حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفارة اللبنانية تقدّم ٣٠٠٠ شنطة مدرسية لطلاب أبيدجان


    2018-09-24


    في اطار سعيها المستمر لتعزيز التواصل بين الجالية اللبنانية والشعب الايفواري الشقيق، قامت السفارة اللبنانية في ابيدجان بتقديم 3000 حقيبة مدرسية وقرطاسية كهبة الى طلاب عدد من المدارس في ابيدجان.
    و قام رئيس البعثة الاستاذ خليل محمد وعقيلته السيدة ميرا ياسين والوفد المرافق بزيارة المدرسة الرسمية في ماركوري EPP وتم توزيع 1300 حقيبة، حيث نظم حفل استقبال حضره كل من رئيس بلدية ماركوري آبي راؤول والكادر التعليمي والاداري. والقيت كلمات في المناسبة شددت على العلاقات المميزة التي تجمع الجالية اللبنانية والشعب الايفواري وعلى ضرورة القيام بمثل هذه الاعمال الاجتماعية.
    هذا وزار الاستاذ محمد والوفد المرافق المدرسة الرسمية في تراشفيل حيث كان في استقبالهم المفتشة العامة التربوية وافراد الهيئة التعليمية، واقيم حفل بالمناسبة تم خلاله توزيع 1200 حقيبة مدرسية.
    كما قدم الاستاذ محمد والوفد المرافق 100حقيبة مدرسية الى مؤسسة نادي الريس Lis Moi Un Avenir التي تهتم بالتعليم ومحو الامية.
    واذ تود السفارة اللبنانية التقدم بالشكر الى كل من ساهم بإنجاح هذا العمل الاجتماعي الانساني فهي تؤكد على ان دعم الجالية المستمر لها يحفزها على متابعة مثل هذه الانشطة التي تصب في المصلحة العامة للجالية وتعمق اواصر الاخوة مع الشعب العاجي الصديق.
    وتود السفارة ان تنوه بالجهد الكبير الذي بذله الاعلاميون اللبنانيون في ابيدجان لتأمين التغطية الاعلامية المناسبة ووقوفهم المستمر الى جانب البعثة.



المزيد من الصور





  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +
  • وادي قنوبين او وادي القديسين...روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وعطر القداسة


    قد يصعب علينا تخيل أن هناك مكاناً بهذا المزيج المدهش من الجمال والغموض على كوكب الأرض، لكن ما سيفاجأنا أكثر هو أين يقع هذا المكان !وادي قاديشا أو وادي روعة الطبيعة وعظمة التاريخ وضَوع القداسة قنوبين هو من أعمق وديان لبنان. يقع الوادي في قضاء بشري في شمال لبنان ويبعد ... المزيد +
  • قنصلية لبنان العامة في نيويورك تستضيف مؤسسة Global Smile Foundation

    الجرّاح التجميلي أسامة حمدان: لبنان بين الأوائل عالمياً في ولادات حالة الشفّة المشقوقة


      للسنة الخامسة على التوالي، استضافت قنصلية لبنان العامة في نيويورك مؤسس مركز Global Smile Foundation   الدكتور أسامة حمدان، الأخصائي في جراحة الشفّة المشقوقة او جراحة سقف الحلق المفتوح. وللمرة الثانية لبّت الجالية اللبنانية دعوة القنصل العام مجدي رمضان للتعرف على الإنجازات الطبية التي تقوم بها المؤسسة ليس فقط في اميركا ، وإنما ... المزيد +
  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +