حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


    2018-09-25


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي والإجتماعي.

    وفي منزل السيد جان سخط في بوسطن، اجتمع الزحليّون يوم السبت الماضي وأعلنوا عن تأسيس نادي زحلة - فرع بوسطن. حضر الإجتماع أعضاء نادي زحلة من كل الفروع الأميركية والكندية، لتهنئة أبناء مدينتهم بالفرع الجديد مادّين يد التعاون في خدمة زحلة المدينة الأم.
    وللمناسبة كتب شباب نادي زحلة في نيويورك كلمات نابعة من القلب، أُعطيت الى الفنان ناجي يوسف الذي أعاد صياغتها ولحنها الفنان الزحلي جورج معلوف فأصبح لمغتربي المدينة أول نشيد في بلاد الإغتراب تحت عنوان : لو كلّ الدّني زحلة.
    وحضر الفنان ناجي يوسف منشداً الأغنية الزحليّة الجديدة  إضافة الى أغنية - زحلة يا دار السلام - كما أنشد بعض مواويل العتابا اللبنانية في جو من الفرح والإلفة.
    وقد تلاقى الزحليّون في منزل جان سخط لإعلان تأسيس النادي الذي جمعهم بعد فراق سنين.  وأمضوا نهاراً في ضيافة زحليّة كريمة  حيث كان كأس العرق سيّد المأدبة.
    ووعد القيّمون على نادي زحلة الجديد في بوسطن بأنهم سيقيمون نشاطات اجتماعية وثقافية يجمعون فيها أبناءهم كي يحافظوا على تراث مدينتهم ووطنهم لبنان.


المزيد من الصور





  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • فيليب سالم : الطبيب الذي لا يحبّ مريضه لا يمكنه شفاؤه


    «الانتصار على السّرطان... المعرفة وحدها لا تكفي». عنوان كتاب صدر العام الماضي باللغة الإنجليزية، في العاصمة البريطانية لندن، للدكتور الأميركي اللبناني الأصل فيليب سالم. درس الطب في الجامعة الأميركية في بيروت حيث حاضر لسنوات، قبل أن يهاجر قسراً إلى الولايات المتحدة. سُجّلت له اكتشافات علميّة وأبحاث طليعيّة واختراعات أدوية في ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +