حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • حفل الإستقلال اللبناني في تركيا يجمع دبلوماسيي العالم


    2014-11-23

    السفير عبدالله: للعمل على تطوير العلاقات بين البلدين ونشر السلام في المنطقة


    بمناسبة عيد الإستقلال، أقام سفير لبنان في تركيا منصور عبدالله حفل استقبال وُصف بالديبلوماسي العالي نظراً للحضور الرسمي الرفيع المستوى.

    حضر الحفل اعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والملحقون العسكريون المعتمدون في انقرة، والعديد من كبار المسؤولين الاتراك المدنيين والعسكريين ورجال الاعمال والصحفيين والاصدقاء، كما حضره حوالي خمسين من افراد الجالية اللبنانية المقيمين في انقره وجوارها، وعدد كبير من الطلاب اللبنانين الدارسين في تركيا.

     وفي الحفل، أقامت البعثة بالتعاون مع "جمعية الصداقة التركية اللبنانية" في طرابلس و"معهد يونس إمري في بيروت"، معرضاً للصكوك والمخطوطات التركية المتعلقة بلبنان.

     يقضي التقليد المتبع في تركيا بأن يحضر احد وزراء الحكومة التركية الاحتفالات بالعيد الوطني التي تقيمها السفارات المعتمدة في انقره. وقد حضر الاحتفال الذي اقامته السفارة اللبنانية وزير التنمية السيد جودت يلماز الذي افتتح المعرض وأثنى على الجهد الذي بذل لتنظيمه وتحدث عن عمق العلاقات التاريخية بين لبنان وتركيا.

    وبعد النشيدين اللبناني والتركي، ألقى السفير عبدالله كلمة رحب فيها بالمدعوين، وتحدث عن ضرورة الإنطلاق من العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، لبنان وتركيا، من أجل تطوير علاقات صداقة متينة وتعاون فعّال ومستمر في جميع المجالات، متمنياً السلام والإستقرار والإزدهار للبلدين ولكافة دول العالم.

    من جهته، أثنى الوزير التركي يلماز على العلاقات التريخية التي تجمع بين البلدين، وتحدث عن ضرورة العمل من أجل السلام في المنطقة والعالم.



المزيد من الصور





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +