حقيقة مدوية من بيروت

AL-MOHAJER ( THE EMIGRANT )

  



الإنتشار اللبناني







الرجوع





  • القنصل أبو جوده يولم على شرف القنصل الفخري للبنان في كندا


    2018-08-09


    لمناسبة تعيين الدكتور نقولا (نك) قهوجي قنصلاً فخرياً للبنان في فانكوفر - كندا، أقام مؤسس ورئيس "مبادرة لبنان الحوار" القنصل الفخري للمملكة المتحدة السيد وليم زرد أبو جوده حفل عشاء تكريمي في دارته في منطقة بعبدات - المتن.
    حضر المناسبة مجموعة من الوجوه القضائية والإقتصادية والإجتماعية والصحافية، وعدد من أفراد عائلة وأصدقاء المحتفى به من لبنان والخارج، بالإضافة لإعضاء المجلسين الاستشاري والاداري للمبادرة.
    إستهل اللقاء، بكلمة للأمين العام ومديرة الحملة الدوليّة للمبادرة الدكتورة غيتا حوارني عددت خلالها إنجازات قهوجي إن من حيث خدماته الجلى للجاليات اللبنانية في العالم، وإن من خلال دوره الرائد كمندوب للمبادرة في كندا، وعمله الدؤوب كممثل للمركز اللبناني لدراسات الهجرة والإنتشار التابع لجامعة سيدة اللويزة، إضافة الى مشاركته الفعّالة في "اللجنة الدولية اللبنانية للتيتانيك". 
    بعدها، رحّب القنصل أبو جوده بالحضور شاكراً لهم تلبيتهم للدعوة ومتمنياَ لقهوجي التوفيق في مهامه الرسمية في خدمة لبنان واللبنانيين.
    بالمقابل، أشاد قهوجي بمسيرة القنصل ابو جوده التي هي بمثابة مدرسة للقناصل الجدد يحتذى بها. ثم عرض قهوجي للمشاريع التي يقوم بها بالتعاون مع سعادة السفير اللبناني فادي زيادة والجالية اللبنانية لزرع شجرة أرز في مدافن التيتانيك في هاليفاكس في شهر ايلول القادم تكريماً لذكرى للبنانيين الذين قضوا في حادثة الغرق عام 1912، كما وضع نسخة عن تمثال المهاجر اللبناني في جوار مبنى البرلمان في فيكتوريا عاصمة بريتيش كولومبيا في العام المقبل 2019. وأكّد قهوجي على إطلاقه ورشة عمل مع القناصل الفخريين الجدد لدعم المركز اللبناني لدراسات الهجرة والانتشار في جامعة سيدة اللويزة، داعياً المغتربين لتسجيل زواجاتهم وأولادهم في سبيل تفعيل هويتهم اللبنانية وتجذيرها في الاجيال الصاعدة.
    بعدها، ألقت عضو المجلس الاستشاري للمبادرة الأميرة حياة ارسلان كلمة باسم المجلس أثنت فيها على دور المبادرة "في إعطاء بعد عالمي لفكرة لبنان أرض الحوار" مشبّهة عملها "في نشر الحوار في العالم كاطلاق الفينيقيين للحرف للإنسانية جمعاء" مؤكّدة "ان هذا العمل البارز يعطي لبنان بعداً عالمياً يتخطى حدوده الجغرافية."





  • كلمة كلودين عون في الأمم المتحدة خلال جلسة تعزيز دور النساء في عمليات الوساطة ...


    كلمة السيدة كلودين عون في منظمة الأمم المتحدة أصحاب المعالي والسعادة سيداتي سادتي، لقد أَثبَتَت الدِراسات في العَالم أجمَع، أن مشاركةَ النِساءِ في إجراء المُفاوضاتِ والوِساطات الراميةِ إلى التَوصُلِ إلى حُلولٍ للنِزعات، عَبر إجراءِ المُصالحات أو التَوصُلِ إلى التَسوياتِ أو إِبرامِ الاتفاقيات، تَزيدُ من فُرَصِ نَجاحِ هذه العمليات. بالنسبةِ إلى النِزاعاتِ الخارجية التي تَتَكفّلُ ... المزيد +
  • توصيات المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في غانا ورمّال رئيساً بالتزكية


    اصدر المؤتمر التشاوري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الذي عقد في العاصمة الغانية اكرا سلسلة توصيات اكد فيها الحفاظ على استقلالية الجامعة كمؤسسة حاضنة للإغتراب اللبناني.وقالوا:"بعد فشل المؤتمر العشرين للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، المنعقد في باريس بتاريخ السابع من أيلول 2018 ، و بعد عدم التوصل الى انتخاب رئيس ... المزيد +
  • اجتماع تنظيمي للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال في بيروت


    عقد المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال اجتماعاً للهيئة التنفيذية ظهر يوم الاربعاء ١٣/٢/٢٠١٩، في فندق مونرو في بيروت، برئاسة الدكتور نسيب فواز وأعضاء الهيئة التنفيذية، بحضور أمين عام السرّ التنفيذي المهندس غياث الرفاعي، نائب الرئيس الأستاذ طارق فواز ، د. كامل وزني، السيد دال حتي، إضافة إلى حضور كل من أعضاء ... المزيد +
  • سفير التحدّي مايكل حدّاد في الأمم المتحدة قبل الإنطلاق الى القطب الشمالي


    محمد القزاز - نيويورك من أجل رحلته إلي القطب الشمالي لتعريف العالم بمخاطر التغيرات المناخية، واختيار الأهرام لترافقه خلال هذه الرحلة، التقي مايكل حداد سفير الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي للتوعية بالتغيرات المناخية، أخيم ستاينر مدير البرنامج الإنمائي لدي الأمم المتحدة، والمصري مراد وهبة مساعد الأمين العام بالأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي ... المزيد +