حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • تصحيح خجول لما ورد في محطة غلوبو البرازيلية من تشويه لسمعة المجتمع اللبناني


    2014-07-08

    والجالية اللبنانية في ساو باولو لن تتراجع قبل تقديم اعتذار علني


    قنصل عام لبنان في ساو باولو قبلان فرنجية في إحدى مقابلاته التلفزيونية

    لم تكتف الجالية اللبنانية بمحاولة محطة "غلوبو" تليين موقفها يوم الأحد الماضي جراء الضغوط وبيانات الإستنكار التي قام بها قنصل عام لبنان في البرازيل قبلان فرنجية بالتعاون مع الجمعيات اللبنانية في ساو باولو الذين اعتبروا ان التقرير الذي عرضه البرنامج الشهير "فانتاستيكو" والذي تحدث عن المجتمع اللبناني بشكل خاطئ، هو إهانة لستة ملايين برازيلي متحدر من أصل لبناني.

     وكانت المحطة المذكورة قد تناولت في إحدى حلقاتها، المجتمع اللبناني، وتعرضت بشكل مباشر الى واقع حقوق المرأة في لبنان، والى علاقة الرجل اللبناني بزوجته "واصفة إياها بالسيئة"، وأن النساء اللبنانيات يتعرضن للضرب والإغتصاب وتعاملن كسلعة. جاء هذا ضمن تقرير أعدته المحطة تحت عنوان " المرأة تعتبر ملكية خاصة للرجل في لبنان".

    وجاء في تقرير البرنامج تحذير من الإرتباط برجل لبناني، وورد ايضا إشارة الى أن السفارة البرازيلية في بيروت كانت قد وجهت تحذيراً لمواطناتها من أجل عدم الإقدام على الزواج من لبنانيين، لأنهم سوف يغتصبونهن ويضربونهن ويعاملونهن بقساوة من دون حماية القانون اللبناني .

     تضمن التقرير المذكور عدداً من المقابلات القصيرة، حيث كان قنصل عام لبنان في ساو باولو قبلان فرنجية أحد ضيوفها، فتحدث بإسهاب عن دور المرأة اللبنانية في نهوض المجتمع وعن نجاحها في شتى الميادين... غير أن اقتطاعاً كبيراً لحديثه طرأ على مونتاج الحلقة مما أبقى ثلاث ثوانٍ منها من أصل نصف ساعة من المقابلة.

    وقد علمت "المهاجر" أن ثمة ضغوط قام بها القنصل فرنجية، بالتعاون مع الجمعيات اللبنانية المتواجدة في البرازيل، من أجل توضيح ونفي ما قامت بإدلائه محطة "غلوبو"، والتي شوّهت صورة الرجل اللبناني، وشبهت المرأة اللبنانية بإنسان ضعيف وغير محترم، في حين أن المرأة اللبنانية هي سيدة متساوية في الحقوق مع كل نساء العالم المتحضّر، حسب ما جاء على لسان القنصل قبلان في إحدى تصريحاته حول الموضوع.

    ولحين كتابة هذه السطور، تأكد " للمهاجر" الرفض القاطع لأبناء الجالية اللبنانية في البرازيل لما قامت به محطة " غلوبو"، مطالبين باعتذار علني وسريع من إدارة البرنامج ومن المحطة بكاملها.





  • كريستين أبي نجم ملكة جمال آدامز مورغن ٢٠١٨ وداعمة لبرامج مساعدة الأطفال


     فازت  الصحافية والفنانة كريستين أبي نجم بلقب ملكة جمال آدامز مورغن في مدينة واشنطن دي سي. ٢.١٨ وهي تستعد اليوم لخوض مباراة ملكة جمال سيدات واشنطن دي سي ٢٠١٨   وتعتبر هذه المباراة من أهم المباراة الجمالية في الولايات المتحدة، حيث تتبارى سيدات العاصمة الإدارية على لقب جمالي تطلن من خلاله الى العالم ، وتتبنين ... المزيد +
  • بين جوزيف الأب أحد مؤسسي فرقة كركلا وفادي الإبن في نيويورك خطوات من الإبداع

    فادي جوزيف خوري يستعدّ لعرض فني مع فرقته على مسرح الأمم المتحدة في نيويورك


     ترى إسمه على ملصقات أرقى عروض الرقص في مسارح نيويورك، وتراه ينتقل مع فرقته التي أسسها من بلد الى آخر حتى وصلت شهرته الى الصين. هو فادي خوري، إبن أحد مؤسسي فرقة كركلا العالمية جوزيف خوري. تربى على حركات سواعد والده وتشرّب منه الإبداع والموهبة. ولد فادي في العاصمة العراقية بغداد عام 1986،  ... المزيد +
  • الطاقة الإغترابية في أبيدجان يختتم أعماله بمجموعة توصيات


    أقرّ مؤتمر الطاقات الإغترابية لقارة أفريقيا 2018 المنعقد في ابيدجان – الكوت ديفوار في جلسته الختامية توصيات عدة نتجت عن اربع ندوات تناولت الشؤون الإقتصادية وفرص التعاون الإستثمارية المتاحة في جميع أنحاء القارة الأفريقية كما تناولت موضوع الحفاظ على الهوية اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية والحفاظ على اللغة العربية ... المزيد +
  • بروكس نادر "الجبيليّة الأصل" تغزو نيويورك بعد ان اكتشفها صانع النجمتين سيندي كروفرد وجيزال ...


    لم تخفِ يوماً بروكس نادرأصولها اللبنانية اذا أنها تشير في كل مقابلة أن نصفها لبناني. هي حفيدة سامي نادر من البربارة في جبيل. هاجر والد جدها سامي الى الولايات المتحدة عام 1920 مع أمه وشقيقة خليل الذي كان ينوي دراسة الطب. أكمل سامي حياته في لويزيانا وأنجب عائلة من خمسة ... المزيد +