حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفارة اللبنانية تقدّم ٣٠٠٠ شنطة مدرسية لطلاب أبيدجان


    2018-09-24


    في اطار سعيها المستمر لتعزيز التواصل بين الجالية اللبنانية والشعب الايفواري الشقيق، قامت السفارة اللبنانية في ابيدجان بتقديم 3000 حقيبة مدرسية وقرطاسية كهبة الى طلاب عدد من المدارس في ابيدجان.
    و قام رئيس البعثة الاستاذ خليل محمد وعقيلته السيدة ميرا ياسين والوفد المرافق بزيارة المدرسة الرسمية في ماركوري EPP وتم توزيع 1300 حقيبة، حيث نظم حفل استقبال حضره كل من رئيس بلدية ماركوري آبي راؤول والكادر التعليمي والاداري. والقيت كلمات في المناسبة شددت على العلاقات المميزة التي تجمع الجالية اللبنانية والشعب الايفواري وعلى ضرورة القيام بمثل هذه الاعمال الاجتماعية.
    هذا وزار الاستاذ محمد والوفد المرافق المدرسة الرسمية في تراشفيل حيث كان في استقبالهم المفتشة العامة التربوية وافراد الهيئة التعليمية، واقيم حفل بالمناسبة تم خلاله توزيع 1200 حقيبة مدرسية.
    كما قدم الاستاذ محمد والوفد المرافق 100حقيبة مدرسية الى مؤسسة نادي الريس Lis Moi Un Avenir التي تهتم بالتعليم ومحو الامية.
    واذ تود السفارة اللبنانية التقدم بالشكر الى كل من ساهم بإنجاح هذا العمل الاجتماعي الانساني فهي تؤكد على ان دعم الجالية المستمر لها يحفزها على متابعة مثل هذه الانشطة التي تصب في المصلحة العامة للجالية وتعمق اواصر الاخوة مع الشعب العاجي الصديق.
    وتود السفارة ان تنوه بالجهد الكبير الذي بذله الاعلاميون اللبنانيون في ابيدجان لتأمين التغطية الاعلامية المناسبة ووقوفهم المستمر الى جانب البعثة.



المزيد من الصور





  • بعد ثماني سنوات كركلا تُسحِر باريس بألف ليلة وليلة


    بعد غياب استمر ثماني سنوات، حطت فرقة كركلا اللبنانية ذات الصيت العالمي الرحال في باريس وبالتحديد على خشبة " قصر المؤتمرات" لتقديم باليه مستوحى من قصة " ألف ليلة وليلة" يَوميْ 13 و14 أكتوبر –تشرين الأول 2018. حملت الفرقة القصة إلى الباريسيين وزوار العاصمة الفرنسية بثوب وأسلوب وتقنيات هي أفضل ما ... المزيد +
  • المهاجر سليم الراسي من شمال لبنان ابتكر متجر " الوان دولار" عام 1920


    هي محلات " الوان دولار" او متجر أم الفقير... تنتشر محلات " الوان دولار" او " دولاراما" او " منزل الدولار" في كل أنحاء دول العالم، يدخلها الفقير والغني على حد سواء، ليبتاعوا أشياءهم الصغيرة بدولار واحد. في محلات " الوان دولار"، يجد المستهلك كل ما يحتاجه من حاجيات منزلية ومأكل ومشرب ... المزيد +
  • لو كل الدّني زحلة.. وفرع جديد لنادي زحلة العريق في بوسطن


     بعد تأسيس فرع لنادي زحلة في السنة الماضية في نيويورك، تمّ تأسيس فرع جديد للنادي العريق في مدينة بوسطن ليضاف الى الفروع الأولى التي تأسست في تورنتو ومونتريال وأوتاوا في كندا وفي كونكتيكت ونيوجرسي في الولايات المتحدة. وتُعرف الأندية الزّحلية في القارة الأميركية أنها من أنشط الأندية على الصعيد الثقافي ... المزيد +
  • كلاهما من بشرّي في شمال لبنان.. ولكن ما الذي يجمع بين المصمم العالمي جوزيف عبّود ...


    لم يكن قدر حبيب صالح عبود أن يتزوج الخياطة مريانة شقيقة الأديب الكبير جبران خليل جبران، لكنه أنجب مصصم أزياء عالمي اسمه جوزيف عبود. هاجر حبيب صالح عبود من بشري في بدايات القرن الماضي قاصداً بوسطن مثله مثل آلاف اللبنانيين، برفقة زوجته، غير أنه ترك ابنته البكر اولغا في لبنان، ايماناً ... المزيد +