حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


    2018-09-25


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي والإجتماعي.

    وفي منزل السيد جان سخط في بوسطن، اجتمع الزحليّون يوم السبت الماضي وأعلنوا عن تأسيس نادي زحلة - فرع بوسطن. حضر الإجتماع أعضاء نادي زحلة من كل الفروع الأميركية والكندية، لتهنئة أبناء مدينتهم بالفرع الجديد مادّين يد التعاون في خدمة زحلة المدينة الأم.
    وللمناسبة كتب شباب نادي زحلة في نيويورك كلمات نابعة من القلب، أُعطيت الى الفنان ناجي يوسف الذي أعاد صياغتها ولحنها الفنان الزحلي جورج معلوف فأصبح لمغتربي المدينة أول نشيد في بلاد الإغتراب تحت عنوان : لو كلّ الدّني زحلة.
    وحضر الفنان ناجي يوسف منشداً الأغنية الزحليّة الجديدة  إضافة الى أغنية - زحلة يا دار السلام - كما أنشد بعض مواويل العتابا اللبنانية في جو من الفرح والإلفة.
    وقد تلاقى الزحليّون في منزل جان سخط لإعلان تأسيس النادي الذي جمعهم بعد فراق سنين.  وأمضوا نهاراً في ضيافة زحليّة كريمة  حيث كان كأس العرق سيّد المأدبة.
    ووعد القيّمون على نادي زحلة الجديد في بوسطن بأنهم سيقيمون نشاطات اجتماعية وثقافية يجمعون فيها أبناءهم كي يحافظوا على تراث مدينتهم ووطنهم لبنان.


المزيد من الصور





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +