حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • مرة جديد لبناني لرئاسة البرازيل.. ابن راشيا فرناندو حداد مرشحا


    2018-09-17


    المصدر : دارين دعبوس - بيروت

    عندما غادر الكاهن حبيب حداد بلدته عين عطا مع إبنه حبيب الى البرازيل، حمل حقيبته وبعض المونة اللبنانية، تاركاً وراءه  صيته الكريم الذي ما يزال يتردد في أرجاء منطقة راشيا، هو الذي أطلق عليه لقب خوري الدروز نظراً لإنفتاحه ومحبته لأبناء منطقته التي تتميّز بالعيش المشترك بين الطوائف المسيحية والدرزية. وما يزال مذبح كنيسة مار الياس للروم الأورثوذكس في عين عطا يشهد حتى اليوم على تقوى ذلك الكاهن المحبّ والمحترم .

    ومرّت الأيام، وعاش الأبونا حبيب في مدينة ساو باولو البرازيلية التي احتضنت الملايين المتحدرين من أصل لبناني، عاش مع عائلته التي كبرت مع الأيام، وكبرت أحلامها وإنجازاتها معها لتصل اليوم الى عتبة رئاسة البرازيل.

     

    فرناندو حداد

    هو حفيد الأبونا حبيب حداد، إبن خليل الذي هاجر مع والده عام ١٩٤٧ الى ساو باولو. ولد فرناندو حداد في ٢٥ كانون الثاني ١٩٦٣ في مدينة ساو باولو في كنف عائلة عرفت بالتقوى والحكمة والأخلاق. لمع نجم الشاب فرناندو منذ تخرجه من الجامعة. درس المحاماة وماجيستير في الإقتصاد وحاز على شهادة دكتوراة في الفلسفة. انضم الى حزب العمال البرازيلي، فعيّن وزيراً للتربية في البرازيل ٢٠٠٥ - ٢٠١٢. انتخب رئيساً لبلدية ساو باولو عام٢٠١٣ ، المدينة التي تضم ٤٥ مليون نسمة. ومن منصب الى آخر، تنقل الشاب اللبناني الأصل، بين الطموح والنجاح، حتى قرر حزب العمّال البرازيلي ترشيحه اليوم لمنصب رئيس لجمهورية البرزايل. 

    وبحسب تقرير للزميلة دارين دعبوس في قناة الجديد، فقد زار فرناندو حداد لبنان عام ٢٠٠٦، وقصد منزل جدّه الخوري حبيب، قبّل عتبة البيت العتيق ، وتلمّس جدران الغرف التي عاش فيه أهله. كما تعرّف فرناندو الى أبناء قريته عين عطا وغرس شجرة أرز في ساحة مدرسة قريته عين عطا.

    نيويورك تايمز وصفت المرشح الرئاسي حداد بالمحامي والخبير الإقتصادي والفيلسوف. ويسعى حزب العمال البرازيلي لوصول مرشحه فرناندو حداد تكملة لمسيرة الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا. 

    البرازيليون يتطلعون اليوم الى السابع من أوكتوبر، يوم انتخاب رئيس للجمهورية. فهل يحكم اللبناني الأصل فرناندو حداد العهد الجديد لجمهورية البرازيل ؟ الجواب في السابع من الشهر المقبل.



المزيد من الصور





  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +
  • عودة لبنان الى قائمة الفاتيكان للحج الديني


    زار وفد من الوكالة الفاتيكانية للسياحة الدينية بيروت لدفع الترتيبات الخاصة بعودة الوكالة إلى لبنان وادراجه في لائحة دول السياحة الدينية بعد انقطاع امتد لسنوات.ونقلاً عن الوكالة الوطنية، ضم الوفد الامين العام للوكالة المونسنيور ريمو تشيافاريني  ورئيس لجنة الافخاريستيا في الفاتيكان المونسنيور بييرو ماريني  اللذين التقيا وزير السياحة افاديس كيدانيان ... المزيد +
  • أحفاد شقيق مارشربل يعودون من المكسيك ليسألوا عن عمّهم القديس


    بدأت القصة عندما وجد الأب شربل رعد،الراهب اللبناني الماروني، وثيقة رسمية في سجل عماد رعيّة السيدة في قرية القديس شربل بقاعكفرا توثق شهادة عماد ، احتفل بها في بلاد المكسيك في 7 أيار عام 1911، لصالح حنّة التي كانت عرابة لطفل من آل سركيس.  حنّة، اللبنانية الأصل، إبنة طنّوس حوشب، المولودة في ... المزيد +