيذ ابتكاراتهم في زينة الميلاد، اما نحن فقد حققنا نجاحاً بأقل كلفة مادية وبملايين أطنان من ثقة ومحبة اللبنانيين. وهذا هو لبنان.

     لمن يعود الفضل في هذا النجاح، ومن ساعدكم على تحقيق كل هذه الأجواء الجميلة في جبيل ؟

     ان الفضل الأكبر يعود أولاً للجبيليين، أهلي وإخواني ولكل سكان جبيل، كما نكنّ بالفضل لبنك بيبلوس الرائد الذي تبنى المشروع مادياً، كما أن جهود شباب جبيل أوصل المدينة للعالمية مرة جديدة.

     

    هي ليست المرة الأولى التي تدخل جبيل لوائح الجوائز العالمية...

     نعم، لقد أخذت جبيل جوائز عالمية عدة. السنة الماضية، صنّفت من أفضل المدن العربية السياحية، كما حصدت جبيل جائزة الإتحاد الدولي للصحافيين والكتّاب السياحيين لهذا العام أيضاً.

     

    أي رسالة أردتم أن توجهونها الى العالم من خلال هذا النشاط الذي أوصلكم كمدينة تاريخية الى العالم ؟

     أردنا أن نقول للعالم من خلال جبيل، تعالوا وانظروا الى لبنان الحقيقي. هذا هو لبنان الحضارة والتاريخ وليس لبنان الإقتتال والإنقسام. نحن نحارب الإرهاب بشجرة ميلاد وزينة وأضواء وساحات للأطفال كي يلعبوا ويهنؤوا، ومطاعم وفنادق تلبي رغبات الزوار كبارً وصغاراً. أردنا أن نقول للعالم، أننا سنبقى بلد الإبداع والإشعاع والعلم ، وكما علّم الفينيقيون الحرف للعالم ، سيعلّم الجبيليون الناس محبة البعض والتعايش والحياة الجميلة، والبرهان ما يحصل اليوم في جبيل حيث وصل عدد زوارها هذا الشهر الى مئة ألف والخير لقدام.

     

    ماذا تريد أن توجه من رسالة الى المغتربين اللبنانيين من خلال " المهاجر" ؟

     أقول لهم، تعالوا الى جبيل، لبنان وجبيل بانتظاركم على عيد الميلاد. ان جبيل التي تناهز الستة آلاف سنة من الحضارة، تاريخها يحاكي مستقبلها. جبيل في تطوّر مستمر. كل من أتى الينا خرج مع ذكريات وصور جميلة. جبيل هذا الشهر في عرس لن يهدأ، ولن يكون هذا النصر العالمي هو الأخير. ستبقى جبيل شعلة مضاءة في عالم السياحة. جبيل التي صدّرت الأبجدية قبل آلاف السنين، تصدّر الفرح اليوم لكل زائريها. شكراً لك ولكل أسرة " المهاجر".

     





  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +
  • عودة لبنان الى قائمة الفاتيكان للحج الديني


    زار وفد من الوكالة الفاتيكانية للسياحة الدينية بيروت لدفع الترتيبات الخاصة بعودة الوكالة إلى لبنان وادراجه في لائحة دول السياحة الدينية بعد انقطاع امتد لسنوات.ونقلاً عن الوكالة الوطنية، ضم الوفد الامين العام للوكالة المونسنيور ريمو تشيافاريني  ورئيس لجنة الافخاريستيا في الفاتيكان المونسنيور بييرو ماريني  اللذين التقيا وزير السياحة افاديس كيدانيان ... المزيد +
  • أحفاد شقيق مارشربل يعودون من المكسيك ليسألوا عن عمّهم القديس


    بدأت القصة عندما وجد الأب شربل رعد،الراهب اللبناني الماروني، وثيقة رسمية في سجل عماد رعيّة السيدة في قرية القديس شربل بقاعكفرا توثق شهادة عماد ، احتفل بها في بلاد المكسيك في 7 أيار عام 1911، لصالح حنّة التي كانت عرابة لطفل من آل سركيس.  حنّة، اللبنانية الأصل، إبنة طنّوس حوشب، المولودة في ... المزيد +