حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • القنصل العام في ديترويت سوزان موزي والجالية اللبنانية يكرمان سفير لبنان في واشنطن غبريال عيسى


    2019-01-22


    على الرغم من الطقس المثلج، لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصلية العامة في ديترويت لتكريم سفير لبنان في واشنطن غبريال عيسىى. وشكرت القنصل العام سوزان موزي ياسين الحاضرين الذين حضروا على الرغم من رداءة الطقس، فكانت كلمات دافئة نابعة من القلب لسفير لبنان لدى الولايات المتحدة. وقدّمت القنصل موزي درعاً تكريمياً لعيسى شاكرة له جهوده في سبيل إيصال صوت لبنان الى أهم العواصم السياسية في العالم.

    وفي إطار آخر، وبدعوة من أصدقاء السفير اللبناني في واشنطن غابريال عيسى احتشد أبناء الجالية اللبنانية بولاية ميشيغن في قاعة "فرمنغتن هيلز مانور" نهار الأحد احتفاء باستقبال السفير عيسى الذي يزور ميشيغن للمرة الأولى منذ ترؤسه البعثة اللبنانية في واشنطن.

     ألقى شاهين بومارون كلمة افتتاحية رحّب فيها بالحضور وبالسفير عيسىى، ثم تحدث سليم جريج الذي أشاد بمناقبية عيسى وتفانيه في العمل من أجل خدمة لبنان وعلو شأنه. وأيضاً، أثنى مؤسس النادي اللبناني علي جواد على جهود عيسى وسعيه الحثيث من أجل رفع اسم لبنان في المحافل الدولية ونوّه بالإجتماعات التي ينظمها عيسى بين فعاليات الجالية اللبنانية وأعضاء في الكونغرس الأميركي للتباحث في سُبلِ دعم لبنان ، كما اقترح جواد على السفير اللبناني توسعة هذه اللقاءات كي تشمل الأميركيين من أصول لبنانية من أصحاب المراكز الرسمية والمنتخبة.

    بدوره، تقدم عرّيف الحفل زهير علوية بالشكر والتحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون والجيش اللبناني على تضحياته من أجل حفظ لبنان وصيانته كما أشاد علوية بالدور الحساس الذي يؤديه عيسى في واشنطن حيث مثّل الصدى لأبناء الجالية اللبنانية في العاصمة الأميركية.

    وكان للقنصل العام في ديترويت سوزان موزي ياسين كلمة عن أهمية ما يقوم به عيسى في أروقة الدبلوماسية في واشنطن في سبيل لبنان كما أشادت بحسه الإنساني والأخلاقي الذي يرافقه في العمل مثنية على ما قام به إبّان التصويت الإغترابي من جهود جبّارة من أجل إراحة طواقم القنصليات التي نظمت وأشرفت على العملية الإنتخابية في مختلف الولايات الأميركية.

    وتحدث السفير عيسى الذي عبّر عن امتنانه للجالية اللبنانية على حفاوة استقبالها وكرمها مشيدا بنجاحاتها التي حققتها في شتّى المجالات . وتطرق عيسى إلى ملف النازحيين السوريين كاشفاً أنّ لبنان هو أكثر دولة قدمت المساعدات في هذا الإطار وليست الولايات المتحدة أو المجتمع الدولي لأنّ نسبة ما يأويه لبنان من النازحين تعادل نصف سكانه وإذا ما قمنا بتطبيق هذه النسبة في الولايات المتحدة (أي استضافة مجموع سكان كل من كندا والمكسيك) فإن التكلفة ستكون 19 ترليون دولارا على الحكومة الاميركية.

    وفي الختام ألقى مسؤول التيار الوطني الحر في ميشيغن حنّا أبو زيد كلمة شكر فيها عيسى على رحابة صدره وعلى تواضعه وعلى وفائه وإخلاصه في خدمة لبنان واللبنانيين كما شكر أبو زيد أصدقاء السفير عيسى الذين عملوا على تنظيم الحفل ورعايته .



المزيد من الصور





  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +
  • عودة لبنان الى قائمة الفاتيكان للحج الديني


    زار وفد من الوكالة الفاتيكانية للسياحة الدينية بيروت لدفع الترتيبات الخاصة بعودة الوكالة إلى لبنان وادراجه في لائحة دول السياحة الدينية بعد انقطاع امتد لسنوات.ونقلاً عن الوكالة الوطنية، ضم الوفد الامين العام للوكالة المونسنيور ريمو تشيافاريني  ورئيس لجنة الافخاريستيا في الفاتيكان المونسنيور بييرو ماريني  اللذين التقيا وزير السياحة افاديس كيدانيان ... المزيد +
  • أحفاد شقيق مارشربل يعودون من المكسيك ليسألوا عن عمّهم القديس


    بدأت القصة عندما وجد الأب شربل رعد،الراهب اللبناني الماروني، وثيقة رسمية في سجل عماد رعيّة السيدة في قرية القديس شربل بقاعكفرا توثق شهادة عماد ، احتفل بها في بلاد المكسيك في 7 أيار عام 1911، لصالح حنّة التي كانت عرابة لطفل من آل سركيس.  حنّة، اللبنانية الأصل، إبنة طنّوس حوشب، المولودة في ... المزيد +