حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • السفارة اللبنانية تقدّم ٣٠٠٠ شنطة مدرسية لطلاب أبيدجان


    2018-09-24


    في اطار سعيها المستمر لتعزيز التواصل بين الجالية اللبنانية والشعب الايفواري الشقيق، قامت السفارة اللبنانية في ابيدجان بتقديم 3000 حقيبة مدرسية وقرطاسية كهبة الى طلاب عدد من المدارس في ابيدجان.
    و قام رئيس البعثة الاستاذ خليل محمد وعقيلته السيدة ميرا ياسين والوفد المرافق بزيارة المدرسة الرسمية في ماركوري EPP وتم توزيع 1300 حقيبة، حيث نظم حفل استقبال حضره كل من رئيس بلدية ماركوري آبي راؤول والكادر التعليمي والاداري. والقيت كلمات في المناسبة شددت على العلاقات المميزة التي تجمع الجالية اللبنانية والشعب الايفواري وعلى ضرورة القيام بمثل هذه الاعمال الاجتماعية.
    هذا وزار الاستاذ محمد والوفد المرافق المدرسة الرسمية في تراشفيل حيث كان في استقبالهم المفتشة العامة التربوية وافراد الهيئة التعليمية، واقيم حفل بالمناسبة تم خلاله توزيع 1200 حقيبة مدرسية.
    كما قدم الاستاذ محمد والوفد المرافق 100حقيبة مدرسية الى مؤسسة نادي الريس Lis Moi Un Avenir التي تهتم بالتعليم ومحو الامية.
    واذ تود السفارة اللبنانية التقدم بالشكر الى كل من ساهم بإنجاح هذا العمل الاجتماعي الانساني فهي تؤكد على ان دعم الجالية المستمر لها يحفزها على متابعة مثل هذه الانشطة التي تصب في المصلحة العامة للجالية وتعمق اواصر الاخوة مع الشعب العاجي الصديق.
    وتود السفارة ان تنوه بالجهد الكبير الذي بذله الاعلاميون اللبنانيون في ابيدجان لتأمين التغطية الاعلامية المناسبة ووقوفهم المستمر الى جانب البعثة.



المزيد من الصور





  • عيّاص: اذا أردتم أن تعرفوا معنى التعايش تعالوا الى أريزونا

    الدكتور جهاد عيّاص يتحدّث عن أبناء الطائفة الدرزية في ولاية أريزونا


     اذا أردتم أن تعرفوا ما معنى التعايش اللبناني، عليكم أن تأتوا الى أريزونا، وتشاركوا في لقاءات وبرامج المهرجان اللبناني – الأميركي الذي يقام سنوياً في باحة كنيسة مار يوسف في مدينة فينيكس". في المهرجان يجلس محمود الى جانب جورج وعلي يشرب النارجيلة مع قاسم والياس. انه ليس كلام مبالغ بل واقع ... المزيد +
  • وديارها للعزّ مفتوحة ...

    صيدا قاهرة التاريخ !


    تعتبر مدينة صيدا التي  تبعد عن العاصمة اللبنانية  بيروت 40 كلم بالاتجاه الجنوبي، من اكثر المدن اهمية وشهرة في العصور القديمة، ومنذ الألف الثاني قبل الميلاد لم يتبدل اسمها المشتق من الجذور السامية " صيد" الذي يعني " اصطاد " ، والذي يدل على سكان الشاطئ الفينيقي.   وللتاريخ ألف اسطورة وملحمة ...  بدأت تظهر صيدا ... المزيد +
  • لبنان، أرض المتألمين والمقهورين... من يكفكف دموعه من مالي الى صريفا وبيت شباب ؟؟؟

    ما حقيقة مقولة" نيّال مين لو مرقد عنزة في جبل لبنان"


     أهو القدر... ام صدفة الحياة ؟؟؟ اجتمعت المآسي في أسبوع واحد... قيّض لأواخر أيام شهر رمضان المبارك أن يكون شاهداً على دموع آلاف المواطنين العرب. وقيّض للبنان أن يشهد على هذه الدموع. من الموصل الى غزّة الى لبنان... الحزن واحد. لم يكف لبنان أن يكفّف دموع أبناء أشقائه العرب الهاربين اليه، طالبين سقفاً وزاوية ... المزيد +
  • من مزيارة الى لاغوس.. حمل "الكشّة " وسجّل الياس الخوري أول مغترب في افريقيا


    قبل اكثر من مئة عام أبحر اللبنانيون الى شواطئ لا يعرفون اسماءها، هرباً من مخلفات فتنة 1860، وسعياً وراء لقمة العيش. بعضهم ظن انه وصل الى السواحل الاميركية أو البرتغالية أو الاسترالية، في حين انهم وصلوا الى السنغال أو ساحل العاج أو ليبيريا، من دون ان يشكل ذلك لهم أية ... المزيد +