حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • ريما فقيه للمهاجر: أعشق لبنان وأتمنى أن أتزوج بشاب لبناني


    2014-07-15

    ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة نجمة لبنانية جديدة في هوليود... وكتابها الأول عام 2015


     نفت ملكة جمال الولايات المتحدة 2010 ريما فقيه ما تناقلته الصحف الأميركية نهاية الأسبوع الفائت، حول خطوبتها الرسمية من شاب أميركي، حين راح البعض الآخر الى حد الكلام عن  زواج سرّي لريما.

    في اتصال هاتفي مع ملكة الولايات المتحدة السابقة، نفت ريما " للمهاجر" جملة وتفصيلاً هذه الشائعة التي اعتبرتها فأل خير على حياتها، متمنية أن تكون فعلاً عروسة العام 2014 . وفي مناسبة الحديث عن الزواج، تمنّت ريما أن يكون عريس المستقبل " لبناني"، لأنها ترى في الشاب اللبناني كل مواصفات الرجولة والحسّ بالمسؤولية، مشيرة الى اعجابها الشديد بالشبان اللبنانيين وإقبالهم على الحياة بحب وفرح، على الرغم من المآسي التي خلفتها الحرب في المجتمع اللبناني.

    وأسرَت ريما " للمهاجر"  بموضوع إقامتها السرية مع العائلة في لبنان لفترة عندما انتخبت ملكة جمال الولايات المتحدة. وتذكر ريما تلك الأيام الجميل التي قضتها في حضن الأهل والأقارب، وتحدثت عن رحلات أسبوعية من بيروت الى صريفا، مسقط رأسها، لتفقد المنزل الذي تبنيه العائلة في القرية. كذلك تخبر ريما بفرح عن "زيارتها الدورية الى سوق الغرب، للقاء عمتها، حيث كانت تقضي أوقات جميلة في هذه البلدة الجميلة من لبنان. كما وتؤكد ريما ان لبنان هو موطن قلبها الدائم، وهي تعشق جمال طبيعته وروح أهله الطيّبين، وتتمنى دائماً أن تمضي أوقات فرصها في ربوع قراه الخلابة. وأسفت ريما أنها لم تتمكن من قضاء شهر رمضان المبارك مع عائلتها في ميشيغن، وهي تفتقد للأجواء الحميمة مع الأهل في هذا  الشهر المبارك". وأشارت الى أنها تقيم اليوم في لوس أنجلوس بسبب العمل.

     

    في هوليود ... نجمة لبنانية بدأت تشعّ

    ريما فقيه المقيمة حالياً في هولييود، صرحت " للمهاجر" انها تقوم بالتحضيرات لعمل فني ضخم مع الممثل الكوميدي الأميركي من أصل مصري، أحمد أحمد الذي يستعد مع الملكة ريما فقيه لتنفيذ عمل فني في هوليود بالتعاون مع كبار المنتجين والخبراء والتقنيين في عاصمة الفن العالمي. وتؤكد ريما أنها تعمل مع الفنان العالمي أحمد أحمد، ليس فقط من أجل انتاج وتصوير فيلم في هوليود سعياً وراء مزيد من الشهرة، انما من أجل تقديم صورة جميلة حضارية عن العرب الذين تشوهت صورتهم في الآونة الأخيرة بسبب الحروب والنزاعات، فكان لا بد من الفنانين أن يقدموا الوجه الآخر الحقيقي للعرب في الولايات المتحدة واميركا.

    وعن سؤال حول ما يمكن أن تقدمه ريما للبنان كملكة جمال الولايات المتحدة من أجل تنشيط السياحة فيه، قالت ريما أن ثمة مشاريع ومفاوضات كانت تدور مع وزير السياحة فادي عبود حين كان في وزارة السياحة في العام 2010، لكن لم يتم فعلياً تنفيذ أي شيئ على الأرض، وهي تأمل أن تساعد في هذا الموضوع حتى ولو لم تكن الملكة الحالية للولايات المتحدة. .

     

    الكاتبة ريما فقيه

    صرحت ريما " للمهاجر" انها تستعد أيضاً لنشر كتاب في العام 2015 من تأليفها، لكنها لم تفرج عن مضمونه. لكنها تقول انه كتاب يعتمد على اسلوب البيوغرافي، وهو حتماً سيتضمن قصص المجتمع البناني الذي تعشقه. وأضافت ريما أنها تهوى الكتابة منذ طفولتها، وهي تحتفظ حتى اليوم بمذكرات وخواطر عن حياتها في لبنان حيث ولدت، وفي الولايات المتحدة حيث ترعرت، وأصبحت شابة ونجمة جمال في المجتمع الأميركي.



المزيد من الصور





  • كريستين معلوف ابي نجم تطمح ان تكون على لائحة امازون لأفضل مئة كتاب


      في مقابلة أجرتها المهاجر مع الشاعرة كريستين معلوف ابي نجم بخصوص كتابها الشعري الجديد باللغة الإنكليزية “The ache of healing”  الذي تجدونه حصريا لمدة تسعين يوماً على "أمازون كيندل"، تبين بانها ليست فقط سعيدة بإصدارها الأخير لكنها أيضا تطمح لأن يكون كتابها في الطليعة. قالت: في هذه الأيام ليس فقط مهما ان ... المزيد +
  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +